]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

إسرائيل تكشف أساليب السيسي في مواجهة انتصار حماس!!!

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-20 ، الوقت: 22:12:12
  • تقييم المقالة:

قال محلل الشئون السياسية بالقناة العاشرة "الإسرائيلية" رفيف دروكر: إن من قام بإعداد المبادرة المصرية الأخيرة يكشف عن نيته في عدم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش "الإسرائيلي" والمقاومة الفلسطينية.

وأضاف دروكر أن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي غير مهتم بإنهاء المعركة في قطاع غزة.

وأوضح المحلل، نقلًا عن مصادر سياسيّة رفيعة في تل أبيب، بأنَّ السيسي والوسيط المصري يُحاولان إحباط محاولات حماس بتحقيق أيّة إنجازات، كما أن مصر تتعامل مع حركة حماس بقسوة وتتمسك بشروطها.

وتابع المحلل السياسي "الإسرائيلي" قائلًا: إنَّه إذا قامت "إسرائيل" بتعديل المبادرة فلن تقبلها حماس، أما إذا ما تمسكت بها "إسرائيل" فإنّ حماس سترفضها، لكن رئيس السلطة سيقبلها.

ومن جانبه، قال المحلل "الإسرائيلي"، المُستشرق، الذي يعمل محللًا لشؤون الشرق الأوسط في القناة الثانية بالتلفزيون العبريّ، إيهود يعاري: إنَّ الرئيس المصريّ، عبد الفتّاح السيسي، يُريد أنْ يرى حركة حماس تنزف، وأنْ يستمرّ النزيف، لذلك فإنّه يعمل من أجل الإمعان في إذلالها خلال العملية العسكريّة التي يقوم بها الجيش "الإسرائيليّ".

يشار إلى أن يعاري من المستشرقين المعتبرين في الإعلام العبريّ، بسبب علاقاته الوطيدة مع صنّاع القرار في تل أبيب، وتحديدًا مع المنظومة الأمنيّة في "إسرائيل"، وكان قد أجرى لقاءات عديدة في السابق مع الرئيس المصريّ المخلوع، محمد حسني مبارك.

وجاء وصف يعاري، في إطار الحملة "الإسرائيليّة" لتسليط الضوء على العلاقات الممتازة التي نشأت بين الرئيس السيسي وبين رئيس الوزراء "الإسرائيليّ"، بنيامين نتنياهو، منذ بدء العدوان على غزة.

من جهة أخرى، قال المحلل "الإسرائيليّ" إيلي افيدار، ممثل تل أبيب السابق في قطر، لصحيفة (يديعوت أحرونوت): إنّ العلاقات "الإسرائيلية" المصرية في عهد السيسي ستُصبح ناجحة وجيدة، مضيفًا أنه على "إسرائيل" أنْ تستغل العلاقة الناجحة الحالية بين مصر و"إسرائيل" وأنْ تُطورها أكثر وأكثر.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق