]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

علاقات الابناء والاباء ما بين السطحية والودية!!!

بواسطة: shurook  |  بتاريخ: 2014-10-29 ، الوقت: 07:21:53
  • تقييم المقالة:

علاقات الابناء والاباء ما بين السطحية والودية!!!

 

سلسلة لا متناهية من الاسئلة والتساؤلات لتتعقبها العديد من الاجابات والتعليقات لكن من الجدير على الارتكاز على ثمة فرضيات واقتراحات .

فيا له من موضوع شائك فسيح جسيم , متوارث من سالف العصور والسنين .فالمواجهات والصراعات تحتد لتنمو وتتكاثر لتتبرعم وتثمر اما ثمار زكية ودية أو مريرة شرية .

لكن لا بد من وقفة جدية بين العوامل والمسببات لنسمو نحو اتصالات وعلاقات وطيدة .فهنالك اباء يعتبرون انفسهم الصائبين الحكيمين المتسلطين اما ابنائهم فهم الاثمين المقترفين الزالين . لماذا هذه الفرضيات الجانحة ؟والافكار المسبقة المغلوطة ؟فمن قال :أن للعمر والسن اثبات ودليل ؟

لكل منا ميوله وأفكاره ,مصالحه وحياته الشخصية وعليه ان يتمتع بفائق الحرية فعلا وعملا, قولا وتعبيرا ,في  مبادئه واسلوبه وتفكيره .

فإذا استمر حال البعض بالنظر من ذلك المنظور بان الاباء القادة العظيمين والابناء  الجنود العسكريين فسنبقى تماثيل صغيرة تتعسكر على ارض الشطرنج المتنقلة المضطربة دون الادراك الوعي الحسي العقلاني لحياة ومستقبل باهر وعلاقات تسودها اجواء الفكر البناء الناقد.

فعلى الطرفين التفكر قليلا !!فيجب مراعاة الفروق العمرية والشخصية, الميول والاهداف الحياتية ,ووسائل التفكير والحرية الذاتية لنرتقي نحو تربية عظيمة جذوعها التفاهم والمحبة وفروعها الوعي, الاحترام ,والنقاش الودي  الاليف .

وبهذا نضمن علاقة ازلية تتوجها وتكللها المفاهيم القيمة العظيمة وصلة روحانية 

جليلة هائلة ولنبتعد عن المناوشات الهزيلة التي تطفو عليها كنار مشتعلة ملتهبة تقود نحو أجواء مستبدة هامدة .

فلا داعي للمكابرة والمناظرة فكلانا من صلب واحد وانسجة عرقية متمائلة فيتوجب على كلانا ان نلتصق كجسد واحد بقلب وقالب واحد فنحن توائم سيامية والتخاطر والتعاضد روحنا لتجمعنا وتهدينا فنتبادل الافكار والخبرات سوية كزملاء عهدوا على الخطو معا بكل حب ومصداقية .

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق