]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

بلقيس وسبأ

بواسطة: athouraia  |  بتاريخ: 2014-10-20 ، الوقت: 13:53:37
  • تقييم المقالة:
( بلقيس ) قد كان وصل علمها وقومها في ( سبأ ) أن النور أصله الشمس واعتقدو أن نورها ذاتي فتنير نفسها بنفسها فبنوا علمهم على هذا وعبدو الشمس من دون الله ... { وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ ٱللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ ٱلشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ ٱلسَّبِيلِ فَهُمْ لاَ يَهْتَدُونَ } . وسليمان عليه السلام كان معه نور اليقين فأثبت لها بالحجة الدامغة ان عرش العلم الذي عبدته واعتلته ( الشمس ) ما كان إلا نور ادنى فوقه نور أعلى وأكبر ، و هو نور الله عز وجل المخترق لسبع سموات وأن لكل ( مَوجُودٍ مُوجِد )
... { وَأُوتِينَا ٱلْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ } .
وحين دخلت الصرح الممرد ( مشهد حي تحت قدميها فخُدِعت به عينيها ) ، حسبته ( لجة ) ماءا لجياً ( أسود ) لشدة عمقه فكشفت عن ساقيها وإذا بها تدوس زجاجاً ( قوارير ) والماء تحتها ... تماما كما هي الشمس في بحر لجي محاطة بزجاجة ( الغلاف الكهرومغناطيسي ( Heliosphere ) ) الشبه منفذ لضوء المجرة ( المرشح الضوئي للنور ) ..  .
وتماما كما هي الأرض التي تحت هذا البحر اللجي الأسود لشدة عمقه وكثافته ومحاطة بزجاجة ( غلاف كهرو مغناطيسي ( Atmosphere ) شبه عاكسة للضوء شبه منفذه ... ( أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَآ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ ٱللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُورٍ ) . ( قِيلَ لَهَا ٱدْخُلِي ٱلصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ ٱلْعَالَمِينَ ) . والله إننا في عصر الجهل ، وآيات الله تصرخ بيننا ولانسمعها ... 
.
.
الثريا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق