]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

امحو ا اسم مبارك إن استطعتم . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-11-27 ، الوقت: 18:47:06
  • تقييم المقالة:

    قبل سنوات كان مجرد ذكر اسم الرئيس مبارك في أي مكان كفيل بأن يجعل من يسمعه يقف من مكانه منتفضا ، كان مجرد السلام على الرئيس مبارك أو الحديث معه وسام شرف يعتز به صاحبه ويتفاخر، واليوم أصبح البعض يخشون حتى من مجرد ذكر اسم الرئيس مبارك أو وجوده علي أي ورقة رسمية ، والمؤسف في الأمر أن بعض من يفعلون ذلك يفعلونه  ليس بدافع الاقتناع ولكن بدافع الخوف فالحقيقة التي باتت مؤكدة أن الجميع الآن يترحمون علي أيام الرئيس مبارك ولكن يقف الخوف حائلا بينهم وبين الاعتراف بتلك الحقيقة  واتساءل مما يخافون !! 

  إن الواهم هو من يعتقد أن الرئيس مبارك مجرد اسم بمحوه يمحى مبارك و يطوى سجله ، فالرئيس مبارك موجود في كل مكان شئتم  أم أبيتم ، الرئيس مبارك موجود في الطرق والكباري التي نسير عليها ليل نهار  ، موجود في المدارس والجامعات التي نذهب إليها كل يوم ، موجود في المستشفيات في المصانع في القرى ، موجود في وسائل المواصلات والاتصالات ، موجود في الجيش والشرطة والقضاء ، موجود في سماء مصر وأرضها موجود في قاعة المحاكمة التي يمثل فيها متهما خلف القضبان !!!، موجود في شباب مصر الذي حافظ عليه وحقن دماءه موجود في سماء مصر وأرضها ، موجود في الماضي والحاضر ، موجود ببطولات وإنجازات يأبى التاريخ إلا أن يخلدها ويخلد  اسم صاحبها .

   إذا أردتم أز تزيلوا اسم مبارك فافعلوا إن استطعتم  ولكن ليس بمحو اسمه من صفحات بل بهدم كل قدم وصنع اهدموا المصانع  والطرق والمدن اهدموا المدارس والجامعات والمكتبات ، بورا الأراضي وإعيدوها صحراء كما كانت ، استغنوا عن الجيش الذي تتباهون به  ،استغنوا عن  كل ما صنع إذا أردتم أن تمحوا اسمه ولكنكم حتي إن فعلتم  فلن تستطيعوا لأنكم ستذكرونه ندما علي ما فعلتم معه بعد أن تدركوا ما لا تريدون إدراكه وهو أن ما قدمه مبارك لكم ولمصر لم ولن يقدمه رئيس قبله أو بعده . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق