]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ليلة القبض علي 25 يناير ..بقلم ..عاطف سنارة

بواسطة: عاطف سنارة  |  بتاريخ: 2014-08-15 ، الوقت: 21:25:23
  • تقييم المقالة:

 

 

لا عجب أن تُنعت أي ثورة بهذا .. أقصد مؤامرة ..  خاصة من قبل من قامت ضدهم الثورة .. طبيعي ومقبول  جدا ان يسعوا لهذا ..لكن .. هل وصفهم وسعيهم الضال هذا يجب ان يقف عنده من قام بالثورة ؟؟ 

 

أي مولود لا يحق أن يسميه الا من أنجبه ..من قام بالثورة هو أدري الناس بوصفها ونعتها .. الامر ليس فقط في الاسم بل في التأثير ..الثورات لا ُتصنع كل عام .. هي أشبه بمن عقم سنين طوالاً وبلغ من الكبر عتيا ولم ينجب .. أما وقد رزق بعد كل هذا بمولود .. فلابد أن هذا أمر مهم وخطير .. الثورات شيء نادر .. تأتي بعد يأس وعجز وفشل  وفساد كبير ..تضيق الدنيا علي الناس .. تصير كخرم ابرة .. كل شيء يتدهور ..يسوء ..هنا تولد الثورة .. تنقذ ذلك البناء من الانهيار فوق رأس قاطنيه .. قد يهرولون  بعيدا عنه  قليلا .. ثم يبدأون في ترميمه وبناء المتهالك منه .. أو حتي بنائه من جديد ...

 

لا مجال لذكر ما تم في عصر مبارك من انهيار دفع بالشعب ليثور .. فالصغير والكبير يعرف وعاني من سنوات حكم مبارك الفاشلة .. قد يتأخر نجاح الثورة ..قد يتم التآمر عليها ..قد يسقط رأس النظام ويبقي النظام نفسه .. كل هذا ليس معناه فشل الثورة ..ولكن تأجيل اكتمالها .. هم يثبطون كل من قام بها ويسعون لكي تحتسي يأسك ويذوب في دمك  القنوط ..

 

مبارك تنتفخ أوداجه ويحيا انفصاما يجعله يلقي  خطابا للامة وليس دفاع متهم  أمام قاضي .. والعادلي لا يزال  يعيش في جلباب وزير الداخلية  و يلقي محاضرات بالساعات  في تحقير الثورة  ..   ..ومساعدوه يكيلون الاتهامات لثوار يناير وليناير  ..هل  طبيعي ان يحدث هذا ..حتي ولو جرم الدستور ذلك .. ؟؟ وكيف يؤيد الجيش مؤامرة ..ويجلس مع متآمرين .. ويُحي اللواء الفنجري الشهداء ؟؟  ويذكرها السيسي دوما بالثورة والدستور يعلي من شأنها .. أكان هذا كله لأجل المؤامرة .. يا شيخ كبر مخك ... وخليهم يتسلو .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق