]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

أحياء في ذمة الخلود

بواسطة: الكاتب: عدنان أحمد الفسفوس/ أبو عاصف  |  بتاريخ: 2014-10-16 ، الوقت: 05:49:22
  • تقييم المقالة:

أحياء في ذمة الخلود مصطلح اجتماعي يشير إلى الأفراد الذين يعيشون حياة الأنعام بل هم أضل، يعيشون ليأكلوا ويشربوا ويرتعوا ولا وجود لهم ولا فاعلية ولا إسهام لهم في الحياة العامة، أي لا يغيرون ولا يتغيرون، بل ينساقون سوقاً نحو الحياة، ويقولون ما لا يفعلون ولا يقدمون أفكاراً إبداعية خلاقة، ولا يتفاعلون مع الحياة النابضة بالحيوية فهم موتى، لكنهم أحياء جسدياً يتحركون مكانياً، ولا يعكسون روح العصر وروح التغيير بل يمثلون السبات القاتل، ويكرهون التجديد ويعشقون السكون، ولا يقرأون التاريخ وينامون في واقع يستدعي اليقظة والانتباه والقفز نحو مرحلة متجددة ومتغيرة، إنهم همج رعاع يتبعون كل ناعق، ويميلون مع كل ريح، ولم يستضيئوا بنور العلم ولم يلجأوا إلى ركن وثيق..
إنهم إفراز معضلة اجتماعية ثقافية تربوية فهم أكبر من مشكلة حلها يتطلب تغييراً جذرياً في الواقع الفاسد لمصلحة المجموع العام.


شبكة الوسط التربوي: شبكة تربوية مستقلة غير ربحية، يقوم بإعدادها والاشراف عليها لجنة مكونة من مجموعة من الاختصاصيين التربويين برئاسة المشرف العام للشبكة الاخصائي والمدرب الأستاذ " عدنان احمد الفسفوس" ( أبو عاصف )، حيث تهدف هذه الشبكة الى بناء وتنمية قدرات التربويين وتزويدهم بالمعارف والمهارات والأبحاث التي لها علاقة بالحقل التربوي، كما تهدف الى تبادل وجهات النظر والخبرات والمعارف والتجارب وتبادل الأفكار والرؤى وطرح القضايا والمواقف التربوية التي تحتاج الى حلول وعلاج وابداء الرأي والرأي الاخر حولها بأسلوب علمي بناء.
https://www.facebook.com/Alws6


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق