]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

صراع B13 داخل نداء التجمّع !..

بواسطة: صابر النفزاوي  |  بتاريخ: 2015-01-09 ، الوقت: 00:58:52
  • تقييم المقالة:

الخبر: ------ خميس قسيلة -قيادي بنداء تونس- : "السبسي ليس الحاكم الفعلي و لا سلطة له بقصر قرطاج و وجود محسن مرزوق و رافع بن عاشور بقصر قرطاج هو اكبر ضرر و خطر على مستقبل تونس و هما يفكران بعقلية العايلة .."

التعليق:
--------
لاطالما قلنا إنّ وحدة نداء تونس مؤقته ولن تصمد أمام امتحان السلطة ..بل ذهبنا إلى أبعد مدى من ذلك وقلنا إنّ تأسيس هذه الحركة تمّ على أساس معاداة القوى الثوريّة -وليس حركة النهضة فقط كما يردد البعض-،وبالتالي من الطبيعي أن يشهد هذا الكيان السياسي الهجين في لحظة ما انفجارا مروّعا تطال شظاياه صغار القوم ممن انتهت مدة صلوحيّتهم وصار وجودهم داخل الحزب عبئا ثقيلا وجب التخلص منه،هذا بشكل عام ،لكن لو قمنا بشيء من الشخصنة ونحن نقرأ تصريح خميس قسيلة نقول إنّ هذا الرجل معروف بشخصيته الانتهازية والتسلّقيّة فبعد ان كان صُلب الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان سارع بعد انقلاب 7 نوفمبر 1987 بالانضمام إلى التجمع الدستوري الديمقراطي للاستفادة من العمل مع الحزب الحاكم وبعد الانتخابات المزورة عام 1989 عُيّن مستشارا خاصا لمحمد الشرفي مكلفا بالمنظمات الطلابية لينخرط منذ ذلك الحين في لعبة السلطة القذرة ضد المعارضين السياسيين وعندما طُرد من التجمع في ال90 لم يكن دلك لنضالية الرجل بل بسبب تهمة أخلاقية تتعلّق بحادثة تحرش جنسي !!،وعليه لا أستبعد أن يكون قسيلة قد استشعر عدم التعويل عليه في أيٍّ من المناصب الوزارية التي يتشوّف إلى تقلّدها ،لذلك نراه اليوم يعمد إلى "مشاكسة" القائد الحقيقي في رأيي لنداء التجمع وهو محسن مرزوق المدعوم بقوة خارجيا ما يجعله معنيّا بشكل مباشر بعملية توزيع الحقائب ،مرزوق في طريقه إلى تولي حقيبة الخارجية حتى يُنجز عمله الاستخباري بسلاسة ونجاعة اكبر !!..،أما عن مهاجمة رافع بن عاشور فذلك لسبب متعلق بدوره بالمدعوّ محسن مرزوق ،رافع با عاشور محسوب على الشق الموالي له داخل النداء ويعدّه البعض مستشاره القانوني الفعلي..؛باختصار النزاع داخل النداء أشبه ما يكون بصراع العصابات داخل الحيّ رقم 13 [B13-District 13_ Banlieue 13-]!!..
سؤال أول وأخير بريء نطرحه على قسيلة:"هل كنت تتوقّع ان يكون السبسي الحاكم الفعلي في قرطاج؟؟!!!"..الإجابة تعرفونها وتؤكّد لكم روح التملّق والتسلّق الثاوية في عقل الرجل وقلبه!!!..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق