]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يوثق مقتل 2525 مصريًّا على يد السيسي

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-19 ، الوقت: 21:07:49
  • تقييم المقالة:

"الأوروبي لحقوق الإنسان" يوثق مقتل "2525" مصريًّا على يد السيسي.

عقد الائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان "إيه إي دي" بقاعة جان مونيه وسط باريس ومدينة ميلانو الإيطالية؛ مؤتمره السنوي لعرض تقرير وضع حقوق الإنسان بمصر في السنة الماضية (يوليو 2013/ يوليو 2014)، وذلك يوم 14 أغسطس الجاري.

واستنكر الائتلاف رفض الحكومة المصرية دخول ممثلي منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية إلي القاهرة وترحيلهم من المطار، مشيرًا إلى أن تقييمه العام لوضع حقوق الإنسان في مصر يؤكد بشكل كبير ما وصلت إليه هيومان رايتس ووتش من انتهاكات ممنهجة وغير مسبوقة في التاريخ المعاصر من قبل السلطات المصرية.

وقد أشار إلى أن التقارير الموثقة لدى المنظمة توصلت إلى تحديد قائمة بأسماء مسؤولين بالدولة المصرية مسئولين بصورة مباشرة عن انتهاكات ممنهجة ومحددة.

وأشارت تقارير المنظمة إلى مقتل 2525 متظاهرًا في 7 حالات قتل جماعي غير مسبوقة خلال شهري 7 و8 وشهر أكتوبر من العام المنصرم.

وأكد توثيق المنظمة لبيانات القتلى والملابسات الجنائية وطريقة القتل، وبحسب فريق التوثيق فإن هذا العدد قابل للزيادة خاصة بعد ما تأكد لدى فريق البحث تعمُّد إخفاء الأدلة وحرق الجثث وعمل مقابر جماعية للمفقودين.

وبحسب الجزيرة مباشر مصر، فقد أعلن الائتلاف توثيقه لما يزيد عن 4446 حالة تعذيب ممنهج بمحافظة القاهرة وحدها، وما يزيد عن 2116 حالة تعذيب في الإسكندرية، و1053 حالة بمحافظة المنيا بصعيد مصر، وإجمالي يفوق 14000 حالة تعذيب ممنهج خلال العام الماضي.

هذا ويعد الائتلاف منظمة أوروبية غير حكومية تعنى بمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان في العالم، ومتابعة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية، ومكافحة الإفلات من العقاب.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق