]]>
خواطر :
يا فؤادي ، لما هددتني بالهجر و لم يبقى لي سواك في الأنس...كيف حال المضجع في غياب الرفيق المبجلُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التيفاني لديكور كلاسيكي وأناقة عصرية من وجهه نظر مهندس الديكور احمد الدالى

بواسطة: Ahmed Aldaly  |  بتاريخ: 2014-10-22 ، الوقت: 11:37:46
  • تقييم المقالة:
التيفاني أواللون المأخوذ من حجر الفيروز التركي -كما يقول الأوروبيون- من الألوان التي تأسر الأنظار وقلوب السيدات خصوصاً، وقد أصبح يحتل بمختلف درجاته هذا العام مكان الصدارة وأصبح من الألوان المرغوبة والأكثر طلباً، فنراه في الملابس والاكسسوارات كالفساتين والنظارات، ونراه في السيارات أيضاً، وكذلك في عالم الديكور فقد انتشرت طلاءات الأسطح من اللون التيفاني ومكملات الأثاث والاكسسوارات بذلك اللون. في الديكوريعطى اللون التيفاني إحساسا ورونقا خاصا يميز المنزل، وذلك لكونه لونا من الطبيعة يميل إلى لون السماء وأحد درجات ألوان البحر، ويتميز بأنه يضفي الشعور بالصفاء الداخلي والهدوء والحيوية في نفس الوقت، وكذلك بالأناقة والرقي، ويستخدم دائماً لإبراز الطراز الكلاسيكي في المنازل.  
المهندس المختص بالديكورات الداخلية أحمد الدالي يتحدث عن ما يتناسب مع اللون التيفاني وطرق إدخاله في الديكور للحصول على منزل أنيق مفعم بالصفاء.

8 نصائح لمنزل آسر باللون التيفاني

 

- أكثر الألوان تناسباً مع اللون التيفاني هو اللون الأبيض، والأسود، والفضي، والذهبي، والبنى، والروز من الألوان الزاهية عموماً واللون الأزرق بدرجاته. - في غرف النوم في حالة طلاء الجدران باللون التيفاني فينبغي مراعاة استخدام قطع الاكسسوارات المكملة والفرش بالألوان الغامقة، ويفضل استخدام الأبيض عادة في غرف النوم مع التيفاني. أيضا من الطرق المفضلة في ديكورات غرف النوم للتيفاني طلاء أحد الجدران باللون التيفاني المقلم بالأبيض ووضع الأثاث الأبيض أمامه لإبرازه بشكل جذاب، وبقية الجدران باللون التيفاني. - مكملات الديكور والاكسسوارات التي يفضل استخدامها مع اللون التيفاني كالأبيض والفضي واللون الروز فتعطي طابعا كلاسيكيا أنيقا، ويمكن استخدام الاكسسوارات المكملة للديكور بنقوش وردية يعطيها طابعا كلاسيكيا فيكتوريا. - غرفة الأطفال يفضل أن يكون لون الطلاء فيها مغايرا للون التيفاني كلون الأصفر المائل إلى الليموني واللون الروز واللون الأخضر العشبي الفاتح، تلك الألوان تتزين فيها الغرفة بالاكسسوارات المكملة من اللون التيفاني وفرش الأثاث أيضاً. - في منطقة الصالة الرئيسة من الممكن أن نجعل الصالة بالأبيض، وجدارا واحدا ثلاثي الأبعاد من التيفانى والسقف من التيفانى أوجعل الصالة من التيفانى ونضيف لها جدارا من الأسود واكسسورات سوداء على التيفاني حيث يعطي نوعا من الأناقة. أوبإمكاننا طلاء الصالات بالأبيض ووضع أرفف وأعمدة من التيفانى مع اكسسورات من الفضيات وإضاءات خافتة. - في غرفة الجلوس يفضل طلاء الجدران بالأبيض واستخدام الأثاث كالصوفا والاكسسوارات المكملة من اللون التيفاني فيعطي أريحية للناظرين وحيوية في المكان. - صالات الطعام لإعطائها الفخامة والحيوية، يمكن طلاء صالة الطعام باللون التيفاني وإدخال أثاث باللون الأبيض ومطعم باللون الذهبي . أولصالة طعام تنعم بالبساطة يمكن استخدام الأثاث من اللون الأبيض واكسسوارات مكملة من اللون التيفاني. - الأرضيات: الأرضيات الخشبية تتناسب كثيرا مع اللون التيفاني وتعطي نوعاً من البساطة والدفء، أيضا الموكيت يعطي رونقاً وجاذبية للديكور التيفاني.

http://www.makkahnewspaper.com/makkahNews/society-human/60091#.VEeVNPl_tH9

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق