]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جمال عبد الناصر..قصة رويبضة..الحاكم الذي دمر مصر..الجزء الثاني

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2014-12-14 ، الوقت: 23:31:46
  • تقييم المقالة:

جمال عبد الناصر..قصة رويبضة..الحاكم الذي دمر مصر..الجزء الثاني
في ظل خديعه الشعب والخطابات الحماسية الرنانة وقتل المعارضين ونفيهم واعتقالهم الي ان وصلت نسب الاستفتاء لبقاءه رئيسا الي99.99%لدرجة ان جريدة الاهرام قالت حينا ان هناك1500مواطن من الشعب قالوا لا في الاستفتاء الشعبي لبقاء الرئيس جمال وفي ظل كل ذلك اقام عبد الناصر السد العالي .


عندما اقام السد العالي بقرار فردي اتخذ علي اساسه قراره بالتاميم الذي ادي للعدوان الثلاثي ولجوئه الي روسيا لدرجة ان الثلاث دول انسحبت ليس لان عبد الناصر هزمهم بل لانهم خافوا من تهديد الروس فعبد الناصر دلدول لروسيا اتخذ القرار وتسبب قراره بتكون بحيرة ناصر وراء السد التي اودت بغرق المعابد الفرعونية وانقاذا لتلك المعابد قامت اليونسكو بموافقة منه بانقاذها قبل الغرق ونقلت الكثير منها علي ربوة عالية عن الماء وكانت اكبر عملية نقل اثار في التاريخ اذ فككت المعابد ثم ركبت .
وامتنانا من سيادته لليونسكو والدول المشاركة وزع عبد الناصر المعابد كهدايا من جيب امه اذ اعطي معبد دابور لاستراليا كما اهدي العديد من المعابد ا(معبد طافا القائم في ليدن في هولندا، ومعبد دندور في متحف المتروبوليتان بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعبد الليسية في تورينو بإيطاليا، والبوابة البطلمية من معبد كلابشة في الجزء المصري في متحف برلين بألمانيا).
...وفي النهاية عبد الناصر من انقذ مصر ..................؟


في فترة عبد الناصر قتل عدد لاحصر له من المعارضون خاصة الاخوان الذين وصفهم عبد الناصر بالخوارج لانهم حاولو ان يقتلوه في تمثيلية المنشية في 1954وتم اطلاق 8رصاصات في الهواء لم تصب اي منها لاعبد الناصر ولا من بجواره وكان الاخواني الذي ذهب لقتل عبد الناصر ضرب 8رصاصات لتحيته واستمر عبد الناصر دقيقة ونصف يخطب بعد اطلاق الرصاص مباشرة وكان المستفيد من المنشية اذا اعلن الاخوان جماعه ارهابية وقتلهم وشردهم وعفا عن قتلة حسن البنا مؤسس الجماعه الذي كان يعقد له زيارة لقبره في ذكري وفاته ارضاء لغرور الاخوان وشعبيتهم الواسعه انذاك

,فهم الذين دعموه في المظاهرات المؤيدة للثورة وحشدوا له الحشود في الميادين وكان يجتمع بسيد قطب الذي اعدمه بعد ذلك وغدر بهم كغدره بنجيب وحكيم وشدت سجون مصر الاف المعتقلين وكانت الاعدامات بالجملة والمحاكمات عسكرية وبنيت سجون لم تكن موجودة ايام الملك فاروق .
عندما يحكم الخائنون والظالمون يحتلون البلاد بخيانتهم فالظلم ان ظلم ابناء الوطن فماذا ترك للمحتل ليفعله كيف لشخص ان يتحكم في مصائر الناس وحريتهم وكرامتهم وقد خلقهم الله احرارا
جمال عبد الناصر له جرائم تكفي موسوعه بل تغطي الاف الكتب
جمال عبد الناصر ديكتاتور القرن العشرين وهتلر الثاني


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق