]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الثور 21 نيسان- 20 أيار

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2014-12-07 ، الوقت: 23:42:35
  • تقييم المقالة:

الثور 21 نيسان- 20 أيار  

إنها سنة التحديات حيث تواجه اوضاعاً لم تعهدها في السابق فتقوم بإتصالات مهمة رغم الصعوبات.في الـ 2015 تكتشف أيها الثور ذاتك وتبدل حياتك جذرياً وتباشر مرحلة اخرىتفرض نفسها عليك.هذه التحولات في حياتك التي قد تبدو صادمة من الممكن ان تؤدي الى حلول جذرية.

على الصعيد المهني قد تجد نفسك في مجال لم تفكر به يوماً ولم يكن في الحسبان. لا تجازف بأموالك وحافظ على ممتلكاتك من المخادعين وبائعي الأوهام والكاذبين.ينصحك الفلك هذا العام بالابتعاد عن الالتزامات ويدعوك للراحة.قد تقدم استقالتك من عمل أو من حلم ربنا لتفعل ما يروق لك.إذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة فستكون من الأفر حظا والأقل تعرضا للمشاكل هذه السنة.

علىالصعيد العاطفي قد تعرف ارتباكا ًوتواجه المصاعب وقد تتخذ قراراً نهائياً وترفض إهمالاً لم تعد ترغب به. ستلتقي بأشخاص مهمين جداً يثيرون في نفسك الحماسة والفضول.قد تعرف شراكة عاطفية او مهنية يكون لها اثر كبير على المستقبل.

تبدو الحياة الاجتماعية مميزة وستفتح امامك أبواباً كثيرة قد تتجلى بزواج مميز أو علاقة حب مفيدة.بعد مواليد الثور سيعيشون حالة عاطفية مع أشخاص مختلفين عنهم.يفك الفلك الطوق عنك تدريجياً ابتداءً من 24 تشرين الثاني/نوفمبر فيسهل عليك الأوضاع فتشعر ان المياه عادت الى مجاريها لتبدأ فترة تتضاعف خلالها الوعود والأفراح.

2015

أبراج 2015 تتمنى الأفضل لبرج الثور. الأفراد الذين ولدوا في هذا البرج معروفون بالطابع العملي والمسؤولية. هذه الصفات الشخصية مهمة جدا لحياتك المهنية، لذا حاول أن توليها هذا العام الكثير من الاهتمام. ربما قد واجهت بعض المشاكل في عام 2014 وشعرت أحيانا بالسعادة وأحيانا بالإحباط، ولكن في هذا العام سيقودك كوكب الزهرة إلى مسار الهدوء.

منذ بداية العام سوف تبدي جيدا مع علاقاتك العاطفية. وبطريقة هادئة سوف تكون قادرا على التغلب على الماضي، وربما على النزاعات المنسية القديمة. يمكنك أيضا مساعدة الآخرين لحلّ الخلافات الخاصة بهم، ما قد يجعلك تكسب الاعتراف. من ناحية أخرى ، ليس من المريح القيام بمعارف جديدة خلال هذه الفترة. لاحقا يمكن أن تكتشف حقيقة غير سارة.

مع ازدهار الربيع سيزيد حرص الثور. لا تخف من التحمس لفكرة زميلك وساعده. إذا كنت تعمل بجد يمكنك تحقيق أهداف كبيرة وبناء أشياء لنفسك كنت تريدها منذ فترة طويلة. فقط احرص على عدم اكتساب عدو خلال هذه الفترة من النجاح والشهرة. في بعض الأحيان يمكن للناس أن يكونوا حسودين كثيرا.

في منتصف العام قد تحلّ عليك مصيبة. لا تعجب. ستطرد من العمل وسيكون حبيبك غير قادر على الإدراك بأنك تعاني من تقلبات مزاجية. توصيك الأبراج بالتحدث بهدوء ووضع بعض القواعد أو تقديم تنازل صغير لاستعادة الانسجام في علاقتك.

في فصل الصيف ستعيش عطلة لا تنسى، وسوف تصبح غير محتاج للقلق حول حبّك. كل شيء سيكون على ما يرام. لهذا السبب يمكن لأصحاب برج الثور أن يبدؤوا العمل بحماسة واندفاع. وفقا للأبراج يمكنك الاستفادة من وقتك بشكل فعال جدا، خاصة في شهر أغسطس بينما يكون الآخرون لا يزالون يستمتعون بالعطلة. قد تكون هناك ترقية في انتظارك.

سوف يكون الخريف فترة مستقرة للغاية بالنسبة لك. سيكون هذا الوقت مناسبا لاتخاذ القرارات الهامة. إذا كان لديك حلم طويل الأجل، فهذا هو الوقت المناسب لتنفيذه. لا تتردد في البحث عن الرفاهية واسترخي فقط.

بحلول نهاية 2015 سوف تنخفض طاقتك قليلا. سوف تبدو كما لو كنت على وشك الدخول في سبات، وستبدأ حياتك المهنية بالتدهور، ولكن بعد كل هذا العام المزدحم لديك الحق في ذلك.

أنت وديع ولطيف وصبور ومثابر وشجاع . حبك للعمل يساعدك عليه ذاكرتك القوية وحسك العملي مما يسمح لك بتحقيق أفكارك وليس بوسعنا إلا إن نمدح مثابرتك التي تظهرها لمتابعه أهدافك
من منتصف شهر كانون الثاني يناير سيحل عليك المشتري ضيفا في بيتك الثاني عشر حيث ستتفتح لك أفاق جديدة وتطلعات كنت تحلم بها في حضور التجمعات أو المهرجانات الكبيرة وسيتسنى لك التعامل مع المؤسسات الكبيرة ( لاسيما التربوية منها بالنسبة للطلاب ) وستشعر بروح التضحية والإيثار في تعاملاتك مع الآخرين وستجد نفسك ميالا للعلوم الغيبية أو الروحانية أو الدينية ومنكم من يشعر برغبة للانضمام إلى نادي أو جماعه معينه تتماشى مع آرائه وطموحاته
وبانضمام كوكب أورانوس مقترنا معه في برج الحمل من منتصف شهر آذار مارس وحتى أوائل شهر يوليو ستشعر بنوع من التغييرات والمفاجئات التي تدفع بك إلى التماشي مع هذه الإحداث
غير إن كوكب أورانوس سيتراجع من بداية شهر تموز يوليو حيث سيتجه تفكيرك وطريقه سلوكيتك للتفكير بالماضي أكثر من الحاضر أو المستقبل في كيفيه تعاملك مع الإحداث
بدخول كوكب المشتري إلى برجك الثور من أوائل شهر حزيران إلى أول من أيلول سبتمبر تكون قد أكملت الاستعدادات والخطط والمشاريع التي تؤهلك للمرحل القادمة وهذا بدوره يمنحك السلوكية الجيدة في تعاملك مع الإحداث ومع الآخرين وستشعر بفترة من التفاؤل والحماس للقيام بخطوات جديدة وجيده أو القيام بالمشاريع المهمة والتي من شانها إن تدفع بك للإمام وتقوي من سمعتك سواء على صعيد العمل أو ألمكانه الاجتماعية أو على الصعيد العاطفي .

تراجع المشتري من أول أيلول سبتمبر إلى أخر شهر كانون الأول ديسمبر والذي يفقدك حماسك وتفاؤلك في الأشياء التي كنت قد فكرت بها وعزمت على تنفيذها وهنا ستتم مراجعتك لذاتك وللإعمال التي قمت بها والعمل على تجاوز العقبات وتخطيها مع التحلي بالصبر والحكمة في بلوره أفكارك وأعاده صياغتها بالشكل الذي تريده وترتاح إليه

زحل المتواجد في برج الميزان في بيتك السادس منذ ما يقارب الأكثر من عام والذي لاحظت تأثيره عليك في مجال الصحة والعمل سيتراجع في نهاية كانون الثاني يناير في الميزان حيث تكون هذه الفترة غير جيدة بالنسبة للعمل والصحة عليك عدم التهرب من المسؤولية وتجنب النزاع مع الآخرين واخذ الأمور بجديه أكثر وتقليل النفقات و الانتباه أكثر للصحة

من منتصف شهر حزيران يونيو إلى نهاية ألسنه يعود زحل إلى حركته الاماميه في برج الميزان في بيتك السادس حيث تكون لك الجدية وقوة المثابرة في انجازك للإعمال مع تحمل المسؤولية والتعقل في علاقاتك مع الآخرين أو الزملاء في العمل بإتباعك طرق مجربة وهنا عليك الانتباه للصحة والحذر من السمنة في عمل الرجيم



أهم فتراتك العاطفية

- فتره عاطفيه للخطوبة أو لأقامه العلاقة العاطفية تبدءا من دخول كوكب المشتري في برج الحمل من نهاية كانون الثاني يناير ويستمر تأثيرها إلى بداية حزيران يونيو

- فتره ذهبيه للعلاقات العاطفية والزواج تبدا من بداية حزيران يونيو وتستمر إلى نهاية شهر أب أغسطس

- فترة عاطفة وحظ تبدءا من نهاية أب أغسطس إلى منتصف أيلول سبتمبر

- فتره عاطفيه للزواج وعقد الشراكات وهي ألان مستمرة ولغاية السابع من كانون الثاني يناير وهناك فترة أخرى من بداية شهر تشرين أول أكتوبر وحتى نهايته



أهم فترات العمل والصحة والمال

- لازال كوكب زحل في بيتك السادس حيث يؤثر على العمل والصحة لديك ومما يزيد في الأمر هو تراجعه في برج الميزان في نهاية كانون الثاني يناير الى منتصف شهر حزيران يونيو

- فتره جيده للعمل والمال والتعامل مع الدوائر او المؤسسات الكبيرة وإبرام العقود معها تبدا من نهاية كانون الثاني وحتى بداية شهر حزيران يونيو تتبعها فتره إلى نهاية شهر أب أغسطس لكن بعدها حاول إن لا تقحم نفسك في عقود أو مشاريع خسرانه إلى نهاية السنه.

 

 

 

سنة الأحلام السعيدة

تغمرك الأفلاك هذه السنة بخيراتها بعد زمن طويل من المعاناة، حان الوقت لكي تحوّل أحلامك إلى حقائق ولكي تغيّر مصيرك، نحو آفاق جديدة، قد تتخطى في بعض الأحيان آمالك، من الممكن القول إنك الآن على مفترق مهم من حياتك حيث تكبر الطموحات وتطرأ ظروف وأوضاع تجعلك تتخذ قرارات جديدة تدفعك إلى الأمام، وقد توصلك إلى المجد أو الشهرة أو الثراء.

لقد انتظرت طويلاً، هذه السنة الاستثنائية والباهرة، التي تحمل تشويقاً وتفاؤلاً وتحسّناً واضحاً في شتى مجالات حياتك، هل تعلم لماذا؟ كواكب كبيرة تتحالف في مواقع مناسبة لك، لكي توفّر لك هذه الأجواء: (جوبيتير) في بر الجدي، و(ساتورن) في العذراء، (أورانوس) في الحوت، و(بلوتون) ينتقل إلى موقع صديق أيضاً هو الجدي، بعد سنوات من مكوثه في القوس، هذا التجمع الفلكي المناسب يبدو مذهلاً وقد يحمل إليك المفاجآت السعيدة، في سنة ضخمة واستثنائية، لن تنساها لوقت طويل.

منذ مدة طويلة لم تعرف سماؤك تناغماً فلكياً كالذي تشهده الآن، ما يفسح المجال أمام أحداث إيجابية جداً تدعمها بمهارتك وإصرارك على النجاح، لكي توفّر حظوظاً كثيرة مفاجئة في بعض الأحيان، في الميدان المالي خاصة والمهني عامة، تحصل على نتائج حسية مميزة وتغوص في دراسات ومبادرات وعمليات تحمل إليك الأرباح والنجاح، تتذوق طعم الاستقرار يا عزيزي، بعد فترة من الارتباك، فيحالفك الحظ في كل ما تخطط له وتعمل، وتكون هذه السنة مناسبة للعمليات المالية والاستثمارات والتغييرات والتحسينات والأسفار، تعدك السماء بأن كل جهد تقوم به، مهما كان صغيراً، يكون موعوداً بالنجاح، ما يشدُّ من عزيمتك ويضاعف حماستك فتشعر أنك في موقع قوة، بمواجهة الأحداث الكثيرة التي تطبع هذه السنة، تلعب دوراً قيادياً في كل المجالات التي تعيشها وتمارس نفوذك في العمل كما في العائلة أو الحياة الاجتماعية، تبدو شعبيتك في أوجها، فتمارس سحرك تستعين بحدسك القوي، لتحديد الاتجاهات.

(جوبيتير)، الذي يقضي عامه في الجدي، يكون في موقع مناسب لبرجك، وقد يسلّط الضوء على عملياتك المالية واتصالاتك الجماهيرية كما على الأسفار البعيدة، كذلك يبدو التوجه العلمي مباركاً كما كل أنواع النشر والانتشار، في سنة حافلة بالنجاحات.



الكواكب الكبيرة تدعم مسيرتك

(ساتورن) المنتقل إلى برج العذراء منذ الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، يوفر طاقة إيجابية ويجد حلولاً لكل العوائق المنزلية والعائلية السابقة، كما يتحدث عن جديد أو تجديد في منزلك، أما (أورانوس)، وهو كوكب المفاجآت والتغييرات غير المتوقعة، فيواصل مكوثه في برج الحوت ويتحدث عن مفاجآت حلوة وسعيدة تضيء حياتك، وعن مشاركة وانتماء وصداقات تكتسبها على غير انتظار، أو عن أشخاص مميزين يدخلون حياتك أما (نبتون) فيواصل مكوثه في برج الدلو ويجلب إليك الوحي والتعاطف مع قضاياك، هو يتحدث أيضاً عن فرض مبادئك في العمل، في حين أن (بلوتون) المنتقل في 25 كانون الثاني (يناير) إلى برج الجدي، فقد يقلب الموازين ويُحدث ثورة في حياتك، يجاور كوكب (جوبيتير) في برج ترابي مثلك، ويعلن عن تغييرات ممتازة في أعمالك وعلاقاتك بالخارج، تسير الأمور بشكل أفضل وتنفتح على مجالات كبيرة، خاصة وأن (ساتورن) في برج ترابي أيضاً هو العذراء، يدعم هذا الموقع القوي لأعمالك وأهدافك، هذه السنة.



تطورات سريعة

قد تشغل كالتغييرات الحاصلة في النصف الأول من السنة إذ تتلاحق الأحداث وتضطر إلى مجاراتها بالسرعة المطلوبة، أنت الذي تخشى التغييرات المفاجئة وتفضّل الاستقرار، يلعب الأصدقاء والمحيط دوراً كبيراً في أحداث هذه الفترة وتأتي المفاجآت المهنية، لكي توفّر لك فوائد كثيرة تدركها فيما بعد، أما بين تموز (يوليو) وكانون الأول (ديسمبر) فقد تشهد تطورات مشوّقة جداً على الصعيدين المهني والاجتماعي، إذ أن كل لقاء يتم في هذه الأثناء يخيط علاقة مع أشخاص مميزين ومدهشين، يساعدونك في مجالات كبيرة، يكون حدسك صائباً لا بل هائلاً، يريك الأمور قبل حدوثها ويدللك على المكان والشخص المناسبين، أما بعض الأحداث فتضطرك إلى التصرف بسرعة أكبر من نمطك الاعتيادي، فتحرك الأوضاع بصورة استثنائية، لكي تتوصل بهذه الجهود، إلى أبواب النجاح الواسعة فتصادف المكافأة التي تستحق.



عوامل الخسوف والكسوف

تسجّل هذه السنة كسوفين وخسويفن، يطال بعضها وضعك المهني أيضاً، فالكسوف يوم 6 شباط (فبراير) في منزلك العاشر، أي منزل العمل، يكون مؤشراً لفرص جديدة على هذا الصعيد، ويتحدث عن تغييرات تبدو مناسبة جداً لك، كذلك يكون الخسوف في 16 آب (أغسطس)، دليلاً على تغييرات تحصل أيضاً في مجالك المهني.

أما الخسوف الحاصل يوم 20 شباط (فبراير) في العذراء، أي في منزلك الخامس، فيتحدث عن ظروف تطال حياتك الرومنسية أو العائلية.



سنة ذهبية للعلاقات الشخصية

تزدهر العواطف وتمر بتجارب كثيرة في اتجاه الاستقرار النهائي، تنتهي من ملاحقة الماضي واسترجاع الذكريات الأليمة وتفتح قلبك نحو المستقبل، كي تفرح بما تعطيه إياك سنة 2015، إذ تعيش فترة ذهبية توسّع دائرة اتصالاتك وتحملك إلى عقد صداقات ملفتة وجديدة، فإذا كنت وحيداً، فتجد الشخص المطلوب والمناسب، أما إذا كنت مرتبطاً، فتعيد الاتزان إلى حياتك، ويقودك الحوار الصريح والبنّاء إلى اطمئنان أكبر، قد تعني هذه السنة خطوبة أو زواجاً أو ارتباطا ًمتيناً، لكثيرين من مواليد الثور!

يبدو النصر العاطفي مهماً جداً لك عزيزي الثور، فقد يغيّر حياتك في العمق ويجعلك سعيداً، خاصة وأن الحب والمال يتزامنان، في سنة استثنائية تستفيد من ظروفها التي تجعلك رابحاً على الجهتين، حتى ولو اضطررت إلى مضاعفة بعض الجهود.

بعض مواليد الثور يرتبطون بشخص يسكن بعيداً، وقد يسافرون للقائه أو يستقبلونه في بعض الفترات، لكنهم يشعرون بالاستقرار، رغم ذلك، أما بعضهم الآخر فقد يفرح بولادة في حياته أو يهتم بأولاد ويبدو مسروراً بالنتائج، أما من اختار الوحدة فلن يتململ من ذلك، بل شعر بالحرية التي يطلبها، يتوصّل بعض من يرى الطلاق طريقاً إلى الراحة، إلى تحقيق أهدافه، تتوطّد الصلات بين المتزوجين، وقد تعرف عزيزي الثور، مشروعاً مشتركاً مع الشريك وتتوصل إلى الهناء والاتزان، فما تختاره هذه السنة تحققه، سواء قررت الارتباط أو الانفصال أو البقاء وحيداً، لاشك أنك تمر بفترة من الحيرة والشكوك والغيرة ثم من الخيبات أيضاً، لكنها أمور لا تستمر طويلاً، فقد تشعر بحرية التصرف والانتقال إلى مواقع جديدة والتحرر من أعباء، إذا لم تعد تحتملها، من المحتمل جداً أيضاً أن يلتقي الثور بحبيب خارج بلاده أو أثناء بعض أسفاره، وقد تنمو العلاقة بصورة هادئة وتتطور مع الأيام، فهذه السنة لا تشير إلى الغرام الفجائي، بل يكون النمط بطيئاً، بحيث تتبدل أمور وتتغير حسب الظروف، وتتطور بدون تسرع، وهذا ما تنصح به الكواكب.

قد يكون العنوان الأبرز في الحياة العاطفية هذه السنة، هو التغيير أو الانتقال إلى جديد، سواء تعلّق هذا الجديد بالوضع الاجتماعي أو الموقع أو الحبيب أو المنزل أو مكان الإقامة أو ما شابه.

كثيرون من مواليد الثور يعرفون، هذه السنة، اتجاهات جديدة في عواطفهم ويتعلّقون بشخص من جنسية مختلفة أو قد يكبرهم سناً ونضجاً.

كذلك يعيد البعض الآخر حساباته ويستدرج إلى مواجهة مع الشريك، توصله إلى الحسم الإيجابي أو السلبي.

أما الأوقات الواعدة للقاءات العاطفية الحارة أو للارتباطات، فتقع بين 30 نيسان (أبريل) و24 أيار (مايو)، عندما يكون (فينوس) في برج الثور، ثم بين 6 و 30 آب (أغسطس)، عندما يمر (فينوس) في منزلك الخامس وهو منزل الرومنسية، أي في العذراء.

أما أشهر حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وأيلول (سبتمبر) فقد تشهد ارتباطاً أو زواجا.

تتّسم هذه السنة أيضاً ببعض الهواجس والتشكيك بمشاعر الحبيب وعملية تقصّ للماضي، أو الغيرة والمواجهات التي تهدد بقطيعة وفراق للبعض، خاصة في بعض فترات آذار (مارس) ونيسان (أبريل) وأيار (مايو) وحزيران (يونيو).



كانون الثاني (يناير)

(إن فن الحياة تكتيك نقضي العمر ونحن نجهله)

(كاتب فرنسي معاصر)

شهر الفرص والعروض المهمة

يصل هذا الشهر كالإعصار، حاملاً فرصاً كثيرة وأحداثاً غير متوقعة، قد تحملك إلى ميدان مهني مجهول من قبلك، حتى الآن، تسير الأمور بصورة إيجابية وواعدة، فتتلقى عروضاً مميزة أو جواباً عن عرض لك، متجاوباً مع رغباتك وفاسحاً أمامك سبل الاقتراب من الأهداف، تعيش حالة من الغليان العملي فترتبط بمواعيد كثيرة وتقرأ مستندات وأوراقاً وتملأ استمارات ربما أو وثائق لها علاقة بالحكومات أو الجمارك أو المصارف وتراجع عقداً وتستشير محامياً، قد تقدم فكرة جديدة وتحسّ، في طريقة الإنتاج أو تروّج لسلعة أو لقضية فتلقي الضوء على فوائد مهمة لأحد المشاريع الذي تراه ضرورياً وتحاول إقناع المعنيين به، لكن الأمر لا يمنع من حدوث بعض الإرباكات المالية الصغيرة، التي تؤدي إلى جو من الحيرة والتردد المرحلي، ولو أنك تنعم برخاء مادي فتضطر إلى ضبط المصاريف ربما أو إلى مراجعة بعض الحسابات.

تشعر بالراحة والثقة بالنفس ولو أنك تنهمك بشؤون وشجون كثيرة، قد يكون بعضها صحياً أو مهنياً صرفاً، كأن تبحث عن تعديل في العمل أو عن تغيير أو عن جديد يواجه بعض التسويف والبلبلة، لحسن الحظ أن ثقتك الكبيرة بالنفس تعالج كل المستجدات، كذلك تلعب إرادتك الصلبة دوراً في بلوغ الأهداف، مهما واجهت من عراقيل.

تُتاح لك فرص للسفر وتحصل على أخبار جيدة تتعلق بدراسة في الخارج أو تطوّر يحصل، إذا كنت طالباً أو تسعى على منحة أو سلفة، قد تعرف نقاشات مهمة أو تكلّف بمهمة من قبل جهة رسمية يتسع إطارها على مر الأيام.

تلعب سمعة بعض الأهل أو المقربين دوراً إيجابياً في فرص مهمة تتاح أمامك، فتستفيد منها على أكمل وجه، يمكن القول أن هذا الشهر يتطلّب منك انسجاماً مع المحيط وتنازلات في بعض الأحيان وتسويات تحجب عنك استقلالية القرار، إلا أنه يحمل، بدون أي شك، جديداً وتجديداً آفاقاً واعدة في حياتك.

تبدو بارعاً في عرض أفكارك ومشاريعك، تخطط لكل شيء، أما إذا كنت تتعاطى الشأن العام أو الأعمال التجارية، فقد تسجّل انتصاراً ما في بلد غريب، كذلك من المحتمل أن تتلقى مفاجأة مالية بين 1 و8 ثم بين 24 و31.



أوقات سعيدة

تسعد بحياة عاطفية أو اجتماعية مميزة في الأسبوعين، الأول والأخير من الشهر، إذ تعرف خلال هاتين الفترتين لقاءً مميزاً أو ثقة وانفتاحاً وعواطف حارّة، خاصة في الأيام الأخيرة عندما يلتقي (فينوس) مع (جوبيتير) في برج صديق لك هو الجدي، ما يعلن عن حدث مفرح أو تطوّر مميز أو حب ناشئ أو رومنسية أخّاذة أو سفر يفرح قلبك.

أما ما بين المرحلتين، فيكون منتصف الشهر هادئاً ومملاً أكثر مما هو منذر بأوضاع متراجعة، قد تستاء من بعض التصرفات أو تبدي قلقاً على حبيب وتخاف من منافسة أو بعض التحديات، حاذر الكلمات الجارحة مع الشريك أو الزوج أو الحبيب، فقد تكون عدائياً قليلاً، كذلك ينصحك الفلك بالتأني قبل أن تقوم بخيار عاطفي في هذه الفترة، خاصة بين السبت 12 والأحد 20، إذ قد تتعرض لبعض الأخطاء في الحكم على الناس والأمور.

أما العلاقات العائلية فتبقى بمنأى عن أية سلبية، لولا حاجة أحد المقربين إلى سيولة ربما بسبب مشكلة طارئة فتقدم له العون في الوقت المناسب، بالمقابل، يشير كوكب (ساتورن) إلى عملية شراء لمنزل أو لشاليه أو إلى عملية تجديد الديكور..





شهر شباط (فبراير)

(أربعة أشياء نملك منها أكثر مما نعتقد: الخطايا، الديون، الأعداء والسنون!)

(مثل فارسي)

التباس وضبابية

تطل على شهر متشابك الأوضاع، يحمل إليك أخباراً جيدة من جهة، ويضعك أمام تحديات وعراقيل، من جهة أخرى، قد يتطور مشروع لك، وبالمقابل تصطدم برفض أو تعنّت من قبل بعض المسؤولين المباشرين أو الحكوميين، لن يمنعك الأمر من المثابرة والمواجهة وتكرار المحاولة، بدون تراجع، إلا أن أوضاعاً كثيرة تفتقر إلى الشفافية وتعرّضك لضبابية كبيرة وسوء تفاهم، قد لا تلاقي مبادراتك التجاوب من المحاولة الأولى، إلا أنك، وبفضل صلابتك ومثابرتك، تتوصل إلى الأهداف المنشودة، في النهاية.

قد تشكك بنفسك وقدراتك في بعض الأحيان، خاصة وأن كوكب (مركور) يتراجع في منزلك الخامس، ويضطرك إلى مراجعة الحسابات والرجوع عن أحد المشاريع ربما، تتداول الأفكار وتحاول التغلب على العقبات، إلا أنك تؤجل التنفيذ إذا شككت بالوسائل المادية التي توضع بتصرفك، لكن الأحداث قد تتسارع وتدفعك إلى التصرف السريع على أثر بعض التغييرات التي تساعدك ربما على اتخاذ القرار، تتقدم وتتراجع، تخاف أن تحرق المراحل ثم تنتابك رغبة بالقفز إلى الأمام قبل فوات الأوان.

في فترة تراجع (مركور)، تعيش هذه الهواجس وتواجه العراقيل والتأخير وعدم التواصل مع الفرقاء، أو ربما تجد نفسك أمام عوائق، يسببها أحد المتعاونين، نصيحتي لك هي عدم التوقيع على عقود جديدة تربطك على المدى البعيد لأن الفلك ينذر بانقلاب في الأوضاع، أو ببعض الأخطاء، التي تتضح فيما بعد، إذا استطعت تأجيل الاستثمار الآن فقد تتصرف بحكمة. هذا الأمر لا يمنع من أن تقابل حظاً في المجال المالي، بصورة مفاجئة وعلى غير انتظار، خلال النصف الثاني من الشهر.

نسجّل الآن خسوفاً يوم 20، ما يسبب بعض التراجع الصحي أو مشاكل عصبية أو شعوراً بالقلق والتراجع المعنوي، هذا الخسوف يحصل في مكان دقيق من برجك، ويحذر من بعض الأحداث المتعلقة لبعض المقربين، في حين أن الكسوف الذي يتم يوم 6 ف يمنزلك العاشر، أي منزل الأعمال، يطال حياتك المهنية فتعيد النظر ببعض التراتبية والهرمية أو تشهد وضعاً منقلباً في شؤونك المهنية، فتعيد النظر ببعض التراتبية والهرمية أو تشهد وضعاً منقلباً في شؤونك المهنية، تطرأ أحداث مع الأهل أو بعض السلطات أو النافذين في حياتك، كذلك قد يختبر القدر إحدى الصداقات فيصدمك موقف أو تصرّف، أو تسمع بأخبار مهمة تتعلق بأصدقاء لك.

بعض مواليد الثور (مواليد الدائرة الثانية منهم) يتوقون إلى مشروع، وقد تتاح لهم فرصة لتحقيقه، أو يقومون بسفر مناسب جداً ومفيد، أو يدعمهم بعض النافذين والمقربين، لكي يحققوا أمنية غالية.



دعم عاطفي بين 1 و17

يتأنى كوكبا (جوبيتير) و(فينوس) لكي يبعثا بتأثيرات إيجابية في حياتك الشخصية بين 1 و17، فتسير الأمور بشكل جيد وتسود الثقة والمشاعر الإيجابية، قد تقوم بمشروع مشترك مع الحبيب أو تسافر للقاء أحدهم أو تتلقى أخباراً جيدة من بعيد، إذا كنت خالياً فقد تلتقي بشخص مناسب يخفق له قلبك، بعيداً عن محيطك الاعتيادي، لا يتجاوب ربما مع المعايير التي وضعتها لنفسك، إلا أنه يثير اهتمامك بشكل ملفت.

بعد ذلك قد تعيش بعض التوتر في حياتك الشخصية، فقد يطرأ ما يخفف من حماستك أو يتعامل الشريك بأسلوب بارد يجفّلك، وقد تستيقظ على واقع قاس وصعب يضعك أمام حقيقة مرة، أو يأخذك عمل أو اهتمام مهني ليبعدك عن الأجواء العاطفية ويستنفد كل حيويتك.

من المحتمل أن تواكب مقرباً يدخل إلى المستشفى أو يتعرض لحادث صحي يتطلب العناية، أو تطلع على وضع مربك يخص أحد المقربين، فتكتشف حقيقة كانت مخفية عنك، أما الأصدقاء فقد يبدون اهتماماً بك ورعاية، حتى ولو يمر أحدهم بأوقات صعبة، في هذه الأثناء.





شهر آذار (مارس)

(إذا أهانك شخص فاسكت لأن السكوت أبلغ آيات الاحتقار!)



جرأة وانطلاق

تنطلق هذا الشهر بقوة كبيرة وتستعيد سيطرتك على الأمور، مقداماً شجاعاً تسوّي المشاكل وتحاط بأصدقاء وأفرقاء داعمين، قد ترشّح نفسك لمنصب أو تطرق باب الشأن العام، أو تقوم بخطوة توسّع أمامك الآفاق، إذا شهد بداية الشهر بعض العراقيل والتأخير إلا أنك تعاود تصحيح الأمور بسرعة هائلة، أما نشاطاتك المهنية فتوفّر لك الرضى، إذ تقودك إلى مكان آمن أو إلى منصب أو ارتقاء يفرحك، الفرص الأفضل تأتي في النصف الثاني من الشهر، حيث من الأفضل أن تقوم بمبادراتك في هذه الفترة، وأن ترتبط بمواعيد مهمة، عائق وحيد قد يحول دون بلوغك الأهداف، هو ميلك إلى العدائية والتسلط قليلاً أو فرض الآراء والتصرف باستقلالية تامة، قد تتعدد الاتجاهات أيضاً وتحدث تطورات غير منتظرة لها علاقة ببعض النشاطات والمؤسسات أو المجموعات.

تلاقي التقدير والتكريم ربما، ويدلّك حدسك على الفرص المالية الواعدة، تتلقى أيضاً مفاجأة مالية مفرحة في أواخر الشهر.

نصيحة الفلك هي في تجنب الجدال والمشاكسة اللذين يولّدان سوء تفاهم وتحديات يومية مزعجة، لا تخلق لنفسك الأعداء مجاناً، خاصة وأن الفلك يتوقع دعماً كبيراً وتشجيعاً من قبل بعض المسؤولين الأقوياء، تحسن إدارة الأزمات يا عزيزي، لكنك تفقد صبرك أمام تفاصيل صغيرة بغير أهمية! قد توقّع على عقود وتحالفات جديدة أو تؤسس لشركة أو لعمل مختلف وتذهب في مغامرة مع بعض المحترفين، الذين يدعمون خطواتك. كل ما تقدم عليه الآن موعود بأرباح كثيرة في الأشهر أو السنوات المقبلة.



النصف الثاني أفضل عاطفياً

تُراوح مكانك، على الصعيد العاطفي، في بداية الشهر، وقد تعيش بعض البلبلة مع الشريك، مراجعاً حساباتك في بعض الأحيان، أو مواجهاً صعوبة في المحافظة على الاتزان والتفاهم، يوجه إليك الشريك العاطفي سهامه ويستفزّ ردة فعلك، أيضاً قد تقع ضحية المزاجية التي يمارسها أو تثير أنت حفيظته بسبب تصرفاتك العدائية وذلك حتى تاريخ 12، حيث تكون الأوضاع الفلكية مشوشة، بعد ذلك تستعيد الانسجام وتطل على فترة جيدة من المصالحة والحلول، وتعاود الاتصال ببعض الأصدقاء، تتاح لك فرص اللقاءات السعيدة، وإذا كنت وحيداً، فقد يحمل إليك هذا الشهر مفاجأة كبيرة، أما إذا كنت مرتبطاً، فتعرف دفئاً افتقدته منذ مدة، لكن حاذر يا عزيزي، من ميل إلى شخص يفرض سلطته عليك ويجعلك أسيره بسحره وجاذبيته، لاشك أن الدورة الإيجابية التي تبدأ بتاريخ 13، تكون مؤثرة على مجمل نواحي حياتك العائلية منها والاجتماعية أيضاً.

تتخذ القرارات المناسبة وتدرك ما تريد بعيداً عن الأخطاء والأوهام، يدفعك كوكب (مركور) أيضاً إلى مناقشة ما هو أساسي في حياتك الشخصية وإلى تحديد الاتجاهات، ما يأخذك نحو الاستقرار، قد تتحدث عن شؤون حميمة وشروط تربكك كثيراً، ترغب في التقصي عن أحداث ماضية، ويبدو الأمر ملحاً كأنك استفقت على هذا الأمر فجأة. تدرك، عزيزي الثور، أن علي كإحاطة المقربين بمحبتك واهتمامك أكثر من السابق، وإظهار ذلك لهم بدون تردد أو تحفظ.





شهر نيسان (أبريل)

(إذا أسديت جميلاً إلى إنسان فحذار أن تذكره، وإن أسدى إنسان إليك جميلاً فحذار أن تنساه)

(عبد الله بن المقفع)

نجاح باهر

تتحالف الكواكب، هذا الشهر، لكي تدعم مسيرتك، عزيزي الثور، تصادف مبادراتك ومساعيك نجاحاً هائلاً، ويدلل كالحدس على الطريق الفضلى للانتصار، فتعرف مشاريعك تطوراً مذهلاً واستثنائياً بين 17 و30، كذلك تكون عمليات كالمالية كما الاستثمارات موفقة جداً، قل كلمة واحدة وانتظر النتائج الممتازة، إسأل فتستجاب، يتبعك الآخرون إذا قررت ترؤّس مهمة أو مسعى ما إذ تبرز مواهبك وكفاءتك ويتلقّف الآخرون أفكارك بحماسة قصوى، مهما كانت البضاعة أو السلع أو الأفكار التي تروّجها، فتجد الزبائن الحاضرين لها، كوكب (مركور) يدعمك ويسهّل أمامك الطريق فيخصّك بمعلومات مميزة تفتح أمامك الأبواب أو توفّر لك الفرص، لكي تتصل بمن يخدم مصالحك أو يكون في المكان المناسب لتزويدك بكل المعطيات المهمة، كذلك يتيح لك هذا الكوكب التفاوض على عقود كثيرة والتوصل إلى عمليات بيع ممتازة، قد تسافر إتماماً لمهمة، خاصة وأن هذا الشهر مناسب جداً للسفر كما لعمليات البيع والشراء.

لاش كأنك تشعر بتحسن الأحوال وبحيوية كبيرة للعمل والعطاء والتقدم بدون تعب. إذا شوّش عليك بعض الظروف في بداية الشهر، فإنه لن يحبط من عزيمتك، قد تقوم بجهد لتجنب النزاعات وتلطيف الأجواء والقفز فوق بعض الاستفزازات المحتملة. ربما تأسف لبعض التصرفات، خاصة في النصف الأول من الشهر، وتجد أن هناك من يحاول العرقلة أو المماحكة، إذا واجهت متاعب كهذه، فحاول أن تراهن على الوقت ولا تضخّم الأمور، حتى تمر هذه الفترة بسلام، إلا أن الجو العام يبدو ممتازاً ويحمل إليك وعوداً وآفاقاً جديدة، تكتشف ما حاول الآخرون إخفاءه عنك، وتسيطر على الأوضاع أكثر من السابق، تتحرر من بعض القيود المادية ربما، ومن المحتمل أن تفكر بتغيير مكان إقامتك أو بشراء منزل جديد أو بالسفر للعمل في بلد آخر، كل قرار تتخذه ينبع من حرص لديك على مراعاة الجميع بدون استثناء.

تتلقى اعتباراً من تاريخ 17، خبراً ممتازاً يتعلق بمشروع لك أو تأتيك ردّ’ فعل عن عمل سابق فتسعدك جداً، كل تواصل مع الآخرين تباركه الأفلاك، في هذه الأثناء. قد تقوم بعمل إنتاجي مهم أو تتوفّر لك ظروف وعروض غير اعتيادية للعمل في مجال تحبه.



الحبّ بين مدٍّ وجزر

يكون الأسبوع الأول من الشهر جيداً وعذباً على الصعيد العاطفي، حيث يرى الفلك لقاءات حلوة وحباً محتملاً ومحيطاً متناغماً معك، ثم تأتي فترة أقل وعداً، تقع بين 7 و17، لكي تتحدث عن سوء تفاهم أو مسألة مزعجة تطرأ على صعيد علاقاتك الشخصية، أو بلبلة مع أحد الأولاد أو تناقضات بين نواحي حياتك، ما يعني ضرورة التفكير وإعادة النظر ببعض العلاقات وعدم الاستعجال في اتخاذ أي قرار، سواء كان بالارتباط أو بالفراق، رغم ذلك، قد تضع حداً لعلاقة عاطفية ناشئة وتنسحب قبل فوات الأوان، أو تجد نفسك منصاعاً لرغبات الآخرين، من المحتمل أن ترتاب بشأن الحبيب فتتهمه بالبرودة أو بالتملّكية، تعيش بعض الهواجس، في هذه الفترة المذكورة خاصة، وتحكم على الأمور من وجهة سلبية فتصعب طمأنتك! ربما تميل إلى شخص صعب المنال، أو تعيش قصة درامية خاصة بك تخفيها عن العيون، أو تشكك بعض تصرفات الحبيب بدون دلائل أو قرائن، وتعيش ارتباكاً كبيراً.

ابتداءً من تاريخ 18، تتغير الأحوال وتنطلق منفتحاً على الناس وقد تشارك بنشاطات ودعوات، تحلّق خلالها بحضور باهر، تتعرف إلى أصدقاء جدد، وقد يلعب أحدهم دوراً في مسيرتك ويكون له تأثير إيجابي على حياتك، تلتقي بمن يشاطرك الأهواء والميول والأفكار، أما إذا مررت بأوقات صعبة مع أحد المقربين منذ فترة وجيزة، فتجد أن كل شيء ينتظم في هذا الوقت، ترتب الأوضاع وتظهر عن صبر عظيم، إلا أ،ك ما زلت تعاني من ثقة مفقودة مع أحدهم وتعيش هذا الهاجس باستمرار.







شهر أيار (مايو)

(يستطيع العقل أن ينذرنا بما يجب تجنبه، وحده القلب يشير إلينا بما يجب القيام به)

(ج. جوبير)

تغيير ومفترق طريق...

يطل هذا الشهر عليك مليئاً بالأحداث والتغييرات والتقلبات والقرارات الحاسمة، لا شك أن الحظ يرعاك، لكنه يطلب إليك الوضوح وحسن الإدراك، من الضروري أن تتصرف برويّة، بعيداً عن التسرع والاستفزاز، حتى لا تقلل من فرص النجاح، مطلوب منك الهدوء والليونة والرقة والتنظيم وتقبّل الأشياء بذكاء وسيطرة على النفس تتاح لك فرص كثيرة لكي تغيّر مصيرك ربما، أو تنتقل إلى موقع جديد أو إلى منزل أو بلد أو مكان يشكل بداية لك وتغييراً، قد يبلغ حدّ الانقلاب لبعض مواليد الثور، تبني مستقبلك ربما وتسير نحو الإنجاز بثقة بالنفس وإصرار على الوصول.

قد تخوض مفاوضات دقيقة وصعبة ولكنها مفيدة، تقرر ربما الانفصال عن بعض المؤسسات المهنية أو نسف بعض العقود أو التحالفات، على أثر خيبة من رابط، أو علاقة فقدت ثقتك بها إلى الأبد، قد يصعب عليك التفاهم مع زميل أو مقرب أو شريك لسبب ما، يعود إما إلى غياب قسري أو إلى بعاد بسبب وضع طارئ، أو إلى استحالة التفاهم بكل بساطة، كوكب (مارس)، الذي ينتقل بتاريخ 9 إلى برج الأسد، يشكل معاكسة معك ويتسبب ببعض التهور والحوادث السخيفة أو العوارض الصحية، قد تتراجع حيويتك أو تفقد سيطرتك على بعض الأمور، أو ربما تقرر الرحيل من مكان ما، أما الوقائع فلن تضعف عزيمتك، لا بل ترى فيها فرصة أخرى لكي تقوم بأعمال تحبها، وبتحالفات تراها أكثر إفادة لك، تخطط لجديد، تهدم لتعاود البناء، أو تعدّل ببعض النواحي، أو تنتقل إلى منزل جديد، أو تضاعف الجهود من أجل إتمام مشروع بدأت به، تهتم بقضية مالية وتسعى للحصول على حق أو لتعزيز عائداتك، وقد تصطدم ببعض الحواجز، لكنّك تسير بخطىً ثابتة ولا تخشى هذه التحديات!

من المحتمل أن تواجه أوضاعاً مهمة جداً وأن تعيش أوقاتاً مميزة في حياتك وغير متوقعة، أهما الفترة الواقعة بين 2 و26، فتبدو مهمة جداً على الصعيد المالي، إذ قد تتخذ خلالها قرارات أساسية وجذرية، بعد ذلك، قد تعرف تأجيلاً وتسويفاً، وتراوح مكانك لبعض الوقت.



كوكب الحب في ضيافتك

تستمتع بزيارة كوكب (فينوس) لبرجك، منذ اليوم الأول من الشهر وحتى الرابع والعشرين، حيث تعرف تطوراً على الصعيد العاطفي مهماً جداً، قد تملأ الفراغ، إذا كنت خالياً وتتحسن علاقاتك، إذا كنت مرتبطاً، تبدو عاشقاً ومعشوقاً وترتاح إلى قربك من بعض الأشخاص، ربما يطل عليك الحب من باب لم تتوقعه، تصادف من ينال إعجابك، أما لقاء (فينوس) مع (الشمس) في برجك، فله رموز كثيرة، الأهم أنه يعني انتصاراً لك في المجال الشخصي ونجاحاً أكيداً في تنفيذ الرغبات، تشرق بهالة استثنائية وتلفت الأنظار، أينما حللت، يصدر عنك سحر منقطع النظير، وربما تعرف نقاشاً عاطفياً مهماً جداً مع الحبيب، يأخذك نحو قرار بنّاء يتعلق بالمستقبل.

إلا أن نزاعاً قد يطرأ بصورة غير متوقعة، على صعيد علاقاتك الاجتماعية أو صداقاتك، اعتباراً من تاريخ 9، ويكون سوء التفاهم مدخلاً له، قد يتعلق الأمر بتسويف أو تأخير يحصل أو ببرودة وتصرفات غير مفهومة، قد تهتز ثقة وهبتها لأحدهم في السابق أو تتراجع حماستك لبعض من رأيتهم في السابق مميزين، تراجع حساباتك يا عزيزي، تخطط وترسم، أما (مركور) المتراجع في برج الجوزاء في الأيام الأخيرة من الشهر، فقد يوقظ ذكريات عائلية حزينة أو يعزز أفكاراً وهواجس ماضية وذلك بين 20 و31، إذ تضطر إلى تسليط الضوء على هذه القضايا العائلية الملحّة.





شهر حزيران (يونيو)

(ومن العداوة ما ينالك نفعه ومن الصداقة ما يضرّ ويؤلم)

(المتنبي)

عراقيل يجب أن تتخطاها

لا تضيّع وقتك هذا الشهر بالتشبّث بأمور لا تستحق العناء ولا تعلّق أهمية على التفاصيل، بل حاول أن تتخطى الحواجز وتنتقل إلى جديد قد يولّد عندك الرضى أكثر من القديم، لاشك أن هذا الشهر يشهد تأخيراً لمشروع أو سقوطاً له، ما يتركك مشدوهاً: قد يعتذر بعض المعنيين عن استقبالك مثلاً أو عن التجاوب معك، أو تجد بضاعة لك (إذا كنت تاجراً) تتجمد في مكان، أو يتأخر تمويل كنت تعوّل عليه الكثير. كذل كقد يحاول البعض استراق السمع ليطّلعوا على أسرار لك، لكن مهما حدث، فأنت قادر على إدارة الأزمة بذكاء، خاصة وأن عروضاً جديدة تصل إليك وتنسيك ما حصل، تطرأ مشاريع عمل جديدة مهمة للغاية تستحوذ على انتباهك وتفتح أمامك مجالات أكثر وعداً من السابق، وكلما اقتربت من نهاية الشهر ترى الأبواب التي كانت موصدة تفتح أمامك، وقد تطل على مسالك من نوع آخر لم تفكّر بها سابقاً، إذا واجهتك متاعب مالية أو مهنية، فقد تجد الحلول اعتباراً من تاريخ 18 حيث تزداد الحظوظ وذلك على مختلف الجبهات، أما مفتاح النجاح هذا الشهر فيرتكز على الترويج والإعلان وحسن استعمال الوسائل الإعلامية لعرض أفكارك أو بضاعتك، يجب أن تشرح لآخرين ما تقدمه، وربما تكون الحملات أفضل ابتداءً من تاريخ 19.

تبدو هذا الشهر متوتراً، فكوكب (مارس) مازال يهددك بالانفعال والتهور ويفقدك الصبر، لا تترك الأفكار السوداء تهيمن عليك وحاول أن تعالج القضايا العائلية والشخصية برويّة، بعيداً عن النزاعات، ما يغضبك هو أن أشكال النزاع تتعدد خلال هذا الشهر، وقد تطال أيضاً مجال عملك حيث من الممكن أن تشتبك مع مسؤول في العمل أو مع أحد الزملاء أو المقربين أو الاثنين معاً في آن، ما يشعرك بالتعب والضعف حيناً، وبالرغبة في تقديم الاستقالة أو إرسال الإنذارات أو الانسحاب من موقع أو مشروع حيناً آخر، الأفضل أن تتعامل بليونة وهدوء وأن تستفيد من بعض الفرص التي تتاح لك، رغم هذه الضبابية.



مفاجآت عاطفية ابتداءً من 18

إذا كان النصف الأول من الشهر يحمل بعض البلبلة العاطفية، فإنك ابتداءً من تاريخ 18، تستريح من الضغوطات والعرقلة الفلكية التي عانيت منها، قد تعرف خيبة في بداية لاشهر، وتعيش بض الحرمان أو الألم ولا تستطيع الإفصاح عما في داخلك، تعيد النظر ببعض الخيارات ثم لا تلبث أن تحدد بوضوح أهدافك الحقيقية فتدرك أولوياتك، لا تترك الضغوطات العاطفية تؤثّر على جهودك في العمل ولا تهمل واجباتك بسبب وضعك الشخصي، فكوكب (فينوس) في برج الجوزاء يجعلك أكثر تهوراً وميلاً إلى التملكية والغيرة، ما يولّد أزمات وردّات فعل تربكك، قد تشكك بمشاعر الشريك أو الحبيب أو تلتقط إشارات تولّد لديك الريبة، كذلك قد يزعجك بعض المقربين بتصرفاتهم وكلماتهم وتشعر بثقل المسؤولية العائلية فيترصدك التعب، إلا أنك تستعيد هدوءك واتزانك اعتباراً من تاريخ 18، حيث يتفهّمكن المحيط أكثر، وتلتقي معه على أهداف واعتبارات مشتركة، وقد تتخذ قرارات مهمة تتعلق بمستقبل كالعاطفي، أما المعاكسات السابقة فقد تؤدي إلى حلول تحسن حياتك العائلية والعاطفية على السواء. تقلل في هذه الفترة من تشنّجك ومتطلباتك، فتعيش لحظات حلوة مع الحبيب، تعي الواقع ربما وتخفف من المحاسبة، ينصحك الفلك بقبول الدعوات، إذ أن مفاجآت حلوة بانتظارك.





شهر تموز (يوليو)

(إن مخاطر الحياة هي التي تعطيها قيمتها. البطل هو الذي يكشف عن زنوده ويواجه عندما تصطفّ كل الحظوظ ضده)



وعود الفلك تتحقق

ها هو الحظ يصل إليك مسرعاً، لكي يبارك كل أعمال ويحسّن من أوضاعك المهنية والمالية ويعدك بنتائج مذهلة تخص مشاريعك القصيرة والبعيدة المدى، تبدو، عزيزي الثور، واثقاً من نفسك، قوياً في توجهاتك، مذهلاً في إقدامك ومنافستك الجميع، تحقق نصراً الآن وتصادف النجاح الذي تستحق، قد تسافر للتوقيع على عقد أو تبدّل مواقعك أو مكان إقامتك أو تقوم بعمليات تجارية ومالية ممتازة، مهما فعلت تحالفك الأقدار وتحمل غليك الوعود الجميلة.

إنه شهر رائع لكي تحرّك خلاله الأوضاع التي كانت عالقة! تنطلق، يا عزيزي، بسرعة مذهلة وتجد الحلول وتتخطى العراقيل، تتحرر من قيود أو من أشخاص حالوا دون بلوغك الأهداف، فتتخذ إجراءات جديدة وتتسلّق الأدراج، مزوّداً بطاقة قصوى وبمساعدة تأتيك في الوقت المناسب. قد تتلقى أخباراً جيدة وتبدو مستعداً لكل طارئ فيحفل رأسك بالأفكار البنّاءة والفعّالة، يمكنك الاعتماد على عائدات مالية تأتي في الوقت المناسب، أما الكسب الموعود فقد يتحقق الآن، باختصار، تقلب الصفحة وتنطلق من جديد نحو آفاق واسعة وواعدة.



حياة اجتماعية صاخبة

تعيش فترة مميزة على الصعيد العاطفي، بين 1 و12، فكوكب (فينوس) في برج السرطان يعدك بلقاء مميز وعواطف عميقة وارتباط متين، يعانق قلبك الرومنسية وتعيش لحظات ممتعة، تخرج للقاء الناس وتكون اجتماعياتك ممتعة جداً، تمارس جاذبية مذهلة وتحقق ما تريد، تتلقى دعوات كثيرة تتيح لك فرص اللقاء ببعض الأشخاص المميزين، تلبي هذه الدعوات فرحاً، رغم ميلك الطبيعي إلى البقاء في المنزل بعيداً عن الصخب. إلا أنك الآن تستمتع برفقة الناس، خاصة وأنك تلاقي الاهتمام والإعجاب والمحبة من قبلهم، تبدو الأكثر شعبية في محيطك، خاصة إذا كنت تعمل في الشأن العام، لكن ابتداءً من تاريخ 18، أي عندما يدخل كوكب (فينوس) إلى مربع مع برجك في الأسد، فقد تواجه وضعاً عاطفياً معقّداًُ يجب أن تتعامل معه بحكمة، تثار قضية غيرة وتعيش الهواجس، رغم أن الفلك يتحدث عن ارتباط أو زواج مع الحبيب، خلال هذا الشهر.

تهتم في النصف الثاني من الشهر بشؤون عائلية تستحوذ على تفكيرك، أو ربما تسافر لزيارة أحد المقربين، تركز على العلاقات العائلية وتنشد التفاهم وتسوية الأوضاع، قبل الانطلاق بجديد، تشارك العائلة قرارا ًما وتطلب الدعم أو تناقش هذا الموضوع بجدية تامة، توظّف طاقتك لإيجاد قاسم مشترك مع المحيطين، وربما تقوم بمشروع عقاري مشترك مع العائلة أو تتاح لك فرصة مالية، عبر هذه القربى وهذا التواصل، باختصار يكون المحيط العائلي مهماً جداً في خياراتك، هذا الشهر.





شهر آب (أغسطس)

(القدر ليس مسألة حظ، إنه مسألة خيار. ليس هناك ما يتوجّب علينا انتظاره، بل ما يجب علينا إنجازه)

(بريان)

شهر كثير المشاغل

تدخل شهراً من التطورات السريعة والأحداث التي تميّز أعمالك وحياتك الشخصية على السواء، إذ نسجّل خسوفاً وكسوفاً في بداية الشهر ومنتصفه، ما يولّد انقلابات في بعض الأوضاع ويطرح تحديات جديدة ويبدّل الأهداف، ضِفْ إلى ذلك تفاعل (نبتون) مع (أورانوس) والذي يعني أخباراً مفاجئة ومربكة، قد تباشر جديداً في هذا الشهر، أو تحسم أمراً ذاهباً باتجاهات مغايرة، ما يحدث يكون مشوّقاً جداً، وقد تمر بانفعالات متنوعة ومتناقضة، فتتأرجح بين الإحباط والانفراج وبين اليأس والتفاؤل وبين الإقدام والتراجع، في سرعة قصوى.

قد تعاني من فوضى في العمل وذلك منذ اليوم الأول، إذ يحصل الكسوف في أول الشهر ويضطرك إلى معالجة مشكلة طارئة، قد يفتقر المحيطون إلى حس التفاهم والتناغم والإدراك، أو يتجاهلك أحد المسؤولين أو يتّخذ قرارات بدون استشارتك أو العودة إليك، رغم مسؤوليتك المباشرة عن الأمر، إلا أن هذا الموضوع يسوّى خلال الشهر وتستعيد سيطرتك على الأمور، على كل حال تطرأ أحداث مفاجئة وغير متوقّعة تقلب بعض الموازين، أما الخسوف الحاصل يوم 16، فقد يجعلك شاهداً على وضع مميز فتكتشف مخالفة قانونية أو إدارية ما، وتضع يدك على المرتكبين.

أما الأوضاع المالية والمهنية فتصادف فترة ممتازة تعد بالنجاح والتحليق، بين 10 و28، إذ يحالفك الفلك لكي تقدم على عملية مالية مهمة جداً، وقد تحمل إليك الأفلاك مفاجأة سارة في هذا الإطار، تقوم باستثمارات وتعرف تطوراً مهماً، إناه فترة قوية جداً على الصعيد الفلكي، إذ تحصل على الأموال من طرق متعددة وتبدو سعيداً بأعمالك، مرتاحاً إلى سير الأمور، يحالفك الحظ في شتى الحقول وتتعرف إلى وجوه جديدة وتقيم اتصالات غنية ومهمة، توقّ‘ على عقود مربحة أو تبلغ هدفاً كبيراً أو تبدأ عملاً كنت تحلم به، كل ما تبادر إليه هذا الشهر، يعدك بالنتائج الإيجابية.



الحب متألق بين 6 و 30

يلتقي كوكب الحب (فينوس) مع كوكب (ساتورن) هذا الشهر، لكي يؤمّنا لك فترة من العواطف الحارة والاتصالات الثمرة، تبدون سعيداً بما أنجزت وتفرح بلقاء مميز، إذا كنت خالياً، أو تلتقي بمن تؤسس معه للمدى البعيد، تكون واثقاً من نفسك مقبلاً على الدنيا بسعادة، يفيض قلبك حباً وتسمع كلمات لطيفة تشعل النار فيه، تتلقى عروضاً ودعوات كثيرة، تحمي نفسك في الأوضاع الدقيقة وتضع حداً لعلاقات مربكة. قد يتغيّر مصيرك العاطفي، إلا أن بعض مواليد الثور يعلّقون بشخص لا يناسبهم أو تشكّل علاقتهم به تحدياً للمحيط، أو تخرج هذه العلاقة عن المألوف، ربما تثار نقاشات مهمة تتعلق بمستقبل العلاقة العاطفية وتنشا نزاعات بصددها، وإعادة نظر ببعض التوجهات، كأنّ القدر يضع أفخاخاً في بعض الأحيان ويختبر قدرتك على الصمود.

يشغل أحد المقربين بالك وربما تعيش تشنّجاً معه أو تبدو قلقاً بشأنه، وذلك بسبب اختلاف وجهات النظر، يسلّط الفلك الضوء على العلاقات العائلية ولقاء الأحبة خلال سفر أو لدى استقبالك إياهم في منزلك، قد يكون لك نقاش مهم مع أحد الأولاد، يتعلق بخياراته ومستقبله المهني.





شهر أيلول (سبتمبر)

(عندما يتزوج الرجل والمرأة يصبحان أحداً. المشكلة هي في معرفة من منهما هو هذا الواحد!)

(منكن)

شهر العمل والجهود الكبرى

تطل على شهر متعدد الاهتمامات وكثير الأعمال، تقوم بخيارات كثيرة وقرارات مهنية كبيرة، كل شيء يبدو جدياً ويتطلب الحسم، قد تخوض تجربة جديدة أو توقّع على ارتباط مهني مهم يأخذك ربما إلى خارج البلاد.

تتعب، عزيزي الثور، من كثرة الانشغالات والاهتمامات، لكنك تتوصل بقدراتك الشخصية إلى إنجاز أعمالك بتفوّق وبالسرعة القصوى، يقدر المعنيون تفانيك وعطاءاتك كفاءتك، وقد يكون له1ذا التقدير تابع مهم في مصيرك المهني، تتأخر بعض المواعيد والاستحقاقات وتغوص في مستندات وأوراق ووثائق تحتاجاه في بعض الأحيان إلا أنك تتوصل إلى الحلول في الوقت المناسب، مهما تطلبت من جهود، قد تقوم بدراسة أو بدورة تدريبية استعداداً لخوضك امتحاناً ما، أو مباراة تريد الفوز بها، إذا كنت باحثاً عن عمل، فقد يأتي عن طريق بعض الاتصالات العائلية أو الاجتماعية، أما الفترة الأفضل فتقع بين 1 و24، ما يعني أن القرارات الكبيرة يجب أن تتخذ في هذه الفترة الإيجابية جداً.



إعلان عن حب أو زواج

قد يشير هذا الشهر إلى ارتباط ما يحصل في الأيام العشرين الأولى من الشهر، فـ (فينوس) في برج الميزان يرعى عواطفك ويعلن عن قرارات حاسمة أو علاقة حب تستأثر باهتمامك، تتحمس للحبيب وتدعمه وتقف إلى جانبه، وقد تحسم أمرك بالزواج.

أما إذا كنت خالياً فقد يهتف قلبك لشخص في محيطك المهني، أو ربما هتف سابقاً في الشهرين الماضيين فتعزز روابطك به الآن، تحتفل بمناسبة خاصة، بكل الأحوال، شيء ما مميز يحصل في حياتك، فيخفف قلبك شغفاً وعشقاً.

تتوطد العلاقات ببعض الأشخاص وتعزز الصداقات خاصة مع مواليد الدلو أو الأسد، حيث تستفيد من بعض المشاريع المشتركة معهم، أما في الشأن العائلي فيجب التحفظ، إذا شعرت بجو متشنّج، أنت تفضّل المصارحة والمكاشفة على الصمت والتحفّظ، وهذا ما يحصل هذا الشهر بمساعدة شخص انضم إلى العائلة حديثاً، عن طريق الزواج، باختصار تنعم بكل ما يمكن أن يجعلك سعيداً، حتى إن كنت غافلاً عن الأمر، لا تخشَ من التعبير عن نفسك والانفتاح على الآخرين، فقد تلاقي التجاوب المطلوب ويجب أن تستفيد من هذه الأجواء الفلكية الواعدة، أيها الثور.





شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

(يسخر من الجروح من لم يعرف الألم)

الأفلاك معاكسة

يختلف المناخ الفلكي لهذا الشهر عن أجواء الشهر الماضي، فكوكب (مارس) العائد لمعاكستك، ابتداءً من تاريخ 4، يحذرك من بعض الحوادث والإزعاجات الطارئة، قد تعيش ارتباكاً وبلبلة وتواجه من يحاول عرقلتك، أما إذا انتفضت على واقع وتصرّفت بطريقة فجّة فستعرض نفسك لخيبات كثيرة، لاشك أنك تعيش نزاعاً مع الأطراف الأخرى، إذ يحاول البعض سد الطريق أمام بعض المشاريع التي يراها مجازفة، أو يضع العصي في الدواليب بطرح شروط مستعصية وخلق ظروف مناوئة، خاصة في النصف الأول من الشهر الذي يشهد صعوبات وحواجز جمّة وضرورة الانصياع إلى الآخرين، ما يولّد نزاعات مكتومة حيناً ومعلنة أحياناً أخرى، الأفضل أن تحافظ على هدوئك وأن تترك العاصفة تمر بدون إثارة الضجيج، كذلك عليك تجنّب الأوضاع التي تسبّب بمتاعب قضائية كما عليك اعتماد الحيطة والحذر، حتى لا تقع ضحية خداع في الميدان المهني، قد يجعلك كوكب (مارس) فاقداً للصبر وفضولياً، ملحّاً في الاطلاع على كل التفاصيل، متدخلاً في كل الشؤون، ما يولّد نفوراً لدى الآخرين، حاذر حتى لا تهدم ما بنيت! لا تتورط بنزاعات مهنية طويلة الأمد أو تضطر إلى الاستقالة والرحيل.

قد تسعى إلى توقيع عقد مع طرف سياسي أو في مجال عام، إلا أن المفاوضات تبدو صعبة وبطيئة، ما يدفعك إلى تغيير اتجاهاتك وإلغاء ما أنجزته مع هؤلاء، لحسن الحظ أن الأمور تتحسن ابتداءً من 16، ولو أن الحلول النهائية تتأخر حتى الشهر المقبل، فقد تحصل على رد لاقتراح لك أو تجد العلاج لمشكلة عالقة، تطلق مشاريعك من جديد أو تعاود تنظيم أعمالك، وقد تسوّي مسألة مالية تتعلق بعملية بيع أو شراء لمنزل.



مشاعر متأجّجة

تهتم، هذا الشهر، بوضعك العاطفي وعلاقاتك الحميمة وتسيطر على علاقاتك بشكل مدهش فتبرز نجماً في محيطك، لكن الأمر قد يجعلك متعنّتاً متعجرفاً جارحاً في كلامك، مولّداً نفوراً وسوء تفاهم مع الحبيب، حاذر حتى لا تجرح من تحب، فقد تبدو عدائياً بسبب غيرة وشكوك، أو بسبب تطلّبات مبالغ بها وضغط قد لا تكون نتائجه مفيدة.

قد تلتقي بالشريك المنشود، إذا كنت عازباً، أو تنجذب إلى أحد الأشخاص بصورة جدية فتصبو إلى الحب الحقيقي والارتباطات المتينة، إلا أن الحظ في مصادفة نصفك الآخر فقد يكون أقوى بعد تاريخ 15، وقد لا تدرك عمق المشاعر التي قد تتطوّر نحو صلات ورباط، في الأيام الأولى من اللقاء، المهم أن تدرس أوضاعك جيداً وتحافظ على الكتمان، لا تصدق ثرثرة وشائعات، وحاول أن تحصل على براهين قبل الاتهام، كذل كلا تتفرد بالقرار إذا كنت مرتبطاً، وحاول أن تشارك الآخر نواياك وعزيمتك وقراراتك وخياراتك.

بعض مواليد الثور يعيشون خيبة هذا الشهر أو يعانون حقيقة تزعجهم، في حين أن البعض الآخر يلهث وراء علاقة شائكة تعرّضه لخسارة أو هزيمة أو وضع دقيق.







شهر تشرين الثاني (نوفمبر)

(لا تتم الأعمال العظيمة بالقوة ولكن بالصبر)



تطوّرات مذهلة بعد مرور الأسبوع الأول

يبدو هذا الشهر مناسباً جداً لك يا عزيزي، ولو أن بدايته تحمل بعض الحرمان والتراجع والممنوعات، إلا أنك تعرف فترة جيدة فيما بعد، حيث تتسارع الأحداث السعيدة لكي تكافئ أعمالك وتبرز مواهبك، فتنسى متاعب الأسابيع الماضية وتتجه نحو تطورات مذهلة في كل الميادين وتسمع أخباراً جيدة تخص بعض مشاريعك وتتلقى معلومات مشجّعة جداً، تدلك بعض الإشارات على الخطوات الواجب اعتمادها، وكأن أحدهم يخط لك الطريق فتنتهي حالة الجنود والعرقلة وتقبل على تغييرات مفاجئة في بعض الأحيان، لكي تكون هذه الفترة مرحلة انتقالية في مجال عمل الكثيرين من مواليد الثور، قد تتلقى عرضاً يزيد من أعبائك لكنك تفرح بتحمل المسؤولية، كذلك تتعامل مع بعض المؤسسات الرسمية والحكومات وقد توقّع على عقود ممتازة، تلعب دور الموجه والمخطط، وابتداءً من تاريخ 16 تتخلص من كل المعاكسات وقد تفرح بمكافأة أو ترقية كما بفرص استثنائية للنجاح.

إذا عانيت، في الأسابيع الماضية، من وضع مالي مربك، فإنك تعرف الآن حلاً سريعاً وتطوراً مهماً في هذا الإطار، تتوصل إلى تفاهم حول راتب مثلاً أو مفاوضات تحسّن وضعك المهني والمادي، قد تتاح لك فرص لزيادة عائداتك أو تستفيد من ظروف طارئة فتلتقط الإشارات وتبرع في مجالات عديدة، أبرزها عالم الإعلام والنشر والتجارة والتربية والإدارة والسياسة والفنون.

يدعمك كوكبا (جوبيتير) و(ساتورن)، لكي توظّف طاقاتك في الوقت المناسب وفي المجال المناسب، فتشعر بالقوة أثناء مفاوضات أو نقاشات وتتحرر من قيود، فتحقق في الوقت المناسب عملية إقناع مميزة، أما إذا رأيت ضرورة لبعض التنازلات، فسوف يدلك عليها الحدس، إذا ناورت وماطلت كثيراً، فقد تتوصل إلى فرض شروطك، في النصف الثاني من الشهر ومع الأيام العشرة الأخيرة منه.



مفاجآت عاطفية ابتداءً من 12

تبدأ الشهر مع أيام من الشغف العاطفي، فتنجذب إلى بعض الأشخاص وتبقى الصلات سطحية أو تنتهي بصورة مفاجئة وغير متوقعة، لكي تنتقل إلى علاقات أخرى وانفعالات جديدة، لكن اعتباراً من تاريخ 12، وعندما يدخل (فينوس) إلى برج العذراء ليجاور كوكب (جوبيتير)، تعرف تطورات سعيدة وتغييرات تطال حياتك العاطفية، إذا لم تجد بعد الحب، فقد يحمل غليك الفلك مفاجأة كبيرة جداً، حيث تلتقيه أثناء سفر أو في محيطك المهني أو ربما مع شخص غريب عن محيطك أو وطنك، تبدو سعيداً بما يحصل! أما إذا كنت مرتبطاً فتتوطد الصلات، وقد تسوّي مشكلة سابقة وتخفف من الغيرة والشكوك، تدرك ربما أن سوء تفاهم قد أدى إلى خطأ في التقدير، لكن إذا مررت بارتباك في الأسبوعين الأولين من الشهر، فقد تهدأ الأحوال وتتوصل إلى استقرار في النصف الثاني منه، أما الحياة الاجتماعية فتبدو صاخبة جداً وتحمل إليك نجومية فتعزز الصداقات القديمة وتعقد أخرى جديدة، بالمقابل تجد حلاً لمشكلة عائلية معقّدة، فتعرف شفاءً أو نهاية لألم وتعقيدات.





شهر كانون الأول (ديسمبر)

(إن لم يكن المال خادمك، صار سيّدك)



أرباح مالية

يحالفك الحظ هذا الشهر، لكي تحرز أرباحاً وعائدات مالية تستحقاه بعد عمل مضنك وتوظيفات ناجحة، فكوكب (مارس) الذي ينتقل إلى منزلك الثامن، يتحدث عن تغييرات سريعة تحدث في حياتك المادية، قد تحصل على سلفة أو دين مصرفي مهم أو تنطلق بمفاوضات وتخطط لاجتماعات وتناقش ميزانية جديدة مع المعنيين، إعلم أن اتصالاتك هذه تجد ثمارها قريباً، أما إذا أردت البدء بمشروع، فافعل ذلك الآن وابدأ بالتخطيط لاستراتيجية جديدة، إذا شعرت بمراوحة المكان في الأيام العشرة الأولى، فإنه الوقت السانح لكي تضع خطة جديدة للهجوم، لا تخف من النتائج، لأنها واعدة جداً فالفترة ملائمة للاستثمارات والتوظيفات المالية والعمليات الكبيرة، تأتيك المساعدة في الوقت المناسب!
يتميّز هذا الشهر أيضاً بإمكان السفر أكثر من مرة لكثيرين من مواليد الثور، وتكون هذه الأسفار مباركة من الفلك، قد تنتقل للقاء أحدهم في الخارج أو تستقبل زائراً يأتي من بعيد أو يحصل الأمران معاً خلال هذا الشهر المليء بالحركة، حيث تشعر في بعض الأحيان أن الوقت لا يكفي للإحاطة بكل المسؤوليات، أما مهارتك فتبدو ملفتة، وقد تركّز اهتمامك على وثائق مهمة أو عرض مهني يتطلب الكثير من التفكير والدقة.

أما الوسيلة الأفضل للنجاح فهي الحوار البنّاء والهادئ بحيث يعترف الآخرون بجمالك الداخلي وعذوبتك وقدرتك على اتخاذ القرارات، بطريقة يتقبّلها الجميع.



إشراق عاطفي في الأسبوع الأول

يخيّم الحب على الأسبوع الأول من الشهر، حيث من الممكن أن تحدث صدمة في حياتك العاطفية وانقلاباً مفاجئاً في الأوضاع يبدو سعيداً وواعداً، تنتقل إلى جديد في هذه الفترة، أو تعرف لقاءً مهماً جداً يغيّر مصيرك العاطفي، إذا كنت خالياً، قد يخفق القلب باتجاه شخص غريب عن محيطك ويثير التحديات، ما يجعل كفائق الحماسة مصراً على السير قدماً بهذه العلاقة، لكن ابتداءً من الأسبوع الثاني، ينصحك الفلك بالبحث عن الاستقرار العاطفي والابتعاد عن الغيرة وحب التملك أو التخفي وراء بعض الغموض والأسرار.

حاذر من تعلّق مبالغ به بشخص لا يبادلك العواطف نفسها، وتجنّب العناد في ملاحقتك حباً يبدو مستحيلاً، وحاول أن تختار الحوار البنّاء لمعالجة سوء تفاهم في علاقتك مع الحبيب، تبدو متطلباً جداً وتقلق بدون سبب، رغم أن (فينوس) في برج الدلو يشير إلى رومنسية أيضاً وحب هادئ وتفاهم محتمل، سجّل هذا الشهر اعترافاً مهماً من مقرّب أو خبراً ممتازاً تسمعه ويتعلّق بقريب لم تره منذ مدة طويلة، أو إلى عرض لا يمكن أن ترفضه، قد تودّع صديقاً يسافر للعمل في الخارج أو ولداً أو شقيقاً أو شقيقة، يتركون المنزل بسبب الزواج أو السفر


منتديات حدوتة
« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق