]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

انت خير صديق

بواسطة: الفراشة البيضاء  |  بتاريخ: 2015-01-09 ، الوقت: 14:51:23
  • تقييم المقالة:

الصديق.عبارة كنا نسمعها في الطفولة وكنا نطلقها على كل من ابتسم في وجهي او اعطاني قلم او ورقة ساعة الامتحان او شاركنا قطعة الحلوى التي اتى بها من البيت.طوينا مرحلة الطفولة لتتعقد معنى هذه العبارة قليلا.لتصبح من يلبس معي في المدرسة بالطريقة المخالفه للزي.او ياتي بالنكتة الاكثر سخرية.او نحب نفس لاعب كرة القدم المحدد او نفس الممثل او الممثلة.وطوينا مرحلة الصبى والمراهقة ايضا.لتاتي المرحلة التي تتعقد فيها عدة معاني وعبارات في الحياة ومن ضمنها الصداقة.لنطلق العبارة المقصودة على زميل عمل او جامعة من ينظر الى الحياةوصعوباتها بنفس منظارنا.او يقضي معي الساعات التي اريد الهروب من المشاغل والمسئوليات الحياة في الضحك او الاسترخاء او تفريغ همومنا لبعضنا.

.ولكن لحظة.

هل كل هذه المواصفات على مر تلك المراحل من العمر تكفي لياخذ هذه الشخص اسم الصديق.هل هذه الشخص عندما يتصفح قلبي وعقلي ويرى من الطيبة والبساطة مزيج يملئ يملئهما لا يتكبر او يتعالى علي؟

.او عندما احمل ما احمل من الصفات التي تميزني في شخصيتي لتكون هذه الصفات السبب في وقوعي في حفرة الحياة فيمد يده ويرفعني وينفض عني هذه الصفات.او عندما اشعر في مرحلة من مراحل عمري بالوحده والحاجة الى من يساعدني لاكون شخصيتي واعجن المزيج مرة اخرى ولكن بالصورة الصحيحة.هل سيكون هو بجانبي؟او انه يشعر انه اكتفى الى هذه  المرحلة مني ومن صداقتي.

ان كنت ممن اكتفى منك صديقك ورماك جانبا عند شعورك بالوحده في الفترة التي كنت تحتاج لمن ياخذ بيدك ويخرجك من الحفرة التي يوقع بها الدهر اغلب البشر فمنهم من يبقى ويستقر بها ومنهم من تمد له يد ليخرج منها جديد ومتجدد ليكمل مشوار الحياة.ولكن يد من هذه؟

هي يد الصديق الوفي الجديد الذي سيبقى معك طول الدهر وحتى سينزل معك لقبرك وسيقلب معك صحيفة اعمالك ويشاركك فرحة دخول الجنة اذا عرفت كيف تعاشره.

هو انت.خير صديق لنفسك.من دفعك وسمعك وجعلك تمد يدك الى السماء لتطلب العون من رب الارض والسماء.هو ذاك الصديق الذي لا يتركك ساعة الحاجة والوحده..هو ذاك الصديق الذي مهما تكلمت معه وشكيت له لا يكتفي وسيسمعك ويجيبك وينفعك وياخذ بيدك ويرفعك الى السماءبعد ان تجددت.الجلوس مع هذه الصديق لا يضيع الوقت.ولا يهدر الطاقة ولا يطلب منك لتعطيه وتنسى روحك.صادق نفسك لتكون خير صديق لغيرك.


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق