]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رؤية رسول الله في المنام

بواسطة: محمد محمد قياسه  |  بتاريخ: 2014-09-04 ، الوقت: 22:31:44
  • تقييم المقالة:

قال رسول الله صل الله عليه وسلم ..من رآني في المنام فقد رآني حقا فإن الشيطان لايتمثل بي ....               رواه البخاري..

ونخرج من هذا الحديث بالأتي ..

1..إن من رآي رسول الله صل الله عليه وسلم في المنام كأنما رآه في الحقيقة ...وذلك لأن الشيطان لايتمثل برسول الله أي لايأخذ صورته ولا إسمه ولا اوصافه .

2 ..من رآي رسول الله في المنام فقد وصل الي درجة الصحابة الذين عاشوا مع رسول الله ورآوه وبالتالي عليه أن يقتدي برسول الله أولا وصحابته ثانيا وان يسعي الي بلوغ درجتهم في الدين

3 ..رؤية رسول الله في المنام تكون  اشارة وبشارة ..فهي اشارة الي أن العبد يسير علي الطريق الصحيح الذي رسمه رب العالمين في كتابه ورسمه رسول الله في سنته ..وبشارة للعبد بأنه لو استمر علي الطريق القويم سوف يلقي النبي يوم القيامة وسوف يرد حوضه .

4 ...لمن يريد رؤية رسول الله في المنام ...عليه أن يتقي الله والتقوي كما عرفها أمير المؤمنين ...علي بن أبي طالب ...الخوف من الجليل والرضا بالقليل والعمل بالتنزيل والإستعداد ليوم الرحيل ..

كذلك عليه أن يعض علي سنة النبي بالنواجز وأن يجعلها منهاج حياته ..إذا تحقق هذا سوف يري العبد رسول الله في المنام ...

  محمد محمد قياسه     


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق