]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة قصيرة الى الشعوب العربية

بواسطة: محمد علي  |  بتاريخ: 2014-11-20 ، الوقت: 06:44:19
  • تقييم المقالة:

ما زالت الاحداث في الضفة الغربية و القدس المحتلة تتوالى وتيرتها بسرعة عالية , لدرحة ان الاعلام بكل أنواعه يتابع يوميا الأخبار بصورة كبيرة عما يجري هناك و خصوصا في القدس المحتلة عقب عمليات الطعن الذي يقوموا بها الفلسطينيون ضد المستوطنين الذي يقومون يوميا بانتهاكات تجاه المقدسيين و الذي كان اخرها اعدام مقدسي شنقا في سيارته وما وصلت الى الأمور عقب الهجوم على كنيس يهودي و مقتل 5 من حاخامت الاحتلال و الذي تعتبر صفعة قوية للاحتلال . لان مثل هؤلاء الحاخامات الذي يعتبرون بمتابة علماء الدين الكبار و هم الذين يصدرون الفتاوي تجاه قتل الشعب الفلسطيني و تسليط كل أنواع العذاب بهم .

ما جعلني اكتب المقال هو انني وجهت سؤالا عبرصفحتي على الفيس بوك للاخوة العرب حول الرأي العام - الموقف العربي العام من العمليات الاستشهادية الفلسطينية ضد الكيان الغاصب - فكان رد احد الاخوة: " مش عارف الحكم بتاع حرمه النفس يسقط ولا لأهنا وهوه دا اليهمني الحقيقه "!! .

 فزاد للامانة غضبي و استنكاري لهذا الرد العجيب , فبعد كل ما قام به الاحتلال و مستوطنيه تجاه شعبنا ننتظر الحكم تجاه قتلهم ام لا ؟؟ وماذا عن القران الكريم الذيي يقولقَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَقوم مومنين "  ..  

.فما كان ردي سوى انني قمت بالرد عليه بهذا الشكل : بعد التحية و السلام .. ماذا عن الكيان الصهيوني و مستوطنيه الذين يقومون يوميا بقتل المقدسين و تعذيبهم و حرقهم و شنقهم .. و ماذا عن حرب غزة الذي قتل فيها 2150 فلسطينيا مدنيا و اكثر من 10 الاف جريح يعانون من الاعاقة الكلية و هدم المنازل - اكثر من 11 الف منزل الان مدمرة في غزة تحتاج الى اعمار و لكن للاسف لا يوجد من يدعمهم ... كل هذا لا يجعلك تصطف الى جانب اخوانك الذين يقاتلون عدو حرمهم من كل أنواع العيش و الحرية على أرضه .

و بعد هذا الرد اريد أن أوجه رسالة بسيطة الى الاخوة العرب الذين ينظرون الى عملية القدس الاخيره - الذي قتل فيها 6 من المستوطنين -  على انها عملية جبانة اليكم هذه الرسالة الذي اتمنى ان تفهومها جيدا قبل الحكم علي لأنكم في النهاية ستلومون انفسكم بكل تأكيد : 

‫#‏الاخوة_العرب‬ .. تحية طيبة و بعد : نحن لا نحتاج الى أموالكم و لا نحتاج الى اسلحتكم .. و لا الي زيارتنا .. بل كل ما نتمناه منكم هو فقط ‫#‏الدعاء‬ لاخوانكم في فلسطين بأن يحررهم الله من الصهاينة و الظلم و الاستبداد .. هذا كفيل بأن يرضوا عنكم الشهداء و الجرحى و الاسرى و القدس - ايضا - يوم القيامة . عندما يسالك رب العباد ماذا فعلت تجاه القدس ؟؟؟ تجاه ‫#‏غزة‬ المحااصرة الذي للاسف لا تجد من يقف بجانبهاا على الرغم مما تعانيه من حصار و دماار .. التي صورت لكم على انهاا ارض ارهااب ممنوع الاقتراب بها و هي برئية من هذه التهم الذس سلطها عليها الاعلام الغربي و العربي للاسف .. أنا لا ألومكم و لكن اتمنى ان تصل الرسالة لكم جيدا , بأننا بشر مثلكم نريد أن نعيش بحرية و سلام بعيدا عن الحروب .. نريد أن ننعم بالأمن و الاستقرار كباقي دول العالم ... و ‫#‏السلام‬ .. اخوكم من غزة : محمد علي

و في نهاية المقال لا يسعني الا ان احيي اخواننا المقدسين الذين يرابطون في هذا الوقت في المسجد الأقصى و يمنعون قوى الظاغوت و خنازيرهم من دخوله و لي الشرف ان اكتب لاخواننا في القدس هذه الرسالة البسيطة و عسى الله ان يجمعنا بكم عما قريب في رحاب المسجد الأقصى ,, كما و أدعو الله تعالى ان يرحم شهداء القدس الذين رفعوا رأسنا بعمليتهم هذه و اثلج قلوب أهل القدس و غزة الذين كانوا بانتظار مثل هذه العمليات التي تهز الكيان و اعصابه .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق