]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تطور شكل الكائنات

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2014-10-17 ، الوقت: 13:49:34
  • تقييم المقالة:

قال التطوريون فى  كتاب تاريخ الحياة لمحمد كامل سند:
 "ومن دراسته هذه النتائج تأكد بما لايدع مجالا للشك أن الكائنات الحية قد نهجت سبيل التطور فى ظهورها فلقد عمر الأرض فى بادىء الأمر كائنات بسيطة التركيب ثم تدرجت فى الرقى وتنوعت فى الأشكال حتى صارت إلى الصور التى نراها عليها اليوم "الخطأ هنا هو تطور الكائنات فى الأشكال عبر العصور وهو ما لم يحدث لأن كل مخلوق كما كان عليه فى بداية الخلق فالإنسان هو الإنسان والفيل هو الفيل والدليل هو أن الله خلق من كل نوعين زوجين أى أب وأم ومنهما ولد أبناء مثلهم وفى هذا قال تعالى بسورة الذاريات "ومن كل شىء خلقنا زوجين "ولا يوجد دليل حفرى أو غيره على هذا ولو كانت الكائنات البسيطة تدرجت فى الرقى لكانت على نفس النمط ومن نفس النوع بسبب تشابه الظروف التى مرت به فى كل العصور.
والاختلافات تكون فقط بين فئات النوع كما هو حادث من وجود البيض والسمر والصفر والحمر فى  النوع الإنسانى ووجود الطويل والقصير والوسط .....فى  نفس النوع ومن ثم فلا  يوجد جديد وإنما هى صفات تظهر فى بعض النوع وتختفى من بعضه وتعود للظهور كما تعود للاختفاء وليس من الكل فهى تتواجد فى أماكن معينة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق