]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي يتفقان على تمديد وقف إطلاق النار

بواسطة: Nibal Zaki  |  بتاريخ: 2014-09-23 ، الوقت: 20:38:17
  • تقييم المقالة:

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني قد اتفقا على تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر.

وكان قد بدأ الوفدان الإسرائيلي والفلسطيني، اليوم، في القاهرة مفاوضات غير مباشرة من أجل التوصل إلى هدنة طويلة في غزة، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين شاركا في عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة في حزيران (يونيو) الماضي.

ويأتي هذا اللقاء بعد شهر تقريبا من توصل الجانبين إلى وقف إطلاق نار في غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، في تصريح نشره على صفحته على الفيسبوك إن “الوفد الفلسطيني قد علق البدء بالمفاوضات ثلاث ساعات احتجاجا على جريمة الاحتلال باغتيال الشهيدين أبوعيشة والقواسمي”.

وتابع الرشق “انهينا قبل قليل جولة المفاوضات غير المباشرة بين الوفد الفلسطيني المفاوض ووفد الكيان الصهيوني برعاية الوسيط المصري”. لافتا إلى أنه “تم الاتفاق على استئناف المفاوضات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر القادم”.

كما أشار إلى أن القضايا التي سيجري التفاوض عليها هي “إجراءات تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار، وإعادة بناء وتشغيل المطار والميناء، إضافة إلى وقف كل الإجراءات العقابية التي فرضها الاحتلال في الضفة بعد 12حزيران (يونيو) الماضي، ومنها الإفراج عن كل المعتقلين وأسرى صفقة وفاء الأحرار ورئيس وأعضاء التشريعي”.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق