]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مابعد الاكتئاب

بواسطة: الفراشة البيضاء  |  بتاريخ: 2015-01-09 ، الوقت: 20:15:08
  • تقييم المقالة:

الاكتئاب.

هو ابشع ما تحمله الكلمة من معنى.هو يحوي معه كل المعاني للظلام والوحده والوحشة والخوف والانهزام و ....لا تحصى تلك المشاعر البشعة التي تجتمع كلها تحت مضلة (الاكتئاب).

مسكين هو من هاجم الاكتئاب حياته.والاكتئاب يستطيع ان ياتي باشكال بشعة عديدة.منها ممكن ان يتشبهه بالعاصفة فيضرب حياتك ويدمر كل شئ وياخذ معه ما لم يتسنى له ان يدمره.لتبقى ساحة حياتك فارغة موحشة لايسمع فيها حسيس سوى اهاتك وانينك وونينك لشدة الوحشة والغربة الداخلية.

لتبداء بعدها عيونك بالبحث عن كل ما يزيد لها وحشتها.وممكن حتى ان ينطفئ النور من بصرك تماما.فهنا استطيع ان اقول دق ناقوس الخطر.فانت اصبحت وحش ولكنك موصوف بانك هزيل.قد نخرت احشائك الاحزان والوحدة والظلام.واتصفت بالوحش لانك ممكن ان تمد يدك وتحاول باي طريقة واي شي ان توقف ذلك القلب المتعب الحزين.فانت كرهت صوت دقاته وسماعها.

حتى ممكن في حال عجزك عن ايقاف قلبك ان توقف حياة من هم حولك.وتحاول ان ترسلهم الى الحياة الاخرى قبلك.فاذا راود عقلك مثل هكذه افكارارجوك دع قلبك يصرخ.ويطلب المساعدة.مد يدك للاعلى لمن هو بقى من دون كل الذين جعلوك لا ترى منهم غير ظهورهم.ولا تسمع منهم غير اصوات ضحكاتهم على ما فعل بك الدهر.

ممكن ان ترى كل الارض والحدائق والمطاعم وكل ما يطلق عليه بالمكان الترفيهي هو عبارة عن منصة اعدام لك.ولكن سارشدك الى اجمل مكان يجعلك رغم الاسوداد الذي في عيونك ان ترى فيه نور موصول الى السماء ويبعث لك برائحة عبق الجنة.هي ببساطة سجادتك.

اجلس عليها ودع قلبك المتجمد ينصهر ليذوب وتذرف قطراته على هيئة دموع.احتضن القران.حتى لو لم تستطع ان تصلي او تقراء القران ولكن مجرد ملامستهما لجسدك هو كفيل ان يبداء الانقاذ الالهي لك.

وتاكد ان الاكتئاب هو نعمة ونعمة لا تستطيع ان تحصي فضائلها عليك لو لم تستطيع ان تعرف اسبابها ونتائجها.فاسبابها هي تراكمات حياتك الخاطئة البعيدة كل البعد عن الطريق الروحاني.والنتائج انك ستفعل كل ما يبعدك عن ما هو يقرب الاكتئاب للحياة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق