]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

مجرم خارج السجن

بواسطة: Khadijah Al-omgi  |  بتاريخ: 2014-12-16 ، الوقت: 07:20:48
  • تقييم المقالة:
  من منا بلا خطيئة !!!
  أحيانا نحاسب الاخرين على أخطائهم ونظن أننا رمز للعدالة وصوت للحق عند قيامنا بذلك، نسعى لمعاقبة من أخطى بمجرد أن تثبت أحد الشكوك ضده ،ننسى او ربما نتناسى كم هي عدد المرات التي أخطأنا فيها ،،، غير انه من حسن الحظ أنها لم تكتشف بعد. تساؤل : لماذا المجرم حتى بعد أن يعاقب جراء فعلته ويزج بالسجن لامد ليس بالقليل ،،،،، نصر على أن نعامله كأنه مجرم !!! للأسف فهذه ثقافة أغلب المجتمعات ،،، تلصق الذنب بمن أخطأ وتستمر ف التعامل معه ع أنه مجرم لا يستحق فرصة اخرى،،، 
ولهذا فقط نرى العديد من المجرمين يعودون للسجن مرة أخرى 
لن نلومهم لأننا إن قمنا بذلك فسنرتكب خطأ أفدح مما قاموو به ،،، اللوم يلقى ع المجتمع قبل أن يلقى عليه ** فتجاهلنا لهم وإبداء الكراهية والأحتقار كان من صنعينا نحن !
تساؤل آخر:
ألم نفكر يوما ما أنه لربما من الممكن أن نزج بالسجن جراء أخطائنا التي لا يعلم بها أحد غيرنا ؟!
ربما لن تكون أخطائنا بنفس حجم مايقوم به المجرمين ،،، ولكن أبسط ما قد تقوم به هو أن تودي بنا إلى نفس المكان الذي يقطنة أولئك الخارجين عن القانون ::: مخالفة مرورية وشجار بسيط قد يقوم بذلك .
ف النهاية لا يهم حجم الذنب ،،، فمصطلح ‫*خريج سجون *سيصبح اسمك البديل إلى ما شاءالله ... مجتمع لا يرحم فقط لانه لا ينسى ⊙_⊙
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق