]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الاهداف العملية العامة لمنهجى الفكرى

بواسطة: د\ابراهيم نبيل عبدالرحمن  |  بتاريخ: 2011-12-07 ، الوقت: 19:17:56
  • تقييم المقالة:

هناك نوعين من الاهداف :الاهداف العملية وهذه الاهداف لايستطيع تنفيذها الا الشخص نفسه او ذريته من بعده وذلك لوجود هذه الاهداف فى العقل الواعى والباطن وانتشارها ايضا فى اجهزة هذا الشخص وهى مهمة الانسان فى الارض والتى خلقه الله تعالى بها منذ مولده ولذلك تاتى الذرية وتتوارث هذه الاهداف التى هى اساسا موجودة فى الانسان منذ ان خلقه الله تعالى وهى نوع من انواع الوحى الالهى النوع الثانى الاهداف العلمية وهى اهداف تكتسب ويستطيع اى شخص تنفيذها وهى تكتسب من خلال توافر الامكانيات والظروف سواء مادية او علمية او بيئية اوغيره فاذا ما استطاع صاحب الهدف العملى اكتساب الاهداف العلمية استطاع بفضل من الله تنفيذ الاهداف وتسجيلاها فى كتب او غيره حتى ما اذا جاء اجله وتوفاه الله قبل تنفيذ باقى هذه الاهداف يكون هناك وضوحا للرؤية ييسر تنفيذها من بعده فان لم يستطيع اكتساب الاهداف العلمية اصبحت هذه الاهداف حكرا له ولذريته من بعده لانهم سيتوارثوها بل وستحرم البشرية من الاهداف الجديدة التى وهبها الله تعالى لذريته من بعده فهم سيقوموا بتنفيذ ما ورثوه من ابيهم بشعور او بدون لان هذه الاهداف ستصبح جزءا منهم ولن يستطيعوا تحقيق اهدافهم او مهمتهم التى خلقهم الله لاجلها فتتأخر منظمومة الاهداف بتوارث الاجيال هذا التأخر فيتأخر المجمتع حتى يسود الجهل هذه كلمات ولعل تفصيلها بالدليل القرانى نجدها فى الايات الاخيرة من سورة الشورى ومن هنا جاءت فكرة ان اضع الاهداف العامة العملية لمنهجى الفكرى بعد ان كنت اقوم بكتابة الافكار والقاءها فى احد الادراج فقد قمت بعمل عصف زهنى فردى بالاستعانة بما كتبته من هذه الافكار لتكوين هذه الاهداف والتى  بالطبع احتاج الى امكانيات كبيرة جدا تتعدى ميزانيات دول لاكتساب المهارات العلمية لكى استطيع تحويلها الى اهداف علمية فى كتب وصحف فضلا عن انه يستلزم ان اذهب للعديد من الحضارات والدول والجلوس فيها لمدة لكى استطيع ضبط مناهج هذه الحضارة على الشريعة وهذا مشروع واحد فقط وسأبدا بعرض مختصر وسريع لهذه الاهداف.

                                              الاهداف العملية العامة لمنهجى الفكرى

1-اضافة خواطر قرانية للقران كاملا لاكثر من مجال واضافة بعض القواعد والاصول فى هذه المجالات .

2-تصنيف الاحاديث الى مكى ومدنى  بجانب البيان الاعجازى فى السيرة والسنة المطهرة.

3-تطابق الاحكام والتشريعات والعبادات بجميع انواعها مع اختلاف اشكالها وانواعها فى كل من الزبور والانجيل والقران مع الاثبات العلمى والعملى للفائدة الروحية لهذه الانواع وتأثيرها على الانسان.

4-تفصيل فريضة الحج فى الزبور من القران من خلال قصص سيدنا موسى فى القران.

5-ترتيب المناهج السابقة والمستحدثة ومحاولة تقريبها وتطابقها مع الاساس التشريعى وهو الكتب السماوية الزبور والانجيل والقران والسنة لجميع الحضارات.

6.البيان الاعجازى للكتب السماوية والسنة المطهرة من خلال دمج مناهج هذه الحضارات بالتشريعات فى الحضارات المختلفة .

7.توضيح سير الانبياء فى القران وبيان الاستراتيجيات السياسية والدعوية والفكرية لهذه السير فى الكتب السماوية الثلاثة اضافة لاثبات الحكمة من المعجزات  وذكرها تفصيلا للانبياء فلكل معجزة بيان لمجموعة جديدة من العلوم.

8.ترتيب وتصنيف السنة والايات المنسوخة فى القران وتنظيمها فى المرحلة الزمنية منذ وفاة عيسى الى بعثة النبى .

9-جعل المرجعية الاساسية فى الامم المتحدة الكتب السماوية الثلاثة الانجيل القران الزبور.

10.توحيد مكة والمدينة والقدس وسيناء وجعلهم اماكن مقدسة يذهب خيرها لجميع امم الارض .

11-بناء جيش للامم المتحدة مهمته بناء منظومة دفاعية وهجومية للاماكن المقدسة والمجرة بأكملها ونقل الثروات الفضائية الى الارض.

12.تهيئة واعداد قوات فى جميع الاسلحة ومنها القوات الفضائية والوصول بهذه الافراد الى اظهار النصيب من اسماء الله الحسنى والتفاعل مع الكون والذى سيستطيع الفرد من خلال هذا التفاعل الطيران الذاتى وكذالك التفاعل مع الحرارة وجميع الغازات بحيث يستطيع التنفس فى اى مكان ومع اى غازواشعاعات دون التاثير عليه.

13.تهيئة هذه القوات ايضا للاتصال غير المرئى عن طريق الكتب السماوية وكذلك تخزين هذه الكتب والعلوم المختلفة فى الشفرات الوراثية للجين الوراثى فى الانسان دون تدخل عمليات جراحية عن طريق بعض الرياضات للنفس والجسد والروح والتى عن طريقها يتم توسيع الجينات الوراثية للانسان لتخزين العلوم من خلال الحفظ العادى باذن الله.

14-اكتشاف واختراع انواع جديدة من المعدات والاسلحة والطاقات والاشعاعات الذاتية فى الكون وكيفية تفاعلها مع الانسان.

15-توضيح وتفصيل المنظومات والاستراتيجيات السياسية والدعوية للصحابة الكرام فلكل صحابى له منظومة خاصة عن طريق حياته واقواله والتى تبين كيفية التعامل مع كل حضارة لكل صحابى.

16-انشاء استراتيجيات عسكرية وتربوية ودعوية لاستقرار العقيدة وانشاء منظمات للتفكير الاستراتيجى تعتمد على الكتب السماوية كأسا س.

17.مشروع الانسان المتكامل خليفة الله فى الارض . ومشروع الحضارة المتكاملة حاملة العقيدة.

18-ربط جميع العلوم فى جميع المجالات بالنصيب من اسماء الله الحسنى  على اساس هذه النظرية                 (المادة العلمية +النصيب من اسماء الله الحسنى +الكتب السماوية)=الاساس التكوينى لهذه المادة العلمية بالطريقة التفصيلية.

19-فتح المجالات لمجموعات من العلوم الجديدة من خلال اكتشاف العوامل المؤثرة فى الجاذبية والحرارة والهواء وكيفية تزاوج الكواكب والمجرات والنجوم والاقمار والشمس  والمجموعات الشمسية مما سييسر استخدام الفضاء باذن الله وتعميره واستخدام ثرواته 

20-.مشروع العالم المتكامل العابد و الشاكر لله تعالى  وضبط المناهج والافكار على الكتب السماوية.

21-انشاء مناهج تربوية فكرية ودعوية تتناسب مع كل حضارة فى العالم.

22-انشاء منظومات سياسية تتناسب مع المتغيرات السياسية للمناهج والدول والحضارات.

23-ترسيخ المناهج الدعوية بعقيدة التوحيد والايمان بالله واليوم الاخر فى جميع الطبقات ولجميع الحضارات.

24-بلورة المشاريع الحضارية التى ظهرت وستظهر مستقبليا وتقنينها بمشروع التنمية بالايمان من خلال ربطها بالاخلاق والمعانى والعبادات فى الكتب السماوية.

25-انشاء مراكز بحثية عالمية تجمع الموحديين من معتنقى الزبور والقران والسنة هدفها دعم الحضارات بالمناهج والتشريعات من الكتب السماوية والحفاظ على التراث العلمى لجميع الحضارات وفى جميع المجالات.

26-تأهيل المجتمعات على الاساس التشريعى للكتب السماوية فى جميع الحضارات للتعامل مع جميع الظروف فى الشدة والرخاء.

27-وضع خطط استراتيجية لمخزون واستخدام الثروات الفضائية.

28-وضع خريطة عالمية لتقسيم الثروات الفضائية بالعدل بين جميع امم الارض والحضارات.

29-وضع خطط هندسية استراتيجية لمشاريع لاعمار الفضاء كواكب ومجرات مع التنبيه ان هذه الخطط يرجع فى تنفيذها الى ما يهبه الله تعالى من العلم للانسان بهذه المجرات والكواكب من خلال الكتب السماوية وهذه ستكون من مهام  القوات الفضائية هوللحماية من اى تعدى من الداخل والخارج بدون اذن خاص من قوات الامم.

30-وضع خطط واستراتيجيات سياسية وانظمة للتعامل بين الحضارات وبعضها فى المجالات الجوية الفضائية بعد تقسيمها على الحضارات والدول.

هذاوبفضل الله تعالى بعض الاهداف العملية العامة لمنهجى الفكرى والتى  اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يكتب لى السداد والرشد فى تنفيذها وبلورتها الى اهداف علمية من خلال اكتساب المهارات العلمية  التى ستؤدى باذن الله الى كتابة تفاصيل هذه الاهداف فى صحف اوكتب او ابحاث واختم بهذه الاية العظيمة يقول الله تعالى "قل هذه سبيلى ادعوا  الى الله على بصيرة انا ومن اتبعنى وسبحان الله وما انا من المشركين 108" سورة يوسف


تاليف شخصى والمصدر الوحيد القران والسنة


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق