]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مبارك هو اللي حررها . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-12-21 ، الوقت: 19:44:01
  • تقييم المقالة:

" منه لله مبارك هو اللي خربها " هذا تصريح قيل على لسان أحد المثقفين !! الذين التقي بهم السيسي ناسبا اياه له ، ولن نتعجب كثيرا من هذا التصريح فما من لقاء يلتقي فيه السيسي مع من يُطلق عليهم النخبة في ي مجال إلا ويخرجون من بعده ليصرحوا تصريحات علي لسانه كلها تنم عن كراهية و إدانة  للرئيس مبارك وزمنه  فقد سبق هذا التصريح تصريح أخر للسيسي معلقا علي براءة الرئيس مبارك بإنها شئ لا يرضيه ولا يرضي الله !! .

  وإذا أضفنا إلي تلك التصريحات ما نسمعه علي مدار ما يقرب من أربع سنوات من أن الثلاثين عاما مدة حكم الرئيس مبارك هي ثلاثين عاما من الفساد فكان لنا أن نسأل ما هي الصورة التي كان يجب أن تكون عليها مصر  والتي فشل مبارك في الوصول إليها ؟!! ما هي تلك الصورة  حتى نراكم وأنت تحققونها على أرض الواقع حتي يمكننا الحكم عما  إذا كان مبارك قد تسبب حقا في خراب مصر أم هي مجرد شعارات زائفة لا أساس لها من الصحة  ؟

وإذا قال البعض بإن ما تركه مبارك يحتاج لسنوات حتى يمكن اصلاحه وحتي نستطيع أن نعوض ما فاتنا فلهم أقول إن مبارك وعندما تولي حكم مصر لم يكن ليجد بها ربع ما تركه لكم فمبارك تولي الحكم ومصر ليس لها كامل السيادة علي أراضيها فاعاد إليها سيادتها مبارك تولي مصر بجيش انهكته الحروب فتركه ال 13 علي مستوي العالم مبارك تولي مصر بدون بنية تحتية ولا مرافق وتركها بما لا تغفله غير عين جاحد ناكر للجميل ، مبارك عندما تولي حكم مصر لم تكن قطعة من الجنة ولكنه حاول قدر استطاعته ،  اي أنه وعلى أي  حال من الأحوال لن تكون مصر التي تركتها  مبارك أسوا من مصر التي تولاها بعد أغتيال السادات رحمه الله .

وهنا نطالبكم بتحديد تلك الصورة الجميلة التي كان يجب أن تكون عليها مصر وجاء مبارك ليمنع وجودها نريد أن نري كم من السنوات ستستغرف ؟ ومتي ستحقق ؟  وقتها سيكون لنا الحكم وإن كان ما نراه من أربع سنوات كفيل بإن نصدر حكمنا ومن الآن حول ما  إذا كان الرئيس مبارك هو من تسبب في خرابها أم  أنتم نريد أن نعرف حتى نحكم ربما ننضم إليكم ونوافقكم الرأي !!!

 

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق