]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تربح المال من الانترنت .... بدون موقع

بواسطة: hanyhussain  |  بتاريخ: 2011-12-05 ، الوقت: 17:01:16
  • تقييم المقالة:

 

الربح من الانترنت بدون موقع ..

 

الكثير من الناس لا  يعرف بناء المواقع او تصميمها و لهذا فان السؤال الذي يسألونني اياه دائما  .. كيف اربح من الانترنت دون الحاجة الى موقع ؟؟

 

في الواقع … فان المواقع تحتاج استثماراً لبنائها  .. شراء الدومين و الاستضافة , التصميم  (اذا لم تكن لديك المعرفة بالتصميم) … و بعد ذلك فأنت تحتاج لبعض الوقت لإضافة المحتوى لموقعك و التسويق له بكل جدية و اضافة اللينكات من مواقع اخرى اليه , … لتبدأ الشعور بزيادة الزوار الى موقعك و تبدأ في الربح منه

 

اذن السؤال الآن … ماذا يجب ان تفعل اذا اردت ان تربح من الانترنت دون الحاجة الى معرفة هذه الامور التقنية ؟؟؟ كيف تنتقل الى الربح مباشرة دون الحاجة الى المواقع او اي من الأمور التي ذكرناها سابقاً ؟؟؟

 

طبعاً .. بالنسبة لي  , اذا أردت عملاً حقيقياً من الانترنت  .. فان الموقع لا غنى عنه ابداً  .. لكننا هنا نتحدث عن أساليب أخرى تستطيع من خلالها الربح من الانترنت دون الحاجة لفعل الكثير  .. و بسرعة كبيرة  … حتى انك تستطيع أن تربح  اليوم !!!

 

طرق للربح من الانترنت بدون موقع القوائم البريدية : هذه الطريقة رائعة .. لكنها تحتاج بعض الاستثمار في البداية  ;)  .. تتلخص هذه الطريقة بأن تقوم باستئجار قوائم بريدية مستهدفة من موقع موثوق , ثم تقوم بارسال اعلان اليهم عن منتج قيم  يتناسب مع القوائم المستهدفة … - في البداية تقوم بالبحث عن عن مواقع تقدم خدمة استئجار القوائم البريدية .. ( انا أستخدم موقع www.infousa.co )  .. و عملية الاستئجار في هذا الموقع تعني ان يسمح لك الموقع بأن ترسل رسالة (اعلان) الى القائمة التي اخترتها  … و الجميل في هذا الموقع ان القوائم مرتبة بشكل رائع من حيث البلد و المنطقة و الرمز البريدي و الاهتمامات  …  بعد اختيار القائمة المهتمة بموضوع معين …  إذهب الى موقع أفلييت ( انا استخدم click bank ) و ابحث عن منتج يهتم بنفس موضوع هذه الفئة الموجودة في القائمة التي استأجرتها   ..  او اذا كان لديك منتج لك .. فهذا افضل - اعمل اعلان (campaign) جيد … و ارسله الى قائمتك المستأجرة … و طبعا يجب ان يحتوي على لينك الافلييت الخاص بك .. - لنفرض انك ارسلت الرسالة الى  100 الف شخص .. و كانت النسبة الطبيعية لأي اعلان جيد هي نفسها  .. 2 % ( CR ) …  و كانت عمولة المنتج  مثلا 30 دولار  … اذن   …   30 * ( 100,000 * 2% ) = 60,000 دولار   ….  لنفرض ان  100,000  لم يفتح الاعلان الا  ربعهم  ( 25,000 )  اذن فان ربحك 15,000 دولار - رائع .. أليس كذلك ؟؟ الربح من الكتابة : اذا كنت تستطيع الكتابة  .. فأنت تستطيع ان تربح الكثير  .. نعم تحدثت في المدونة عن طريقة للربح من موقع hubpages  (تستطيع مشاهدة الموضوع من هنا )  .. و أيضا هناك مواقع كثيرة مشابهة لهذا الموقع مثل Squiddo , Helium  ..

 

و من الطرق التي تستطيع من خلالها كسب المال من الكتابة .. ان تقوم بعرض خدمتك ككاتب في المواقع … هناك الكثير من البلوجرز الذين لا يعرفون او ليس لديهم الوقت للكتابة في مدوناتهم  فيستأجرون احداً ليكتب لهم  المواضيع بنسق معين …

 

من هذه المواقع  ..  موقع  odesk .. تستطيع و بسهولة ايجاد من يريد تعيين من يكتب بدلاً عنه فهناك أكثر من طريقة للكتابة  .. الكتابة في المدونات براتب شهري او حسب المقالة  .. الكتابة في المنتديات و احيائها .. كتابة المقالات و نشرها في دلائل المقالات ……   ,  و أيضا موقع  Fiverr.com .. موقع معروف تستطيع عرض خدمتك هناك  ,   موقع microwokers.com .. ايضا يشبه الموقع السابق .

 

 

 

تاجر بأسماء الدومينات : أنا أحب هذه الطريقة  .. فهي دائماً ما تجلب الربح لي  .. الطريقة سهلة , اشتري دومين بسعر قليل … ثم قم ببيعه بسعر أغلى

 

ابحث عن اسماء دومينات جيدة  (تحتوي على كلمات دلالية جيدة) اشتريها بسعر قليل .. سعر الدومين الجديد 10 دولار تقريبا … ثم اعرضها في اي من مواقع المزاد المتعلقة بالدومينات … بكل بساطة .

 

طبعا مواقع المزاد للدومينات  تحتوي على أسماء دومين ليقوم الناس بشرائها  .. فيفوز بها من قام بالدفع أكثر  … واضحة    …  طبعا بالنسبة للطريقة التي استخدمها في الربح من الدومينات .. تعتمد على ايجاد أسماء دومينات جيدة  ( في بعض الاحيان اشتريها جديدة و احيانا اشتريها مستعملة اذا كانت مليئة بالزوار )  .. ثم اقوم بعمل موقع مناسب لذلك الدومين .. اقوم باضافة المحتوى شيئا فشيئا … أقوم بزيادة البيج رانك للاسم  … و التسويق له , وبعد مدة  أستطيع بيع الدومين مع الموقع … طبعا بسعر اعلى بكثير …  او اقوم ببيع الدومين لوحده  ( لان الموقع اذا لم يكن يربح المال .. سينقص من قيمة الدومين )

 

من المواقع المشهورة في عملية المتاجرة بالدومينات .. Godaddy Auctions , Sedo.com , Digital point

 

 

 

Market Health : تستطيع مشاهدة الفيديو المتعلق بهذه الطريقة  من هنا

 

 

 

Justbeenpaid.com : موقع لا يحتاج الى موقع تستطيع الربح منه بسهولة  ….  تستطيع مشاهدة موضوع الربح من هذا الموقع من هنا

 

 

 

hanyhussain.com

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق