]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

علياء المتمردة

بواسطة: Nawal Nawal  |  بتاريخ: 2011-12-02 ، الوقت: 23:55:51
  • تقييم المقالة:

أتدرين أول انطباع كان لدي عندما رأيت صورتك رفقة كريم عامر في ميدان التحرير ؟ظننته والدك لم أتصور أن يكون حبيبك الا بعد أن بحثت جيدا  ساعتها عرفت أن من في الصورة معك هو حبيبك كما تقولين .شيئا آخر قلت أنك فقدت بكارتك في سن الثامنة عشرة مع رجل يكبرك بأربعين عاما ما معنى هدا في نظرك ؟ أهو انتحار أم اغتصاب؟ كان الأفضل أن تقولي أنك فقدت عدريتك عندما أحببت شابا في عمرك و ليس عجوزا هناك خلل ما في شخصيتك حتى كريم عامرلا أظنك تحبينه و انما أنت  شغوفة به و الشغف غير الحب  فأنت منبهرة بشخصه  بنضاله وهو قام بغسيل كلي لعقلك حتى أنه حرضك على معاداة أهلك.

أنت حرة و حياتك لك لكن مادا عن اهلك؟ أهدا جزاؤهم لأنهم أرادوا أن تكون لك شخصية مستقلة ؟كان الأجدرأن تكوني في مستوى الثقة و الحرية التي منحها لك أهلك و أن تكوني فعلا حرة لا أن تكوني مسيرة من طرف شخص استطاع أن يستحود على فكرك و عقلك و حتى جسدك ,أنت حرة لكن لا تنسي أن حريتك تقف في حدود معينة فهناك مجتمع و عادات و تقاليد  و الحرية ليست شيئا مطلقا بل نسبيا مثلها مثل الحقيقة .

في حياتنا و ممارساتنا اليومية هناك شيء اسمه المجتمع و نحن نعيش فيه لدا وجب علينا مراعاة دلك في ممارساتنا مهما كان الاختلاف بيننا في الفكر و العقيدة.

أنا حرة هدا ما قلته لكن صدقيني صغيرتي فأنت قيدت نفسك وسط جسد و كل من يتكلم عن علياء لا يتكلم عنها كمناضلة  بفكر مستقل و انما كجسد عاري على الفايسبوك هدا هو أنت مجرد صورة لجسد عاري و أنت من وضعت نفسك في هده البؤرة الضيقة لدا الأجدر أن تعيدي حساباتك و تعطي نفسك فرصة لمحاورة الدات  بعيدا عن المجتمع وعن الأهل و حتى عن حبيبك كريم عامر لتري جيدا ما لم تستطيعي أن ترينه


ملحوظة لا اتوفر على الدال المعجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق