]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

هل القتل طريق موصل الى الفردوس؟؟!!

بواسطة: هشام الثوابي  |  بتاريخ: 2014-10-08 ، الوقت: 16:11:10
  • تقييم المقالة:

يقلم هشام الثوابي

هل القتل طريق موصل الى الفردوس ؟!!

الله اعطنا عقول لنستطيع ان نُميز بين الصح والخطأ وهذه نعمة من الله وهذا هو الفارف بينا نحن البشر وباقي المخلوقات الاخرى والمفروض من اي انسان عاقل ان يستخدم عقله قبل الاقدام على اي عمل ليميز هل هذا العمل يوافق الشرع والدين ام لا ؟

انى استغرب من بعض البشر الذين سلموا عقولهم للغير ليملئوا عقولهم بكل خبيث ويكل مايهدم الفطره السلميه ويكل ما لايقره شرع ولادين دون ان يعطي لنفسه فسحه ليفكر بهذا العقل ليدله الى جادة الصواب لماذا اصلا يسلم عقله للغير ليفكر له هولاء المجرمون وهو ينفذ ما يطلبوه منه وكأنه انسان مسلوب العقل معاق فكريا وذهنيا لايستطيع الاعتماد على نفسه مجرد حيوان يقوده الاخرين لارآي له..
فهل قام دين الاسلام بهذه الطريقه ان الغى العقل ؟ ام انه رفع من شأنه وطلب منا ان نستخدمه للتفكير وللوصول الى الصواب والى الطريق الصحيح

الى اليوم ونحن لم نفق من هول الفاجعه وهول الجريمه التى نفذها اعداء الدين والشرع في مجمع العرضي هل يمكن ان نصدق ان اناس يُدعون انهم مسلمين يشهدون شهادة الاسلام حسب زعمهم ان يفعلوا مافعلوه من جرائم ومجازر واباده جماعيه لكل من كان متواجد في نفس المكان الذين دخلوا الى هذا المكان هولاء القتله وهم يحملون الموت ويبشرون به ويصنعون الموت في كل جنبات المكان

هل هذا القتل والاباده هو الطريق الموصل الى الجنه ؟!
هل قتل اناس مسالمين عزل يشهدون شهادة الاسلام ويؤمنون برسالة محمد طريق موصل الى الفردوس ؟!

ماهو ذنب هولاء الذين جاءوا الى هذا المستشفى ليستشفوا من امراضهم ان يقتلوا بهذه الطريقه البشعه ؟
كذالك ماهو ذنب الطبيب الذي سهر اليالي وصرف معظم وقته في الدراسة ليتخرج يوما ما كي يخفف معاناة المرضى ويساهم في انقاذ حياة الناس عملاً بقول الله سبحانه وتعالى " من احيا نفساً فكانما احيا الناس جميعاً"
فهل جزاء هذا الطبيب هو القتل ؟ الم يعلم هولاء ان ديننا يأمرنا بإعمار الارض فهل هذا هذا العمل الاجرامي اعماراً للارض ؟ كيف لنا ان نقتل من يقدم لنا المعونه وينقذ حياة المرضى ؟!

ثم ماهو ذنب أولئك الاطباء الذي جاءوا من الخارج ليقدموا لنا خلاصة التجارب الطبيه المتقدمه التى وصلوا اليها ليستفيد منها أولئك المرضى وينقلون خبراتهم الى الاطياء اليمنيين كي يستفيدوا منها وفي النهايه المريض هو المستفيد فلماذا اذن قتلوا هولاء ؟ وهل يجوز قتل أولئك الاطباء الذين دخلوا البلاد وهم في حماية الدوله يمارسوا اعمالا انسانيه بحته فهل جزاء الاحسان إلا الاحسان كما يعلمنا ربنا ؟ الم يقرأ هولاء هذه الايات في القرأن الكريم وهي تأمرنا بالاحسان الى الاخرين؟

ثم ماهو ذنب أولئك الجنود وهم يقتلون بهذه الطريقه وماهو الجرم الذي يستحقون القتل بهذه الطريقه الهمجيه ؟ اليس هولاء هم من يسهرون كي يـأمن الناس في بيوتهم ومحلاتهم ؟

لنا الحق ان نتسأل بعد ان شاهدنا بالصور كيف ان هولاء القتله والمجرمون فعلوا جريمتهم بحق اناس مسالمين عزل
هل حقا هولاء بشر مثلما نحن وهل يشعرون بالحس الانسانس كما نشعر نحن ؟
كيف استطاع هولاء اقناع انفسهم بقتل هولاء المسالمين؟ هل فكروا بعقولهم اما انهم ادوات للقتل لينفذوا مايطلب منهم دون ادنى تفكير ؟
من شاهد افعالهم بكى وتأثر وحزن كثيرا لمثل هذه الاعمال الاجراميه التى احزنت كل انسان في هذا الوطن الغالى لقد انسلخوا من ادميتهم وتحولوا الى وحوش ضاريه تقتل دون ادنى رحمة ولاشفقه لا يفرقون بين كبير ولاصغير !!
من اين جاءوا بكل هذا الحقد الاعمى وهذه الكراهيه التى انتزعت منهم صفة الانسانيه ليكونوا وحوش لاتعرف الخير ولاتعرف الرحمه ؟
اين هو الصواب فيما فعلتموه وانتم تقتلون بكل دم بارد كل من يصادف طريقكم ؟ ولماذا كل هذا القتل والارهاب والخراب والفساد في الارض ؟ فهل ارتفع شأن الاسلام بهذه الاعمال الاجراميه ؟!!


هناك مئات الاسئله التى تحتاج الى اجابة شافية ووافيه من هولاء الذين ينفذون هذه الاعمال الاجراميه دون تفكير بالعواقب ؟
هل يستطيع هولاء ان يملكوا الشجاعة الادبيه لعيترفوا انهم مجرد دُمى الاعيب بايدي القتله والمجرمون السفاحون الذي يقتلون لمجرد هوايه في نفوسهم المريضه وعقولهم المريضه ؟

كيف يقتنع هولاء بهذا الفكر الخبيث؟ وهل نصرة الاسلام والدين بكل هذه الجرائم الشنعاء؟
هل حقا هذا هو الدين الذي دخل الناس فيه افواجا ؟ الاجابه لكل مربض كلا ليس ديننا بهذه الصورة التى تقدمها عصابات الموت والاجرام
والدين منهم براء وهم دخلاء على هذا الدين الذي جاء ليحقق السعاده ويرسم البهحه ويحمى النفس البشريه ويرتقي بالانسان الى اعلى صفات الانسانيه نحن نبرأ الى الله في الدنيا قبل الاخره من هولاء المجرمون ومن هذه الجرائم التى لايقبل بها شرع ولادين وما هولاء إلا جماعة مرتزقه مجرمون قتله شذاذ افاق لايمثلوا الاسلام في شي ودين الاسلام يرفض فكرهم الخبيث هذا الفكر الذي يخدم اعداء الاسلام في تشويه صورة الاسلام الراقي الذي يحترم الانسان ويعتبر دمه مصان ويشجع فكرة التسامح وفكرة الدعوة الى الله بالطرق السمحاء والطرق التى تحقق الاهداف الساميه ان ديننا الحنيف يعتبر مثل هذه الاعمال الاجراميه ومن يقومون بها ومن يدعون اليها فسادا كبير في الارض اعد الله لهم عقاب كبيرا في الدنيا فبل الاخره قال تعالى " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم "

حسبي الله ونعم الوكيل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق