]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

احلامنا القديمه بعامنا الجديد

بواسطة: ثامرسباعنه  |  بتاريخ: 2011-12-01 ، الوقت: 12:37:37
  • تقييم المقالة:
احلامنا القديمه بعامنا الجديد
بقلم : ثامر سباعنه
فلسطين

عام هجري جديد أَقبلَ علينا، نرجو أن يكون عام خير ووحدة ونصر وتمكين. ومضى عام كان في الجديد على امتنا فيه وما هو مختلف عمَّا سبَقَه من أعوام ...عام جديد يطل علينا لكننا نستقبله بأحلامنا القديمه التي نحلم بها كل عام ، ونحلم ان تتحقق هذه الاحلام والامنيات ، لكن للاسف يُقبل العام الجديد ونحن لازلنا نحمل نفس الأحلام القديمه .
احلامنا وأمانينا بسيطه ومتواضعة ومن حقنا ،لا نعتدى فيها على احد ولا نُسقط حق احد ، احلامنا بوطن واحد مجتمع يضم كل الاخوة لكن للاسف نجد العام الجديد يحمل في جعبته دولا جديده وتقسيمات اصعب ، فالسودان لم يعد واحد واليمن السعيد لن يكون سعيدا بتمزقه والعراق الجريح يمضي نحو المجهول والذي لا يخلوا من تقسيم جديد والدم السوري تستبيحه الطرقات والازقه .
عام جديد نحلم فيه بأرض محررة نعيش فيها بكرامة وعزة ، لكن نجد فلسطين لازالت تئن تحت الاحتلال الذي لم يكتفي بطرد السكان الاصليين اصحاب الارض ، انما يمضي مسرعا نحو تهويد الارض التاريخ والمقدسات ، يصادر الارض ليقيم عليها مستوطناته ، ويحفر الانفاق ليهدد اساسات الاقصى منتظرا يوم الهدم الذي اخشى ما اخشاه انه بات قريبا .
اقبل العام الجديد ولازالت قلوبنا تتوق لرؤية الاسرى الفلسطينيين وقد نالوا حريتهم وعادوا الى اهلهم فرحين منصورين ، لازالت قلوبنا تشتاق لرؤية حرائر فلسطين وقد كُسر قيد الاسر عن ايديهن وعدن الى ابنائهن واخوانهن وامهاتهن ، لكن للاسف ندخل العام الجديد ونحن نحمل نفس الاشواق ونفس الآمال ، بل والاسرى في سجون الاحتلال قد زاد عددهم وزادت محنتهم .
عام جديد يحل علينا يحمل في طياته الكثير الكثير من الالم ، لكن لازال الامل في قلوبنا بأن ذلك الغد الجميل سيجيء ، وتخرج شمس الصباح جميلة بعد ظلمة الليل . قال الله تعالى {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ}..
رغم كل الالم الذي نحمله في قلوبنا ورغم ان احلامنا لازالت هي احلامنا التي نرجوها منذ ولدنا الا اننا بتنا على يقين ان احلامنا قد قاربنا على تحقيقها... فالثورات العربية (الربيع العربي) قد اعادت لشعوب الامه الامل بالقدرة على التغيير للافضل وبالقدرة على تحقيق النصر باذن الله، نستقبل عامنا الجديد ونحن نحمل الامل لاننا نحمل الايمان بقلوبنا بان التغيير للافضل قادم وبان شعوب الامه قد استيقضت من جديد وحملت هم الامه.
كل عام وانتم والامه الاسلاميه بالف خير
« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق