]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إنه الفراق . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-09-12 ، الوقت: 19:45:41
  • تقييم المقالة:

   ليس مجرد حروف تجمعت فكونت كلمة ولكنه آلام وأوجاع دموع وذكريات حنين واشتياق إنه الفراق قد يأتي بالموت وقد يأتي بالبعد ولكنه عندما يأتي يأتي حاملا  معه  من الألم والحزن ما يفوق قدرتنا علي التحمل يأتي بمشاعر تسكننا لتكسر بداخلنا اي شعور بالفرحة أو الامل  مشاعر تعتصر قلوبنا ألما وتميتها حزنا  .

   يأتي ليأخذ كل شئ تاركنا  لنا ذكريات تضحكنا أحيانا وتبكينا  أخري  يضعنا  أمام حقيقة أن من فارقناهم  أبدا لن يكون هناك لقاء يجمعنا بهم يوما فإذا كان الفراق  بالموت فقد أصبح كل منا في عالم يستحيل أن يلتقي فيه  هذا  بذاك إالا بانتهاء الرحلة التي حتما ستنتهي يوما ، وإن  كان بالبعد فقد أستحال اللقاء أيضا لأننا حكمنا علي أنفسنا بأن نفترق فافترقنا وذهب كل منا في طريقه الذي اختار أن يسير فيه ليكمل رحلته .

    في النهاية يبقي الفراق فراقا بكل ما يحمل من قسوة وآلام و أوجاع  و  أحزان تجدد ولا تنتهي فرفقا بقلوبنا من تلك المشاعر التي تميتها رفقا بأنفسنا من هذه الأحاسيس   التي تثقلها بالهموم والجراح وإذا كان فراقنا يأتي بالموت وهذا ليس لنا حيلة فيه فلنفكر الف مرة عندما يكون  قرارنا بالبعدهو السبب فيه  . 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق