]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مصر وخطورة التدخل على الأراضى الليبية

بواسطة: ضياء محمد  |  بتاريخ: 2014-09-01 ، الوقت: 04:15:39
  • تقييم المقالة:

خرجت علينا منذ أيام عدة  الولايات المتحدة الأمريكية وأدعت بأن مصر ودولة الإمارات تتبنى سلسلة من الهجمات الجوية على المسلحين فى الأراضى الليبية .

وبعدها خرجت علينا جريدة "نيويورك تايمز" لتعلن تأييدها للتصريح بدلائل لم تُعلن عنها بعد .. كل ما أكتفت به هى سياسة "الترهيب البوليسية" بإعلانها أن لديها الحقائق التى تُدين مصر والإمارات فى أحداث التفجيرات الجوية بليبيا فتخر الدول المعنية وتعترف بجرائمها !

إلا أن "النيويورك تايمز" على الأخص إفتقرت للمتابعة الصحفية لتطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط فـ لو كانت على متابعة دورية بتطورات الأحداث لبلغها تصريح "حفتر" بأن تلك العمليات الجوية وتلك الطائرات التى وصفها بعض الليبيين "بالمجهولة" كانتا تحت إشرافه إلا أن الجريدة الأمريكية تجاهلت التصريح لإحداث "شو إعلامى" حول تصريحات البيت الأبيض .

ثم نفاجىء بعدها بتصريح أخر من البيت الأبيض يُعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية تراجعت عن إدانتها لمصر والإمارات ..ولم نعلم حتى الان عن سبب هذا التراجع أهى قنوات الضغط السرية ؟ أم أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تفضل أن يصفها الرأى العام بأنها تنتهز الفرصة لتزمجر عن عدائها الشديد لمصر والإمارات ؟!

ولكن لا أظن الإدارة المصرية تفضل أن تفوز بلقب أمريكا الشرق الأوسط الجديدة !!

فخطورة أن تكون للإدارة المصرية يد فيما يحدث على الأراضى الليبية كفيلة بأن تقلب موازين الرأى العام حول مصر وعن تبنيها لمشروع القرن الأمريكى العظيم .

فالولايات المتحدة الأمريكية أوضحت في مشروع القرن العظيم أنها ستتبنى سلسلة من الهجمات الغير إعتذارية وأنها ستعمل على تصفية المعارضين لها بشكل مبرر وأنها ستكون لها الإسباقية عن العالم فى المجالات المختلفة .

لذا فمصر لا تود أن تفتح الباب على مصراعيه أمام المعارضة بتبنيها لخطوات مشروع القرن الأمريكى العظيم !!

فـ مصر لم تنجح بعد فى التخلص من جذور الإرهاب على مستوى الجمهورية مما يعنى إنه فى حالة ثبات إدانة مصر فى تلك العمليات ستخلق لها إرهاباً جديداً عند الحدود الليبية .

فـ إدارة 30 يونيو ليست متفرغة فقط لتحارب الإرهاب بل تفتقر أيضاً للسلام لإستكمال حثاثيات مشروع النهضة الحديث .

لذا فتلك الإدعائات لا مجال لها من الصحة هى فقط مخطط من الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على الجمهورية المصرية بإغراقها فى بحور الإرهاب اللانهائية .

رابط المقال على "دنيا الوطن " :-

http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2014/09/03/340779.html


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق