]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نظام السيسي عقبة أمام نجاح مفاوضات الفصائل الفلسطينية

بواسطة: Abdelfatah Benammar  |  بتاريخ: 2014-08-12 ، الوقت: 18:29:04
  • تقييم المقالة:

 

أكدت الصحف الإسرائيلية ومنها صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مصر ترفض رفضا قاطعا الاستجابة إلى مطالب المقاومة الفلسطينية في غزة، وأن إسرائيل ليست هي من ترفض مطالب المقاومة. وتقول الصحيفة: أن إسرائيل تقدمت بمقترحات تستجيب فيها لمعظم الشروط ومنها فتح ميناء بغزة.وقال القيادي في حزب "ميرتس" الإسرائيلي يوسيبيلين:  " إن مصر متشددة أكثر من "إسرائيل" في المفاوضات مع الوفد الفلسطيني، نحن قبلنا بالميناء لكن مصر رفضته ".

 

ويبدو أن فصائل المقاومة أخطأت عندما قبلت بالمبادرة المصرية ، وهي مبادرة لا تلبي أدنى شروط المقاومة ولا تحل أزمة غزة. لأن هذا النظام الديكتاتوري لا يقف موقف الوسيط المحايد بقدر ما يعتبر المقاومة عدوا يجب اجتثاثه. ولذلك فإن النظام المصري يحاول أن يتحكم في المفاوضات كيفما يشاء ويفرغها من الحلول الحقيقية التي تؤدي إلى رفع الحصار وفتح ميناء يكون متنفسا لأهل غزة ونافذة على العالم. والحل يكمن في أن تذهب الفصائل الفلسطينية في القطاع إلى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل لتحقيق مطالبها. أو إشراك وسيط أخر.  

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق