]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وسواس

بواسطة: خيرية فتحي عبد الجليل  |  بتاريخ: 2014-12-16 ، الوقت: 11:43:21
  • تقييم المقالة:

وسواس مفجع مؤلم حل بالروح العليلة ... لكنه وسواس لذيذ تسلل إلى القلب ساعة غفلة .. أستيقظ الألم ذات فجر ... أنتفض  المريض .. شعر بلذة غريبة تغمره وقام لينفض الكابوس بعيداً ويعود إلى دنيا الإحساس يعود إلى براح اليقظة .. قام ليصلي .

اختلطتْ عليه أحاسيس كثيرة ... اهتز ... ترنح .. تأوه .. تاه بعيداً قبل أن يدرك أنه اخطأ في عدد الركعات .. عادة من جديد وسجد سهواً ...خر ساجداً .. تعمد أن تطول سجدته ...أتناء السجود .. ناداه المنادي  نداءا خفياً وأثناء ذلك تأمل طويلاً.. تأمل مصدر النداء .. تأمله  بحاسته القوية .. تأمله بوسواسه المفجع تأمله بقدره الرهيب تأمله  بالحب .. تأمل وجه الله طويلاً  .. ثم توجع ... طالتْ سجدة السهو .. أثناء السجود رحل رحلة طويلة ... فرتْ أمامه مساقة بعيدة ..غادر الزمان والمكان  سار وتوغل تعمق في رحلته  لكنه  لم يرجع منها أبدا ... قرر المغادرة

قرأن يتلى همساً... كلمات حب تُحمل على أكتاف الذاكرة  سراً إلى مثواها الأخير حيث القلب ,

في الخارج  أنهال التراب  على الميت وغمر الصراخ السجد المسجى وفي السماء ابتسمت شمس تتوارى خجلاً خلف سحابة  قاتمة.. حبلى وواعدة بيوم شتائي ممطر وليل طويل .

 

خيرية فتحي عبد الجليل

البيضاء- ليبيا .... 16-3-2013م . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق