]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رجولة مزيفة

بواسطة: عبدالله القرني  |  بتاريخ: 2014-08-24 ، الوقت: 14:38:27
  • تقييم المقالة:

" رجـــولـــة مــزيــفـــة "

بقلم عبدالله القرني

     اختلف مفهوم الرجولة بين معظم الشباب ، فمنهم من عرف الرجولة بأنها : إمتلاك عدد كبير من أرقام بعض الفتيات في هاتفه النقال ، ومغازلتهن ، وتكوين علاقات محرمة مع بعضهن .. والبعض الآخر ، عرف الرجولة بأنها : إستخراج قرض من إحدى البنوك مع عدم القدرة على سداده ، وذلك لأجل قضاء أسبوعين في إحدى الدول الاوروبية ، للإستجمام والنقاهة ، وعند العودة للوطن ، يعود متغطرساً متفاخراً بنفسه بين الناس ، ليتحدث عن تجربته السياحيه ، وكأنه صعد للفضاء ، ثم عاد .. والبعض الآخر أيضا ، عرف الرجولة بأنها : بروز العضلات ، وشدة اللياقة ، ورفع الصوت على الضعفاء والمساكين ، وكبار السن .. والبعض منهم ، عرف الرجولة بأنها : قيادة السيارة بسرعة عالية ، والمخاطرة بالحياة ، كل ذلك وأكثر من أجل أن يقال عنه سائق محترف " طاره " وكل تلك التعاريف ، باطلة وليست في محلها ..

لستُ مثالي لكي أُعرف الرجولة ، وأتكلم عنها بكل ثقة وجرأة ، ولكن تكفل بتعريفها رب الأرباب .. قال تعالى : ﴿ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ﴾ سورة الأحزاب .. آية ٢٣

ذلك هو التعريف الحقيقي لرجولة !! فليس برجل ، من رضيَ بتكوين علاقات محرمة ، ومغازلت أعراض الناس .. وليس برجل ، من إستغل قوة جسديه رزقه الله إياها ، على ضعيف مسكين ، مُحتاج لمساعدة الغير .. وليس برجل ، من أختار الكبر والمفاخرة بين الناس ، بدلاً من التواضع والحلم.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق