]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حول القضية الجنوبية باليمن

بواسطة: محمد القعيطي  |  بتاريخ: 2011-12-02 ، الوقت: 21:46:17
  • تقييم المقالة:

مجرد تساؤل بريء ؟؟



هل من المحتمل أن الشحن العاطفي الزائد عن الحد المعقول و التهييج ! للجمهور الجنوبي باتجاه الأستقلال و التحرير لا ينبع فقط من الظلم الفادح الذي وقع على الجنوبيين بسبب كوارث الوحدة الأندماجية غير المدروسة و ما تبعها من أحتلال عسكري همجي ..و لكن دخلت على الخط قوى أقليمية و دولية تحرض و تهيج من تحت الطاولة و لديها مخطط ماكر يهدف لتهيئة الجمهور الجنوبي وجعله جاهز نفسياً للقبول بدفع أثمان باهظة جداً قد تطلبها هذه القوى الدولية الكبرى من الجنوبيين في المستقبل كمقابل لتسهيل عملية حصول الجنوبيون على الأستقلال و التحرير؟؟!!



على سبيل المثال و للتوضيح فقط أذكر بعض هذه الأثمان الباهظة المحتمل أن تطلبها الدول الكبرى مقابل الموافقة على استقلال الجنوب:



1. تسليم جزيرتي سقطرة و بريم (ميون) للدول الكبرى

2. الغاء التعدية السياسية و النظام الجمهوري و استبداله بنظام ملكي و انتخابات بلدية فقط لا غير

3. التخلي نهائيا عن فكرة إعادة أنشاء جيش جنوبي و التعويض عن ذلك بقواعد عسكرية دولية في المناطق الغربية و قواعد عسكرية أقليمية في المناطق الشرقية

4. التخلي عن السيادة على مضيق باب المندب

5. .........................................



يا حبذا لو يطرح هذا الموضوع للنقاش في كواليس و على هامش مؤتمر العاشر من ديسمبر 2011 الذي سينعقد في تركيا ! .........فالعقول الراقية تناقش الأفكار......والعقول المتوسطة تناقش الأحداث.......والعقول الضعيفة تناقش الأشخاص !!!


 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق