]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

25 يناير . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-12-04 ، الوقت: 17:58:34
  • تقييم المقالة:

 لأول مرة في حياتي أشوف حد بيأخد عدوه بالأحضان دا ينطبق على 25 يناير ، مر الآن ما يقرب من الأربع سنوات بدأنا نسأل نفسنا يناير عملت أيه لم نجد إلا الدماء والخراب لم نجد إلا أنها قد افقدت البلد الآمن أمنه واستقراره وتوقف بسببها كل شئ في مصر  ورغم دا نجد اصرار غريب على إنها ثورة وإنها قضت ع الفساد وعلي النظام الفاسد الغريب إنك بتسمع الكلام دا بلسان من كانوا أركان لهذا   النظام .الغريب أكتر إن ما يطلقون عليه نظاما فاسدا تستكمل مشروعاته ويبني على انجازاتها !!!!

  ما اعرفه إن 25 يناير مؤامرة مش بس علي مصر ولكن علي كل الدول العربية مؤامرة استطاعت إنها تدمر دولتين عربيتين تدمير كامل سوريا وليبيا ودا نفس المصير اللي كان منتظر مصر لولا فضل الله وحكمه رجال حكموا الوطن بكل وطنية واخلاص إذا ومرة إخري لماذا الاصرار علي إن يناير ثورة ؟!!!

- هل بسبب الناس اللي ماتت فيها واللي  طلعت تنادي عيش حرية عدالة اجتماعية  فالقول بإن يناير مؤامرة يراه البعض ضياع لدمائهم ؟ ودا أمر مردود عليه الشباب الوطني اللي طلع بحسن نية لا طلع يقتل ولا يسرق ولا يحرق ولا اتآمر طلع ينادي بمطالب مشروعة مكنش يعرف انها مؤامرة ولو  عايشين دلوقت كانوا هم من سيقفون في وجهها ويتصدوا لها دا أمر الأمر الأخر كم عدد من مات في تلك الأحداث وكم عدد من مات بعدها ؟  لوكنا بنقول عليها ثورة علشان اللي ماتوا فيها  فاعدادمن ماتوا بسببها وهو أضعاف كفيل يخلينا نقول عليها نكسة .

- هل هي ثورة علشان الرئيس مبارك ترك الحكم ؟ والأمر دا مردود عليه أيضا الرئيس مبارك ترك الحكم بعد 18 يوم من الأحداث فايه اللي خلانا نعيش في مظاهرات شهور وشهور إلي أن توقف كل شئ في مصر لو حقيقي دا كان هدفها كانت وقت أن تحقق توقفت فوضاها ومظاهرتها وهنا هسمع أنهم كانوا عايزين يحققوا مطالبها وهنا بسأل اي مطالب عيش وحرية وعدالة مكنتش هتحقق بين يوم وليلة ولا بالمظاهرات ولكن بالعمل ودا محصلش فدمرت وظلمت اكتر من اي مكسب حققته غير كل دا الرئيس مبارك لم يكن بالحاكم الخائن حتي تحرق بلد من أجل أن نطالب برحيله .

هل بنقول ثورة كنوع من التكتيك والخداع لمواجه المؤامرة ؟ وهنا بسأل أزاي نواجهها واحنا بنمجدها وبنطلع أجيال مؤمنة بيها وبنغرس في عقولهم أنها أهم حدث تاريخي علي أرض مصر ليس من المنطق إن بعد كل دا اجي اقول لاجيال اتربت علي انها ثورة اقولهم لا كانت  مؤامرة والا بيكون  تلاعب بعقول أجيال ودا له من المخاطر ما لا يحمد عقباه . وما لا يقل خطره عن أننا بنرسخ في عقول ولادنا المؤامرة علي بلدهم بأنها ثورة عظيمة لأنهم بكره هيكبروا ويشوفوا تمت ازاي ويعملوا زيها طالما هي ثورة عظيمة وقتها التأمر والخيانة هيكونوا عمل وطني 

نحن الآن أما سؤال يحتاج لإجابة ممن يؤيدون  25 يناير ماذا حققت لمصر حتى يتم محو التاريخ المشرف للوطن لتفرد صفحاته لمؤامرة وخيانة وعمالة دمرت مصر ؟ 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق