]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

الاسلام هو الحل

بواسطة: ثامرسباعنه  |  بتاريخ: 2011-12-01 ، الوقت: 12:36:40
  • تقييم المقالة:
الإسلام هو الحل
بقلم : ثامر سباعنة
ليس شعارا للاستهلاك العام أو لجلب الأصوات عند الانتخابات، وليست عبارة نقولها لاستمالة القلوب دون أن ندرك معناها ، وليست نوعا من الترويج لبضاعتنا ، إنما هي منهج حياة ندرك قيمته وأهميته للعالم اجمع وليس لأمة الإسلام فقط.
إن المتتبع للأخبار في التلفاز أو عند قراءته للصحف اليومية يرى كم هو العالم بحاجه لمصلح يغير هذا الواقع الأسود الذي تعيشه كل الشعوب ، القتل والتدمير في كل بقاع الأرض ، مظاهرات الاحتجاج ، الانقلابات العسكرية والإطاحة بالحكم ، الشعارات الزائفه ، الديمقراطيه المقنعة ، الفساد في أنظمة الحكم العربية والغربية ، المسلمة وغير المسلمة ، المجاعات تهدد الكثير من البشر بالموت جوعا ، الفقر يزداد للشعوب الفقيره ، الاسره تتفكك وتنتشر المشاكل العائليه ، السجون تمتليء بالمراهقين لجرائم قتل او اغتصاب او مخدرات ،بعض المحطات التلفزيونية تنشر الفساد والرذيلة بين الشباب ، المساجد مغيبه ودورها فقط للصلاة ، والمشايخ محضور عليهم الخطابة إلا عن الوضوء والطهاره ، والويل لهم ان تكلموا بالدولة والسياسه والحكم .
هذا للأسف الواقع ، ولا أتكلم هنا عن العالم العربي فقط أو الإسلامي إنما أتكلم عن العالم اجمع بما فيه أمريكا وأوروبا ، لذا نجد ان الإسلام صدقا هو الحل لكل ما في هذا العالم من مشاكل وأوجاع ،فالإسلام دين الحق ،يهدي للتي هي أقوم وأصح ، ويرشد العباد في عقائده وأخلاقه ومعاملاته وتوجيهاته وتأسيساته الى ما ينفعهم في معاشهم وحياتهم وعملهم وإدارة شؤونهم ،وبيان انه لا سبيل الى اصلاح شيء من امور الخلق إلا بالإسلام ، هذا ليس شعار او كلام انشائي فقط انما هي الحقيقه والواقع .
يستطيع الانسان البسيط ان يقارن ما قام به الاسلاميين على مدى السنين وفي كل المواقع التي استلموها من تصحيح وتعديل وانجاز ، نذكر بانجازات الحركه الاسلاميه في بلديات تركيا ، وكذلك المؤسسات الاسلاميه في كل انحاء الكره الارضيه .
قد يتساءل البعض ما علاقة ذلك كله بـــ الإسلام هو الحل ؟؟
الجواب : ان الحركه الاسلاميه أدركت مفهوم هذه العباره ، وأيقنت ان الإسلام نظام شامل لجميع نواحي الحياة ، ففهمت وعملت بما فهمت ، فأدارت مؤسساتها وفق هذا الفهم ، فلا محسوبيات ولا واسطه ، العمل ضمن كتاب الله ووفق الحلال والحرام ، توجيه أموال المواطنين نحو احياجاتهم ، والعمل الصادق لحل الإشكالات وتوفير النواقص .
الإسلام هو الحل ... اسلوب صحيح للعيش ، ندعوا العالم اجمع للعمل به والعيش عليه ، وان لا يعتبروا الإسلام عدوا لهم ، انما هو منهج حياة.
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق