]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هاشتاج كلنا حماس : الأول عالميًا ردًا على تصريحات تننياهو

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-21 ، الوقت: 13:49:06
  • تقييم المقالة:

صدر هاشتاج جديد، أطلق تضامنا مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، عدد المشاركات على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" و"تويتر"، في الساعات الأولى من إطلاقه -صباح اليوم الخميس- بحسب الإحصائيات الدورية لموقع تويتر.

الهاشتاج الذي حمل اسم  "#كلنا حماس"، جاء بعد ساعات من تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني ، بنيامين نتنياهو -أمس الخميس- قال فيها إن "العالم العربي ضد حركة حماس، ومن معهم .. قطر وتركيا وإيران".

واستطاع الهاشتاج خلال ساعات قليلة بحسب وكالة "الأناضول"، أن يكون الأول عالميًا، بعدما جمع الآلاف من النشطاء، حوله، بتعليقات بعضها ساخر من تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني، والأخر يحمل إشادة لقادة حماس و"المقاومة"، مبشرين إياهم بـ"النصر في معركتهم ضد إسرائيل".

ووثّق الداعية السعودي محمد العريفي، وفي مشاركة له عبر الهاشتاج تقدم الهاشتاج بقوله "هاشتاغ #كلنا_حماس" هو الأول عالميًا عبر تويتر ردًا على نتنياهو، الذي قال إن "العالم العربي كله يقف ضد #حماس".

بينما قال الداعية السعودي سلمان العودة على حسابه إن "رؤية نهاية هذه المرحلة من الصراع والفرح بنصر الله للمظلومين المستضعفين وأخذه الشديد للطغاة المحتلين وإن غداً لناظره قريب! #كلنا_حماس"

ووافقه القول قاريء القرآن السعودي سعد الغامدي الذي أثنى على قادة حماس بقوله "صنعتمْ بفضلِ الله مجداً لمن يرى ونلتمْ بعونٍ منه نصرًا مؤزّرًا وراحَ عدوّ الله ينعقُ أنكم عُزلتم، وقد ذاقَ المرارةَ فافترى #كلنا_حماس #غزة".

أما الشيخ عبد الرحمن السديس، إمام الحرم فقد آثر أن يرد بشكل مباشر على نتنياهو بقوله "يا خبيث يهود وشيطانها، كذبت يا عدو الله ليس العرب معكم بل العرب والمسلمون مع إخوانهم ضدكم وضد عملائكم".

وفي مشاركة له عبر الهاشتاج، كتب الداعية الإسلامي المصري خالد أبو شادي:  "زعم نتنياهو أن العالم العربي كله ضد حماس، وإنما عنى المنافقين الذين ناصروا اليهود المعتدين ضد إخوانهم في الدين. هذه الفاصلة!".

وتساءل أبو شادي قائلا "وهل علمنا عزة المؤمن. والاستعلاء على الباطل. والاعتماد على النفس ولو خذلك الكل. وقهر اليأس وإن عم. إلا أمثال هؤلاء الأبطال".

وفسّر أبو شادي حديث نتنياهو بقوله:  طبيعي أن يحاربها (حماس) العالم كله.. لأن في صناعة هذا النموذج واستنساخه زوال إسرائيل خلال بضع سنين.

وفسّر أدهم أبو سلمية مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية بغزة انتشار الهاشتاج في الأوساط السعودية بتغريدة له قال فيها إنه "ليس غريبًا أن ترى هاشتاغ "#كلنا_حماس، الأول عربيًا وخاصة في #السعودية، فالسعودية موطن الجهاد الأول، وأرض الخير والعطاء والتضحية".

وتداخلت رغبة المشاركين في الرد على ما اعتبروه "مزاعم" لرئيس الوزراء الإسرائيلي، مع رغبتهم في رثاء ثلاثة من قادة كتائب القسام جرى استهدافهم الليلة الماضية في غارة صهيونية .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق