]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تركز على عمل شيئ معين دون تشتيت

بواسطة: عبدالنور  |  بتاريخ: 2014-12-20 ، الوقت: 15:04:17
  • تقييم المقالة:

أردت أن أكتب هذا المقال لمساعدة كل من يعاني من التشتت في عمل الأشياء الضرورية في حياته، فالكثير منا يعاني من التشتت وعدم التركيز على عمله وبدل الاهتمام بانهائه في أقرب وقت ممكن تجده يقوم بكل شيئ ماعدا العمل الذي عليه فعله.

أول خطوة هي حذف كل الأشياء اللغير ضرورية التي تقوم بها فإذا كان الفيسبوك يشغل أغلب وقت قم ببساطة بعد الدخول له مرة أخرى أو قم بإيقافه مأقتا لغاية إنهائك لعملك، أما إذا كنت مشترك في العديد من المواقع الإخبارية عبر البريد الإلكتروني قم بإلغاء كافة اشتراكك حتى لاتضيع وقتك في مطالعة كل الأخبار من كل الأصناف وتذكر عملك أولى.

إذا كنت مدمن على مشاهدة التلفاز حاول أن تبتعد عنه وحدد فترة قصيرة لمشاهدته والأفضل لو تكون في المساء حتى لاتأثر على عملك

بعد أن تبعد كل مايعيقك على عملك حاول أن تنضم الجو الذي تعمل فيه فأنت لن تستطيع تحقيق انتاجية جيدة في جو تعمه الفوضى من كل جهة، بل عليك أن تضع كل شيئ في مكانه حتى يسهل عليك الوصول له مرة أخرى، أما إذا لم تكن في حاجت له فعلى الأقل لن تجده أمامك يعيقك.

أثناء العمل من المهم جدا أن تحاوزل الإبتعاد على الهاتف النقال إلا إذا كان عملك يتطلب ذلك لأنك ستتلقى العديد من الإتصالات من أصدقائك أو زملائك تشتتك عن عملك وربما يطلب منك صديق الخروج في رحلة أو نزهة فتوافق على ذلك وتخرج معه وتترك عملك لهذا الأفضل لو تغلق هاتفك نهائيا أثناء العمل.

أيضا لا تنسى أن تهتم بصلواتك فالأمور الدينية هامة جدا للراحة النفسية الضرورية لإتمام العمل.

ولا تنسى أن تمنح نفسك وجسمك بعض الراحة ولاترهقها في العمل طوال اليوم فهذا ضروري لتجديد الطاقة اللازمة لمواصلة العمل بتفاني وإتقان.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق