]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وكانت التهمة حب الوطن . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-09-22 ، الوقت: 19:59:01
  • تقييم المقالة:

   حاولوا تشويه تاريخه كرجل عسكري ففشلوا ا فقد وضع اسمه كواحد من أعظم الطيارين علي مستوي العالم يشهد له بذلك ما حدث في أكتوبر 73 عندما خطط للضربة الجوية التي لولاها و بعد فضل الله ربما كنا و حتي هذا اليوم  نعاني من نكسة أخري مثل نكسة 67 أنه المقاتل صاحب العزيمة والإرادة الرجل الذي لا يعرف سوي العمل المتواصل ليل نهار دون كلل أو ملل .

 حاولوا تشوية تاريخه السياسي كرئيس ففشلوا فقد أثبتت الأيام أنه لم يتخذ قرارا إلا و فيه صالح الوطن فرأيناهم يسيرون علي نفس دربه في الوقت الذي يوهمون أنفسهم بخلاف ذلك رأيناهم يبنون علي ما صنعت يداه في الوقت الذي يتهمونه فيه بإنه لم يفعل شئ ولا يقدم للوطن سوي  ما يضره ويكسره .

و صفوا  عصره بأنه عصر الفساد الذي عاني فيه المواطن من الفقر والمرض والحاجة وها هي ألسنة الناس تترحم علي أيامه بعد أن حرموا مما كان أمر مفروغ منه في عهده بعد أن طحنتهم المعاناة التي أصبحت في كل شئ من حولهم بعد أن وجدوا أنهم وبعد ما اسموه ثورة علي الفساد وعلي مبارك يعودون سنوات إلي الخلف ويعجزون عن سد احتياجاتهم  بعد  أن رأوا من تاجروا  بهم وقد تركوهم لمواجهة مصائرهم  وراح كل منهم يحجز لنفسه مكانا في دائرة الضوء . 

قالوا أنه لم يحافظ علي الدم المصري ولكن الأحداث جاءت لتكذبهم فلم نر الدماء المصرية تسيل علي أرض مصر في عهده لم نر أرواح المصريين رخيصة في عهده لم نر الأكفان والمأتم التي أصبحت مصر لا تعرف يوما بدونها بل رأينا رجلا عاش محافظا علي الدم المصري  ولا يزال يبذل ما بوسعه من أجل ذلك . 

حاولوا هدم تاريخه وانكار انجازاته حاولوا هدمه كإنسان حاولوا كسره ولكنهم فشلوا فرغم محاولاتهم التي لا تتوقف ظل شامخا قويا يرتكز علي مشوار طويل في خدمة الوطن مليئ بالانجازات والبطولات والمواقف التي تؤكد إننا أمام شخصية غير عادية من الصعب أن تتكرر أو أن يكون لها مثيل .

حاولوا هدم مبارك بكل الطرق اتهموه بكل التهم ولكنهم في كل مرة كان الفشل حليفهم وعندما عجزوا لم يجدوا له تهمة سوي حب الوطن وما أعظمها من تهمة في زمن  يعج بالخيانة والعمالة وهوان الأوطان .

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • مبارك خان الوطن | 2014-09-22
    بوجهة نظرى المتواضعه ..1/ لا خلاف أن هذا الرجل وطنى مخلص يحب وطنه ..ولا أحد يزايد على وطنيته ..فالجميع يعلم انه رجل عسكرى حارب فى 1973م ...

    2/ مع كونه عسكريا هذا لا يشفع له ما فعله بمصر وأهلها ففى عصره فقط زاد الفقر والأميه وزادت الديون والتى نعانى منها اليوم . 

    3/ مع كونه عسكريا لا يشفع له ما فعله بالمصريين ..فقد ظلت الدوله تعمل بالمحسوبيه وعانى المصريون من الظلم .

    4/ مع كونه عسكريا لا يشفع له ما فعله بالشباب الذى جعله يضطر أن يسافر الى الخارج ويغترب ..والكثير منهم غرق فى البحر .

    الخ الخ الخ الخ ..... 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق