]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يوميات وزير

بواسطة: السيد عبد الكريم  |  بتاريخ: 2014-08-23 ، الوقت: 23:03:42
  • تقييم المقالة:

                            يوميات وزير

أنا الأسير أنا الأجير                      ومنصبى  منصب وزير

فى أى وقت عُرضة للتغيير             مع أول إعتراض أطير

هكذابداية ونهاية لحقيبة                  تُحمل وأخرى تطير

ما الحُجة ما السبب الخطير             أم أن أخر بها جدير

نفس ما قيل لى عند مقدمى              عندما جاءنى البشير

ليسلمنى بلا فخرلواء النفير             لم يمهلنى برهة كى أستشير

أوأن يمنحنى وقتاً للتفكير               أيام الحديث عنها مُثير

فقد عانيت فيها الكثير                   يومها يوم عسير غير يسير

هنا إعتصام وهناك تظاهرة            إجتمع فيها الخِيِّر والشرير

والمطلوب أن تُرضى الكل             أو تُحَكٍّم العقل والضمير

و ما باليد حيلة فالنظر بصير           و ساعد اليد قصير

الوزارة مسئولية وهم ثقيل              و لم تكن يوماً مقعد وثير

أو ظهور إعلامى للتصوير            أو فقط إعتماد تقارير

حتى لو أوقدت أصابعى                العشرة شموع تنير

فأنا دائماً فى موضع شك              وأصابع الإتهام إلي تُشير

وإن أدليت بتصريج من جرائه        تهب علي زعابيب أمشير

وتتعالى أصوات الهدير ولن أنجو     من هجاء فرذدق وجرير

فأنا لست من هواة الحجرات المغلقة   من داخلها عملى أُدير

فقد رأتمونى متنقلاً حيث                البرد الزمهرير والحر الهجير

بين البرارى والصحارى والظهير     يستجوبنى الغنى والفقير

على الرحب والسعة للجميع فالكبير    عندى سيد والصغير أمير

أعلم أن فى أدائى بعض التقصيرفلا تلومونى ولوموا الروتين العتيق الحقير

فقد كبل خطاى بالسلاسل والجنازير   فحيناً أتوقف وهنيهة أسير

وبغبائه عطل منذ القدم قطار التطوير ولا أدرى من أين آتانا هذا المكير

ما إتخذتُ قراراً إلا أعاده السكرتير    سيادتك لم تقم بالتوضيح والتأشير

عذراً فقد أزف وقت الرحيل ولم يبقى عليه إلا أن أوقع على التقرير الأخير

وإن كان ليس من التغيير بدٌ             وهذا هو المنتهى والمصير

فإنى أرشح لكم الوكيل الأول           للوزارة  أنه رجلٌ آمين قوى قدير

عصامى إعتلى السلم الوظيفى        درجة درجة والإمتياز هو التقدير

ومع أصعب المهام يُحسن التدبير     فهو ببواطن الأمور خبير

هذا مجرد رأى إن أردتم المشورة    على رأى المثل(إسأل  إستشير )

                                                السيد عبد الكريم أحمد

                                                 هيئة الرقابة الدوائية 

SAYEDKAREEMAHMED@YAHOO.COM          


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق