]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

هل الله موجود فعلا ......دعوة للتفكير

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2014-12-21 ، الوقت: 18:30:03
  • تقييم المقالة:

هل الله موجود فعلا ......دعوة للتفكير
يري كثير من الملحدين ان المسلمين منساقون وراء شيوخهم ولا يعرفون شيئا عن الله الذي يعبدونه اذا كان موجود ام لا بل يري الملحدون ان المسلمين لولا وراثة ديننهم عن ابائهم لما كانوا مسلمين اصلا وان الملحدين هم المفكرون والمتدبرون وهم من يعرفون ان الطبيعه من انشات نفسا ولا يوحد اله مستندين الي قاعدة علمية ((المادة لا تفني ولا تستحدث من عدم )).
تلك القاعدة التي استند عليها الملحدون في اتهاماتهم ومزاعمهم بعدم وجود اله للكون وقد كان هناك صولات وجولات في العديد من المقالات منذ1930من مصريين وعرب واوربيين وعلي الجانب الاسلامي رد الشيخ عبد المتعال الصعيدي بكتاب لماذا انا مسلم ؟ثم رد في عصرنا الدكتور محمد عمارة في كتاب وهم الالحاد الذي اعتبره اروع رد علي الملحدين في العصر الحالي بل انه لايختلف عن مواجهات مصطفي محمود ضد الالحاد .
في مواجهة الملحد بسام البغدادي تحدث الدكتور محمد  عمارة في مناظرة حيث قال ان المادة فعلا لاتفني ولا تستحدث من عدم ولكن من اوجد المادة من الاساس فالكون مثلا اثبتت بعض الابحاث انه خلق من عدم وان هناك قوي جبارة اوجدت المفردة الصغيرة التي انفجر منها الكون وتمدد ومازال يتمدد الي الان فلا يعقل ان ينشيء الكون نفسه ولنفرض ان الكون الذي يتوسع انشأ نفسه ففي ماذا سيتمدد الكون ؟
كان رد بسام ضعيفا امام الدكتور محمد عمارة اذا قال ان الطبيعه والكون انشا نفسه واذا كان الله موجودا حقا فلماذا لا يميتني في هذه اللحظة ؟واذا كان الله موجود كيف استدل علي وجوده معمليا  ما هذا الاله الذي اعبده دون رؤيته ودون التواصل معه  اتحداه ان كان موجودا ان يظهر امامي ويقول انا اللله فاعبدوني .
رد الدكتور محمد عمارة ردا ناريا اذا قال له ان العلم لايوجد بالمعامل فقط  فهناك
الرياضيات والمنطق والفلسفة وغيرها الكثير .....من العلوم
ان الله خلق الانسان وو في غني عنه فلا يحتاج ان يتحداه من هو اضعف منه ولا يحتاج ان يتعبده ايضا بل خلقه للجنة او النار حسب افعاله فهو في اختبار وارسل ل الرسل ليتواصل معه وانزل القران ليعطي للناس تعاليمهم وحل مشكلاتهم ولو كان يريد الظهور لظهر لكنه بذلك سيفسد الامتحان الدنيوي علي عباده المسلمين فهم في اختبار يؤمنوا به دون رؤيته ومن لم يؤمن فو في غني عنه فللاول الجنة وللثاني النار والله يفعل مايشاء فهو الاله من خلق الكون ومن يتوسع الكون في ملكوته ومن يسير حياة الانسان .
الدعوة للتفكير ليست حرام
الرسول نفسه كان يتفكر في الكون
ابراهيم عليه السلام تفكر في وجود  الخالق ولا عيب في التفكير لتقوي ايمانك


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق