]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الإمارات تتصدر قائمة شرب الخمور !!!

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-18 ، الوقت: 05:02:44
  • تقييم المقالة:

فجرت منظمة الصحة العالمية فضيحة جديدة تضاف إلى سجل فضائح، دولة الامارات منذ سيطر على مقاليد الأمور فيها محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي.    

فقد أوضح تقرير حديث للمنظمة عن نسب تداول الكحوليات في العالم العربي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الأول في استهلاك الكحوليات بنسبة 4.3 لتر للفرد سنويا ، وجاء لبنان في المركز الثاني بمعدل 2.4  لتر سنويا، بينما البحرين في المركز الثالث بنسبة 2.2 لتر للفرد سنويا، وتوقع التقرير زيادة معدل الاستهلاك في البحرين ليصل 2.4 خلال عام 2015 .  

وجاءت دولة الكويت في المركز الأخير بنسبة 0.1 سنويا، حيث أنه من المعروف أن القانون الكويتي يحظر بيع وتداول المشروبات الكحولية نهائيا ..  

على جانب آخر تصدرت تونس دول شمال افريقيا بنسبة 1.5 لتر للفرد سنويا، تلتها المغرب ثم مصر بنسبة 0.4 للفرد سنويا.   تناول التقرير دراسة إحصائية عن أنواع الكحوليات في كل دولة وأوضح أن المشروبات الروحية مثل "الويسكي" هي المنتشرة المفضلة في دول الخليج أكثر من شمال أفريقيا حيث بلغت نسبة تفضيل  "الويسكي" 98% للمستهلك السعودي ،  بينما حلت "البيرة" المفضل الأول في شمال أفريقيا، حيث وصلت نسبة تفضيلها في مصر على سبيل المثال لـ 54% وتربع المغرب في الصدارة في تفضيل "النبيذ الأحمر"  بنسبة 37 %.  

يذكر أن ولي عهد أبو ظبي يستضيف محمد دحلان ، المفصول من حركة فتح ، بعد اتهامه بالتورط في تسميم الزعيم الراحل ياسر عرفات ، ويعمل دحلان حاليًا مستشارًا أمنيًا للشيخ محمد بن زايد ، ويصفه مراقبون بأنه مندوبه للمهمات القذرة .

ومعروف أن دحلان من أكبر مدمني الخمور، والتقطت له ولابنه العديد من الصور في سهرات فاضحة .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق