]]>
خواطر :
لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

(82) النظام .. وفوضى الشوارع .. مقال الكاتب الفنان : محمد سراج _ سكرتير التحرير بجريدة المساء ومقاله المعروف عندما يأتى المساء

بواسطة: محمد سراج  |  بتاريخ: 2014-12-17 ، الوقت: 13:02:08
  • تقييم المقالة:

المقالات       عندما يأتي المساء
النظام.. وفوضي الشوارع

بقلم: محمد سراج   11/27/2014 1:06:51 PM     المطلوب من الحكومة قياس نبض الشارع علي مدار الـ 24 ساعة ويكون هذا شغلها الشاغل.. فمن المفترض ألا يوجد تنفيذي واحد في مكتبه. الكل ينزل إلي الشارع إلي أرض الواقع لممارسة عمله علي الطبيعة بداية من الاشغالات والوحدات المحلية حتي الأجهزة الأمنية. 
يا سادة تخاذل المسئولين عن ضبط الشارع أدي إلي سرقة المواطن وأخذ نصيب المشاة ملكية خاصة له وتقاسم الشارع مع السيارات لعمل جراج خاص لسيارته أمام محلاته وإشغالاته فأصبح لا يوجد نصيب للفرد أو الإنسان المار في الشارع سوي السير وسط السيارات مما يعرض حياته للخطر وكثرت الحوادث بشكل واضح في الأيام الأخيرة مما يدل علي إهانة الشارع وامتهان آدمية المواطن. 
أمرنا الله عز وجل بسبيل يسلكه الناس وأوصي بالطريق في كتابه العزيز "فاضرب لهم طريقاً في البحر يبسا" "آية 77 ـ طه".. ووصانا رسولنا الكريم "ان الايمان بضع وسبعون شعبة فأفضلها قوله لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذي عن الطريق" صدق رسول الله. 
من الكوارث التي تشهدها البلاد في ظل توابع الثورات والفوضي ان الطريق أصبح ملكية خاصة والأفظع من ذلك ان الدولة تخضع للابتزاز وتصدر تراخيص بالمخالفات وتقنن الاشغالات علي شكل كشك "2م * 2م" ليصبح خلال أيام بقدرة قادر 20م علي الأقل ويمد له جميع المرافق من كهرباء وتليفون أرضي وخلافه أو عمل جراج في الشارع أو يتحول الكشك إلي كافتيريا بطول الشارع مما يعوق المارة.. 
يا سادة الشارع ملكية عامة والجميع يستفيدون منه ويجب احترام الشارع أكثر من ذلك. فالشارع أصبح الآن مقلباً للقمامة وآخر شيء يحترم في بلدنا هو الشارع وكل إنسان يموت له عزيز في حادث تصادم يخرج إلي الشارع ويقطعه حتي وصل بهم الأمر لمنع مرور القطار لمدة أشهر بين المحطات ونسوا تماما انه تقاس حضارات الشعوب بشكل ومنظر الشارع ونظافته واحترام المواطن للشارع تعكس الوجه الحضاري للمجتمع. 

 

 


http://www.almessa.net.eg/main_messa.asp?v_article_id=168341#.VIo5mdKsUgw


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق