]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اتهام الإخوان بأزمة الكهرباء شماعة تعلق عليها الحكومة فشلها

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-23 ، الوقت: 13:14:13
  • تقييم المقالة:

اعتبرت صحيفة أمريكية أن أزمة انقطاع الكهرباء المتكرر قد تقوض من تعهدات السيسي المتكررة بتحقيق الاستقرار.
وأبدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية دهشتها من محاولة بعض المسئولين إلقاء التبعة على جماعة "الإخوان المسلمين" بأنَّهم وراء الأزمة واتهامهم بتخريب الشبكات.
ونقلت الصحيفة عن محمد خالد، صاحب محل للبقالة بوسط القاهرة، قوله إن "اتهام أنصار مرسي بالتسبب في قطع الكهرباء؛ ليس إلاَّ شماعة يُعلق عليها المسئولون فشلهم في حل الأزمة"، وشكا من الخسارة التي يواجهها إذْ يضطر للتخلص من زجاجات الألبان والعصائر لفسادها بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.
وقالتْ إنَّه لأول مرة منذ أن أصبح السيسي رئيسًا للبلاد، بدأت حكومته في موقف دفاعي بالفعل لم يتخذ الغضب الشعبي تجاه أزمة الكهرباء شكل الاحتجاجات كما كان في عهد الرئيس مرسى، إلاَّ أنَّ الأزمة تعكس ولو بصورة جزئية عدم تسامح السلطات الحالية مع المعارضة؛ لكن على الرغم من ذلك من المستحيل أن تخطئ شرارات نفاد صبر الشارع المصري طريقها، مشيرةً إلى توارد عدة تقارير عن رفض بعض المواطنين سداد فاتورة الكهرباء، وقيام بعض الصحفيين بفتح تحقيقات تسلط الضوء علي دور الفساد الحكومي في الأزمة.
وتابعت القول بأنَّ الصور المنتشرة علي صفحات الجرائد للبد وقد عمَّها الظلام – بما فيها صورة لطبيب يجري عملية جراحية علي ضوء كشاف – بدت ببساطة وكأنها آخر اتهام للقادة الجُدد الذي تقهرهم التحديات الهائلة التي تعاني منها البلاد .
وأشارتْ " النيويورك تايمز" إلي أنه طالما حذر الخبراء طوال العقود الماضية من أنَّ كارثة في ملف الطاقة تلوح في الأفق ؛ نظًرًا عدم وجود خطط بعيدة المدي لمواجهة زيادة الطلب علي الطاقة .
وقالتْ إنَّ الذي فاقم من حدة الأزمة هو النقص في كمية الغاز الطبيعي ، وعجز الموازنة ، فضلاً عن تردي البنية التحتية ،والأخطاء السياسية وتأجيل اتخاذ القرارات .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق