]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حركات شبابية تتوعد بتظاهرات نوعية ضد النظام في مصر

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-23 ، الوقت: 13:17:59
  • تقييم المقالة:

تعهدت حركة شبابية مناهضة للسلطات المصرية الحالية، بحراك "ثوري سلمي نوعي مبدع" مع حركات شبابية أخرى، خلال إحياء ذكرى 30 أغسطس/ آب الجاري، في الوقت الذي دعا التحالف الداعم لمرسي لإضراب جزئي عن العمل خلال نفس اليوم.

وقال ضياء الصاوي - المتحدث باسم حركة شباب ضد الانقلاب (أكبر الحركات الشبابية المعارضة للسلطات الحالية) -: إنهم يعدون لـ"موجة ثورية كبيرة" في 30 أغسطس/ آب الجاري، حيث ستشهد "تصعيدًا ثوريًّا سلميًّا مبدعًا" مع حركات شبابية مختلفة.

من جانبه، دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي، الشعب المصري إلى إضراب جزئي في 30 أغسطس/ آب الجاري، تمهيدًا للدعوة لمعركة أسماها "المكاتب الخاوية" والعصيان المدني الشامل.

وقال التحالف في بيان حصلت "الأناضول" على نسخة منه: "ليتقدم الجميع ويستعد لحراك ثوري في ٣٠ أغسطس/ آب الجاري، على أن يشمل دعوة الجماهير لإضراب جزئي هذا اليوم عن العمل ضمن التمهيد للدعوة لمعركة المكاتب الخاوية والعصيان المدني الشامل".

ودعا البيان الشباب لمواصلة تطوير وتقدم ما أسماه "حراكهم الثوري"، وذلك من أجل "تحقيق الإنجاز الذي تأمله الأمة بأسرها وإزاحة الانقلاب، فلا زالت روح الثورة متقدة في نفوس ملايين من شباب مصر"، حسب تعبيره.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق