]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لكل لغة في الكون لحن جميل

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2014-10-20 ، الوقت: 12:25:56
  • تقييم المقالة:

 

لكل لغة في الكون لحن جميل

 

 لو استمعنا الى لغات العالم بتمعن وحتى بغير تمعن  لرأينا بان لكل لغة لحن جميل  خاص بها يختلف عن الحان بقية اللغات في العالم  فلكل لغة لحن جميل من الالحان الموسيقية ونمط اخر ليس كبقية انماط بقية اللغات فهناك فرق كبير في نطق اللغة الفرنسية عن الانكليزية وهكذا عن العربية وعن الفارسية وعن الصينية والالمانية والكردية والايطالية و.... و... الخ من لغات بني البشر وهناك اختلاف حتى في اللهجات بين اللغة الواحدة  فسبحان من قال في كتابه العزيز في سورة الحجرات  : 

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا

‏3 يوليو، 2011‏، الساعة ‏05:16 مساءً‏

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير

ٌ

O mankind! We created  you from a single (pair) of a male and a female, and made you into nations and tribes, that ye may know each other (not that ye may despise (each other). Verily the most honoured of you in the sight of Allah is (he who is) the most righteous of you. And Allah has full knowledge and is well acquainted (with all things).

 

Hucurat 49/13


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق