]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

كيف تعرف انك على طريق الفشل ؟

بواسطة: Muhammad Sabry  |  بتاريخ: 2014-12-23 ، الوقت: 04:07:28
  • تقييم المقالة:

يعيش الانسان ويمضى سيرا فى هذه الحياة دون ان يعرف ما هى وجهته وقد يموت بعض الناس دون ان يعرفوا هل كانت لحياتهم قيمة ام لا ؟هل نجحوا فى استثمار حياتهم بالشكل الكافى ام لا؟!

الان سنعرف من خلال خطوات واسباب هل انت على هاوية السقوط فى الفشل؟ أم أنك أجتزت هذه العقبات؟ هيا بنا:

1-كثرة الخصومات والاعداء:

كثيراُ منا قد يجد نفسه كل يوم يقطع علاقته مع اناس جدد وقد تصل الخصومة الى اهله.ويظن بعض الناس أن البادئ  بالخصام هو الحافظ لكرامته.لكن بالعكس فهذا يدمر مصالح حياتك ومنظومتك الاجتماعية.

2-الارتباط بالاشخاص وليس الاهداف:

من يرتبط بشخص ويجعله أكثر منزلة من هدفه فهو فى طريقه السريع الى الفشل.فالهدف من هو يجعل لك قيمة فى المجتمع ويجعلك تتوالى من نجاح الى نجاح.أما الارتباط بأشخاص فهو يذبذب علاقتك الاجتماعية واللتعليمية والعملية يوماً بعد يوم لا ضمان للاستقرار.

3-تضيع الوقت على مواقع التواصل الاجتماعى:

كثير من الشباب ومنا يواجه مشكله قد تصل الى الادمان وهى قضاء معظم الاوقات على مواقع التواصل الاجتماعى (Facebook,Twitter,ask,whatsapp...)وتصل مدة الجلوس امام الحواسيب والهواتف الى 15 ساعة يوميا وهو ما يأثر على الحياة العملية والعلمية فهذا الوقت ضاع فى الهواء وكان من الممكن الاستفادة منه كممارسة الرياضة أو المذاكرة أو تعلم مهارات جديدة.

4-البعد عن الله:

أنتشر فى هذا الزمان العديد من الامراض النفسية وليست لها دواء.ولكن جهلنا الدواء وهو القرب من الله وذكره والمحافظة على الصلاة.فالشخص الناجح علاقته مع الله قويه فهذا يساعده على الاتزان النفسى.

5-عدم تنظيم الوقت:

اذا وجدت نفسك تتعامل مع الامور بعفوية ولا ترتب أولوياتك فأعلم انك تدنو بشكل كبير من الفشل فالشخص الناجح يعرف اولوياته ولديه جدول يسير عليه ينظم اموره .الشخص الفاشل لا يعرف ماذا يفعل لا يستطيع ان ياخذ قرار لانه ليس ملتزم بالمواعيد لا يعرف التعامل معها و يجد من الصعوبة ان ينظم مواعيده لكى يؤدى مهامة.

6-ترك زمام الامور للاخرين:

الشخص الناجح هو من يمتلك زمام الامور ويستطيع أخذ القرارات فى أى وقت والتعامل مع الظروف الطارئة.فمن يجعل الاخرين يتحكمون فيه فيجب أن يتغير على الفور لانه بالفعل قد فشل.

7-ألادمان:

للأدمان عواقب صحية ونفسية ولن تجد ناجحاً مدمناً أبدا لانه لا أمان  للأدمان.الفاشلون يهربون من الواقع ويحاولون أن يداروا عواقب فشلهم بالادمان.لكن هذا كم يطفى الحريق بالبنزين.

كل شخص وجد فى نفسه صفة من هذه الصفات ما زالتن لديه الفرصة حتى يرجع الى طريق النجاح طريق الانتصارات والراحة والاتزان.ما زالت لديه فرصة حتى لا يتندم على حياة افضل مرت بجانبه وهو يشاهدها اثناء السقوط فى هاوية فشله.

لكل شخص ناجح عليه ان يحرص عن هذه العادات القاتلة حتى يواصل فى طريق افضل ويصعد سلم النجاح وينال السعادة.

 

 

 


محمد صبرى|Muhammad Sabry


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق