]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

صرخات العنصرية

بواسطة: عبدالله القرني  |  بتاريخ: 2014-09-07 ، الوقت: 00:03:33
  • تقييم المقالة:

" صرخات العنصريـــــة "

 

بقلم عبدالله القرني

       كم أتألم حزناً !! عندما أرى وافد أجنبي ، آتى إلى بلادنا من أجل العمل ” لقمة العيش ” قد أشتد شجاره ، مع رجل سعودي عنصري .. يرفع صوته مصارخاً عليه قائلا ” أنت في سعودية ، ما في يمين ولا يسار ” يحاول ذلك الوافد ، الدفاع عن نفسه بعبارات وكلمات ، حتى لا تقع كرامته أرضاً ، فهناك عنصريون ، ينزعون كرامة الغير ويطئونها بالأقدام .. يتألم ذلك الوافد ، ويحوش صدره الرعب والخوف ، ولكنه يحاول إظهار الشجاعة والقوة ..

 

في كل مكان ، يوجد أناس جعلوا العنصرية ، بدلاً من الأدب والخلق الحسن ، وخفض الجانب .. هل نسينا ؟ حديث المصطفى حين قال ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى ) فبعض الوافدين الغير مسلمين ، يأتون إلى بلادنا ، ثم يرون المعاملة السيئة ، من بعض العنصريين ، فيحملون طابع سيء عن الإسلام ، وآدابه وخلقه .. ثم يظهر الدين الإسلامي ، دين السماحة والأدب واحترام الغير ، إلى دين عنف ، وقسوة ، وسوء أدب .. هذه الصورة السيئة ، كانت من ضمن سنوات الخبرة عند بعض الوافدين ، الذين قضوا شطر أعمارهم ، بين عنصريي المجتمع .. 

 

العنصرية داء لا نكاد نجد له دواء .. روى الترمذي بسنده عن أنس - رضي الله عنه – قال : ( خدمت النبي ﷺ عشر سنين فما قال لي أفٍّ قَطُّ، وما قال لشيء صنعته لِمَ صنعته، ولا لشيء تركته لِمَ تركته، وكان رسول الله ﷺ من أحسن الناس خُلُقًا، ولا مسست خزًّا قطُّ ولا حريرًا ولا شيئًا كان ألين من كفِّ رسول الله ، ولا شممت مسكًا قطُّ ولا عطرًا كان أطيب من عرق رسول الله ) تلك هي المعاملة الحسنة ، التي ينبغي علينا إتباعها في التعامل مع الخدم ومنهم أقل منا .. فالعنصرية ليست إلا معتقد باطل ، لا وجود له في الواقع ، ولكن لابد للشيطان أن يملأ عقل الإنسان بالاعتقادات الباطلة ، حتى يسبب الكراهية والتفرقة بين أفراد المجتمع.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق