]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من طرائف الرسول عليه الصلاة والسلام

بواسطة: جمال ابراهيم المصري  |  بتاريخ: 2014-08-18 ، الوقت: 06:31:11
  • تقييم المقالة:

من طرائف الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة :

* قال زيد بن أسلم : إن امرأة يقال لها أم أيمن جاءت إلي النبي عليه الصلاة والسلام  فقالت : إن زوجي يدعوك ، قال : ومن هو؟ أهو الذي بعينه بياض ؟ قالت : والله ما بعينه بياض فقال : بلي إن بعينه بياضا ، فقالت : لا والله ، فقال صلي الله عليه وسلم : ما من أحد إلا بعينه بياض .

* قال كعب بن مرة سمعته صلى الله عليه و سلم يقول : ارموُا، من بلغَ العدوَ بسهم رفعهُ الله به درجة ، قال ابن النمام : يا رسول الله و ما الدرجة ؟ قال : أما إنها ليست بعتبة أمك ، ولكن ما بين الدرجتين مائة عام .رواه النسائي و أحمد .
* صلى أعرابي خلف إمام ، فقراء الإمام : (آلم نهلك الأولين) وكان في الصف الأول فتأخر إلى الصف الآخر ، فقرأ (ثم نتبعهم الآخرين) فتأخر ، فقرأ : (كذلك نفعل بالمجرمين) وكان اسم البدوي مجرما ، فترك الصلاة و خرج هاربا و هو يقول : ما المطلوب غيري ، فوجده بعض الأعراب ، فقال له : مالك يا مجرم ؟ فقال : إن الإمام اهلك الأولين و الآخرين و أراد أن يهلكني في الجملة .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق