]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أخبار من مفكرة الإسلام 20 أوت 2014 م

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-20 ، الوقت: 22:04:28
  • تقييم المقالة:

* أحرقت قوات الحكومة العراقية مساجد ومنازل المواطنين السنة في قرية الثائر التابعة لناحية المشاهدة الواقعة شمال العاصمة بغداد.

 

 

 

* أقر المحلل العسكري أليكس فيشمان اليوم الأربعاء بصحة ما صرحت به المقاومة الفلسطينية من أن "إسرائيل" تراجعت يوم الأحد الماضي مع عودة وفدها إلى القاهرة عن بعض....

 

 

 

* توعَّدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال "الإسرائيلي" بالرد على اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني وتدفيعه ثمن كل جرائمه في قطاع غزة.

 

 

 

*واصلت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء قصف مدن ومواقع عسكرية "إسرائيلية" بعشرات القذائف والصواريخ.

 

 

 

*صدمة كبيرة أصابت جماهير الشعب الفلسطيني إثر استشهاد زوجة وطفل قائد كتائب القسام محمد الضيف.

 

 

 

* قالت منظمات تركية عديدة إن إجراءات قمع حرية الدين والمعتقد في تركستان الشرقية (إقليم شنجيانغ ذو الحكم الذاتي في الصين) تحولت إلى ظلم كبير،

 

 

 

* تعتزم قبائل ما يعرف بإقليم سبأ عقد لقاء موسع، بعد ظهر غد الخميس؛ بهدف اتخاذ خطوات جادة ضد "العدوان الحوثي".

 

 

 

*طالب عضو بالكنيست الصهيوني بعرض رئيس الوزراء الصهيوني وأعضاء المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" على جهاز كشف الكذب.

 

 

 

* قرر "المجلس الأعلى للأزهر" منح "الدكتوراه الفخرية العالمية" لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، "تقديراً لجهوده المخلصة في خدمة الإسلام.

 

 

 

* أكدت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأربعاء، نجاة القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، من محاولة الاغتيال التي جرت اليوم.

 

 

 

* قالت والدة زوجة قائد القسام التي استشهدت صباح اليوم "وداد عصفورة" مع طفلتها في قصف صهيوني على قطاع غزة، إنها تضحي بابنتها من أجل فلسطين، وفداء لزوجها.

 

 

 

* رفض عدد كبير من المواطنين دفع فواتير الكهرباء احتجاجًا على انقطاعها بشكل متتال، بات يصل لـ8 مرات يومياً في بعض من المناطق.

 

 

 

* أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن اعتقاده بـ"أن الجانب المصري سيدعمنا حتى النهاية ويجلب لنا النصر عبر المفاوضات"،

 

 

 

* قال “عاموس هريئيل” المحلل العسكري لصحيفة “هآرتس” العبرية إن المحاولة الفاشلة لاغتيال القائد العام لكتائب القسام "محمد الضيف" عززت صورته البطولية وزادت مشاكل نتنياهو .

 

 

 

* بدأت مئات العائلات اليمنية مغادرة العاصمة صنعاء باتجاه مدن ومحافظات أخرى، مع استمرار زحف المسلحين الحوثيين إلى العاصمة صنعاء وتطويق مداخلها من كافة الاتجاه .

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق