]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أمثولة الحياة

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2014-09-01 ، الوقت: 07:01:11
  • تقييم المقالة:

كنت أعتقد أن الأعداء لا وجود لهم في أمكنتنا ولا وجود لهم الا خارج نطاق حدودنا ،وما نشهده اليوم يدحض بالدليل القاطع عدم صحة تلك الكلمات ،اذ أننا نحيا في زمن نلتفت يمنة ويسرة كي نبحث عن عدو يترصدنا ويتربص بنا.

وليس غريبا" أن يكون قريبا" وحبيبا" ومن اهلنا وأصحابنا عذرا" للقرابة فلا أدعي شرف الروابط العائلية مع من لا يحمل لنا الا الكراهية والحقد والشر والحسد .

ولأجل مصالحهم فقط وليس لأي أمر آخر يمعنون في ايذائنا ويخربون أشياءنا ويصوبون علينا أسلحتهم وسهامهم ويتناسوا كم من أيدينا أكلوا وشربوا ولبسوا ، وكم مرة كنا لهم وجاء وحماة وجدران تقيهم صعوبات الحياة.

لاأدعي الكمال ولا أي شىء ولا الأخلاق ولا الأدب ولكن أولسنا من البشر سؤال على أنفسنا نطرحه وليس على من يتلذذون بايذاء الآخرين وينعمون بتشويه روابط الدم ولا يتصلون بك الا اذا أرادوا أن الشتم أو السب أو القتل أو الاقتصاص.

سئمت من هؤلاء لست قريبة لا بالدم ولا بالهواء ولا بالماء لكل من تجرأ على غرز قلبي المجروح بسكين أو أهانني ولو بالهمسات.

ولن أثير نبض الذكريات ولكن لهم عبيد وكنا لمزاجاتهم خدم ووضعنا فوق أنانيتنا صخورا" وحجارة وسرنا معهم الدروب الوعرة 

ومع ذلك خانوا العشرة والقرابة ورموا الملح في البحر مع العلم أن البحر ملحه أجاج والخبز في النفايات.اذا النعمة لم يحفظوها كيف يحفظوا معنى أن تحبهم وتتمنى لهم كل خير وحياة....وكان دعاؤونا أن يجعلنا الله لهم فداء في الدنيا وفي الآخرة .

وهم رموك في مستنقع الظن   والفسق والفجور لمجرد لبس لم  يستفسروا ولم يسألوا وركبوا على كلماتك المتقاطعة مواضيع سخيفة لا تمت للحقيقة بصلة ....

لن يكون مني من أساء لكرامتي ولعزتي وكبريائي.....ولانسايتي .....الانسانة لطيفة خالد والتي نسيت لسنوات انها مخلوق يستحق الحياة ...                                       


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق