]]>
خواطر :
يا فؤادي ، سمعت دقات همسا على أبوابك ... أخاف أنك في مستنقع الهوى واقع ... اتركنا من أهوال الهوى ، أسأل أهل الهوى لترى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تخلص من هؤلاء

بواسطة: أحمد علم الدين  |  بتاريخ: 2014-11-17 ، الوقت: 05:42:11
  • تقييم المقالة:

10 شخصيات يجب تجنبها

...

 

المغرور:

هناك فرق كبير بين الثقة والغرور، الشخص الواثق في نفسه مصدر إلهام للآخرين، بينما المغرور يكون متكبر ويرى أنه الشخص الوحيد الذي يعرف أفضل ويشعر دائماً بالتفوق على الجميع، المغرور لا يتقبل ثقتك في نفسك بل يعمل على هدمها لأنها تتعارض مع غروره.

 

الضحية:

الشخص الذي يرى نفسه ضحية دائماً من أخطر الشخصيات التي تتواجد حولك، يلعب دور الضحية في المشكلات والأخطاء التي يصنعها بنفسه، ويبحث عن أي شخص ليلقي اللوم عليه، سواء في العمل كالمدير الذي يتهمه باللاعقلانية والذي لا يمكن تحمله، أو حتى في المنزل كالوالدين الذين يتهمهم دائماً بأنهم لا يحبوه.

 

المسيطر:

محبي السيطرة على الغير يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء وأفضل الطرق لفعل أي شيء، الشخص المسيطر تشعر معه في البداية أنك محمي من المخاطر لكن على المدى الطويل لن تتمتع بفرصة التعبير عن فكرة أو أي شيء بنفسك.

 

الحقود:

دائماً الشخص الحاقد يبدأ الأمر معه بالغيرة، فمهما امتلك لا يشعر بالسعادة بما لديه، ولا يشعر بالفرحة عندما تحدث لك أشياء طيبة أو جيدة أو تقدم في حياتك، فهو يشعر بأن أي شيء جيد سيحدث ينبغي أن يحدث له وليس لك.

 

الكذاب:

الشخص دائم الكذب هو شخص مؤذي، لأنك لن تعرف أبداً ما هو الصادق فيما يقول، فلا يمكنك الاعتماد على وعوده وكلامه، وسوف يكذب عليك فيما يخص الآخرين، وسوف يكذب على الآخرين فيما يخصك أنت.

 

السلبي:

من المؤكد أنك صادفت ذلك الشخص دائم التوتر والاستياء والتشكيك في كل شيء، فحاذر لأن السلبية تدمر العلاقات، وقضاء الوقت مع الشخص السلبي يسلب منك حياتك.

 

الجشع:

الرغبة في المزيد وتحقيق المزيد وكسب المزيد أمر عادي للجميع بل أمر جيد في بعض الأحيان، لكن الشخص الجشع غير المرغوب فيه يريد المزيد من كل شيء سواء كان له أو لك أو للغير.

 

الحُكمي:

هناك فرق كبير بين إصدار الحكم وبين أن تكون حُكمي، فإصدار الأحكام يكون مبني على الموضوعية وعن فهم، أما الحُكمية مبنية على نقد الناس، والشخص الحُكمي سريع القفز إلى الاستنتاجات، وهي شخصيات لا تستمع للغير ولا تتمتع بتواصل جيد.

 

النمام:

النمام يعتبر النميمة محادثة عميقة حول شخص ما تتم فيها تبادل المعلومات، وعادة ما تكون النميمة نتيجة لمحاولة الشخص النمام تجنب مشاعره بعدم الأمان، والنميمة دائماً لا يمكن التمييز فيها بين الظنون وبين الحقائق، واعلم جيداً أن هناك فقط أشياء قليلة أكثر تدميراً من النميمة.

 

عديم الشخصية:

عندما يفتقر شخص ما للنزاهة والصدق، عندما يكون الغش والكذب والتلاعب والنميمة والجشع جزء من طبيعة شخصيته، فلن يكون هناك سوى عدد قليل من الأشياء التي تمنعه من التوقف، فإذا اعتبر وجودك يمثل عائق لتقدمه فلن يبخل عليك بأسوأ ما يملك من صفات ذميمة.

 

إذا كانت هناك شخصية من الشخصيات السالف ذكرها موجودة حولك فأنت معرض للدغة قد تنغص عليك حياتك، لا تنتظر حتى الغد، ابدأ من الآن في التخلص من هؤلاء أو تجنبهم على الأقل وحافظ دوماً على وجودك بعيداً عن هذه الشخصيات.


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق