]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحله الحياة

بواسطة: sama aklan  |  بتاريخ: 2014-08-25 ، الوقت: 15:38:03
  • تقييم المقالة:
.·´¸.·¨).¸.♪•♚♪♚♪•.¸.·´¸.·¨).¸.·´¸.·¨).¸.♪•♚♪♚♪•.¸.·´¸.·¨).¸

في رحله الحياة ستواجه الكثير وستختبر العديد من الأمور وستكسب فيها وتسعد، وستخسر تاره أخرى وتحزن، وفي مضمار رحلة الحياه ستتمنى العديد من الأماني وسيتوجب عليك اتخاذ قرارت تختلف حجم أهميتها وصعوبتها كلما طالت رحلتك وكبرت في احضان الحياه ، فلولا اختبارات الحياه وآلامها لما أصبحنا ما نحن عليه اليوم ولما كانت لدينا تلك الشخصيات العظيمه التي ذاقت وارتشفت آلاما وصعوبات كثيره من الحياه ألمتهم وسحقتهم أحيانا لتصنع منهم ماهم عليه اليوم .
فالحياه ليست بتلك السهوله التي نتخيلها ولكنها ممتعه وشيقه لمن رآهابألوان مختلفه واتخذها تحديا له ، فلا ننسي أن الحياه استقبلتنا عند مولدنا بصفعه يصفعنا إيها طبيبنا عن ولادتنا ، ولكن رغم شده ألم الصفعه إلا أنها جعلتنا نتنفس وتلك كانت أول صفعه لنا من الحياه ، لذلك يجب علينا أن نعلم أن جميع الصفعات التي نتلقاها من الحياه رغم صعوبتها ورغم أنها جعلتنا نذرف الكثير من الدموع إلا انها تعلمنا كيف نواجه مالم نعلم،كيف نصبح أقوى لذلك اجعل التفاءل سلاحك والأمل والإيمان درعا لك ، وحلمك هو وجهتك ، وحاول بأن تغير منظورك عن الحياه واعلم أنك أنت من يحدد طريقك لا الحياه وكن#ايجابيا امام تلك المصاعب فالايجابي والمتفائل هو ليس من لا يحزن بل هو من يعلم كيف يتعامل مع الحزن .
فما أجمل السعاده وما أجمل لحظاتها فالسعاده حلم أصبحنا نسعى لتحقيقه في طريق رحلتنا الصعبه في الحياه ناسين متناسين انه لا وجود لطريق نحوالسعادة فالسعادة هي بذاتها الطريق الذي نسلكه في حياتنا لذلك قف للحظه ؛وتذكر كلما لديك وحاول ان تستمتع بكل لحظه تمر فيها وتذكر بأنك لن تعود إليها مره أخرى فلما نترك ما نحن فيه من لحظات سعيده ونهتم بالسعاده المستقبليه التي رسمنها لانفسنا في المستقبل وقد غفلنا بانها قد لا تاتي ! فبذلك نكون قد أضعنا لحظتنا لذلك وجب علينا أن نستمتع بكل لحظة نمر بها وأن نعلم أن خلف كل موقف محزن ومؤلم قد خبأت لنا الحياه في ثناياه سعاده لن نستطيع أن نحصيها .
صحيح في الحياة مواقف قد تؤلمنا و لگن ! ذلك لآ يمنعنا بأن نمضي قدما فهذه الحياة لن تفتح لنا أبوآب السعادة ما لم نكافح لأجلها فقد أدركت ان التجارب التعيسه هي من تصنعنا وتبني شخصيتنا ، وأن التجارب أيضاً تعلمنا من نحب ، والمواقف تعلمنا من يحبنا ، وأن لكل إبتسامه ألف معنى، ولكل قلب طيب ألف صدمه ، كما علمتني أن أجعل مسافة أمان مع من حولي فإن لم نتفق على الأقل لا نصطدم ، وأن النسيان نعمه ، فالحياة لاتؤلمنا عبثا تؤلمنا لنكبر لنتعلم ولتعلمنا أبجدياتھا ، علمتنا حجم كل شخص في حياتنا !
وأن لانصدق كثيرا ولانثق كثيرا لأننا قد نتعب كثيرا خلف تلك الحقائق ! أخبرتنا الحياة بأن لاشيء يبقى ولا حتى هي ستبقى وأننا سننتھي وسينتھي كل شيء يربطنا بھا ، لذلك احرص على أن لا تنتهي الا وقد وضعت بصمتك الخالده في الحياه التي ستبقيك حيا طيب الاثر وما أجمل من أتته المنيه وفارق الحياه ولكن سيرته العطره ما زالت تذكر على كل لسان وبفضل بصمته التي تركها اصبحت لديه دعوات تعانق عنان السماء فقط تحلى #بالإيمان و #الأمل وسترى أن بحورا من السعاده ستغمرك وثق #باللهوكن على يقين بأنه لن يتركك تهيم وحيدا في مطبات الحياه و مهما كان الألم مريرا ومهما كان القادم مجهولا ، افتح عينيك للأحلام والطموحات فغدا يوم جديد وغدا أنت أيضا شخص جديد .

 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق