]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

كيف تكون لصا ؟

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2014-12-28 ، الوقت: 18:37:01
  • تقييم المقالة:

كيف تكون لصا ؟؟......
قد يظن البعض ان اللص يولد في بيئة لصوص او ان الفاسد يولد في بيئة فاسدة فالمحرك للص ليس من حوله فقط لكن بالطمع البشري وعدم الرقابة يولد كل شيء وهناك لصوص من اصحاب المباديء ومنهم من المجتهدين في عملهم .
ساتحدث عن الطيار محمد حسني مبارك في عهد جمال عبد الناصر وحينها حدث ان احد الطيارين الروس الموجودين بالمطارات العسكرية قام بشيء جعله يحدث عطل في الطائرة المصرية التي يركبها فامر مبارك بخصم تكاليف الصيانة من راتبه معلقا انها من فلوس الشعب المصري هذا الموقف حدث بالفعل لكن ما الذي حول مبارك من طيار يخاف علي فلوس الشعب الي فاسد وديكتاتور بل ومدبر براءة من كافة القضايا ومؤسس اروع واكبر نظام فاسد معقد في العالم .
مبارك ببساطة لم يجد من يراقبه لم يجد برلمان حقيقي بل كان هو المتحكم في البرلمان لم يجد مبارك من يناقشه في الميزانية بل لم يجد من يقول له اتق الله ياريس حتي فللذلك سرق..............
فلا تلم اللص لماذا سرق اذا كان مالك سائب لمن طرق

كان الفاروق عمر يتولي ادارة مساحة جغرافية تقدر ب22دولة حاليا فلماذا لم يشهد عصره حالة اغتلاس واحدة رغم انه انشا بيت مال المسلمين بعد فترة ليست بقصيرة من ولايته تراقب علي اموال الدولة كلها بل وعلي اموال عمر نفسه .
بالطبع لا يمكن مقارنة مبارك الفاسد بالفاروق لان الفاروق كان يعلم ان الله يراقبه وكان الفاروق مختارا من النبي الذي بدا دولة الاسلام برجال اكفاء يتحملون بناء الدولة وترسيخ جذورها .
مبارك بشر ظل 30عام في منصبه دون رقابة لذلك سرق وقتل وشرد وافقر وجعل مصر خاوية من اي طعم الا منه وجعل الميادين والشوارع والمكتبات والمشاريع باسمه لانه لايوجد رقابة فلا تسال مبارك لماذا سرق طالما ظللت انت وابوك صامتا طوال30عاما وتاتي لتسبه الان .
هذا ليس دفاعا عن مبارك بل رغبة في تبيان من السبب فالعواجيز الذين نراهم علي شاشات التلفزيون هم من افسحوا لمبارك المجال ليسرق بل ومنهم من تقاسم معه وياتي الان ليفسد المستقبل .
كيف تكون لصا ؟ فقط تولي حكم مصر وسيشجعك الناس علي السرقه
قرات اخيرا مقال عن جمورية الموز والكفتة وعرفت ان جمهورية الموز رواية لكاتب امريكي كتب عن الحكام الذين حكموا امريكا اللاتينية وكانوا يحكمون شعوبهم بالقوة ويزرعون مزارع الموز لحساب الدول الكبري ويجبرون شعوبهم علي العمل في المزارع بلا مقابل
اما جمهورية الكفتة فالكل عارفها


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق